صرحت وزارة الحج والعمرة السعودية، انها قررت السماح للأشخاص بزيارة بيت الله الحرام، وذلك لما هم فوق 70 عاماً. وأكد الصحيفة السعودية إن الوزارة أتاحت الفرصة لهذه الفئة، وذلك بعد أن يتم إصدار التصاريح من خلال تطبيق (اعتمرنا) أو (توكلنا)، حتي يقوموا بحجز المواعيد لأداء العمرة.

ولكن وضعت الوزارة شرط، وهو أن يقوموا الزائرين بأخذ جرعتين اللقاح، ووضحت السعودية أن أداء العمرة سيبدأ يوم الجمعة غداً، وذلك في وجود كافة الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا المستجد، وفي سياق اخر، فقد وأعلنت الوزارة في وقت ماضي أن الأعمار التي يسمح بها لأداء العمرة لابد أن تتراوح من 18 إلي 70 عاماً، وذلك حفاظاً علي سلامة صحتهم، أما فئة سن 70 فمن الضروري أن يكون معهم تصريح حتي لو حصلوا علي اللقاح.

المستفيدين من إصدار التصريحات أو الحجز عبر تطبيقي اعتمرنا أو توكلنا

  • الفئة الأولي تكمن في من قاموا بأخذ اللقاح وستظهر حالتهم الصحية في تطبيق توكلنا بأنهم أخذوا محصن جرعتين أو جرعة واحدة، ومن الضروري أن يكملوا 14 يوماً.
  • الفئة الثانية: من كانت عندهم الوباء وتعافوا، عبر تطبيق توكلنا ستظهر أنه محصن معافي، وهذا يدل علي أنهم يمكن أداء العمرة دون أخذ اللقاح.

وجديرا ذكراه، أن في الآونة الأخيرة حظيت المملكة السعودية، بعضاً من الاستقرار في انتشار الوباء، وقد أعلنت أمس أنها سجلت 55 حالة إصابة جديدة، حتي وصل إجمالي المصابين 547090، أما عن الحالات المتعاقبة فقد سجلت 46 حالة، وإجمالي الحالات المتعافين 536125 حالة.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن السعودية تعلن عن الفئات التي لها حق أداء العمرة في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *