اللهم اهدنا فيمن هديت، من الأدعية الوترية التي تقال في وسط الصلاة في محل خاص من قيام الليل، حيث يشتغل المسلمين شهر رمضان الكريم وأيامه الجميلة والتي تمر علينا مرور الكرم ولا أحد حتي يشعر بأيامه ولياليه التي هي خير من ألف شهر في التقرب من الله سبحانه وتعالي وخاصة ليلة القدر، ولذلك يجب علينا ترديد هذا الدعاء في الساعات الأخيرة من الليل في أخر ركعة من الصلاة حتي يزيل عنا الله الابتلاءات ودليله ما ورد في السنة النبوية عن أنس، رضي الله عنه، أنه قال: “قَنَتَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ شَهْرًا يَدْعُو علَى رِعْلٍ وذَكْوَانَ”، إلي جانب ذلك نتابع أيضًا معكم أدعية أخري مكتوبه مثل أدعية العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، ولا يجب أن ننسي أن ندعي في كل وقت من الأوقات وخاصة في أخر أيام شهر مضان بدعاء اللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي وعنا جميعاً، حتي يشمل الدعاء علي الجميع.

اللهم اهدنا فيمن هديت دعاء القنوت مكتوب

اللهم اهدنا فيمن هديت

اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت.. وعافـِنا فيمـَن عافـيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقِـنا شـر ما قضيت.. إنك تقضي بالحق ولا يـُقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت.. ولا يعـِـزُ من عاديت.. تباركت ربنا وتعـاليت.. لك الحمد على ما قـضيت.. ولك الشكر على ما أعـطيت.. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب إليك.

اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك.. ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتَك.. ومن اليقين ما تُهون به علينا مصائبَ الدنيا.. ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارِنا وقواتـِنا ما أبقيتنا.. واجعلهُ الوارثَ منا.. واجعل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصُرنا على من عادانا.. ولا تجعل مصيبتَنا في ديننا.. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا.. ولا مبلغَ علمِنا.. ولا إلي النار مصيرنا.. واجعل الجنة هي دارنا.. ولا تُسلط عـلينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا .

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمةُ أمرِنا.. وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معاشُنا .. وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا.. واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير.. واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.

الـلهم إنا نسألك فعلَ الخيرات.. وتركَ المنكرات.. وحبَ المساكين.. وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا.. واإذا أردت بقـومٍ فـتنةً فتوَفنا غـير مفتونين.. ونسألك حبَـك.. وحبَ مَن يُحبك.. وحب عـملٍ يقـربنا إلي حبك.. يا رب العــالمـين.

اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين.. الذين شهدوا لك بالوحدانية.. ولنبيك بالرسالة.. وماتوا على ذلك.. اللهم اغـفر لهُم وارحمهُم وعافهم وأعـفـو عنهم.. واكرِم نـُزلَهم.. ووسِع مـُدخلهم.. واغـسلهم بالماء والثلج والبرَد.. ونقـّهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وارحمنا اللهم برحمتك إذا صرنا إلى ما صاروا إليه .. تحت الجنادل والتراب وحـدنا.

  • اللهم اغـفـِر لنا.. وارحمنا .. وأعتق رقابنـا من النار.
  • اللهم اغـفـِر لنا.. وارحمـنا .. وأعتق رقابنـا من النار.
  • اللهم اغـفـِر لنا .. وارحمـنا .. وأعتق رقابنـا من النار .

اللـهم تـقبـل منـا اٍنك أنت السميع العليم.. وتُب علينا اٍنك أنت التواب الرحيم .. وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

تابعونا علي موقعكم الأول موقع أخبار حصرية لجديد أخبار الحصرية لحظة بلحظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *