هاجم بارك أوباما، رئيس الولايات المتحدة الأسبق، دونالد ترامب بسبب تجاهله لوباء كورونا، وقال باراك أوباما إن دونالد ترامب غير قادر على أخذ المهمة على محمل الجد، لأنه استهدف خليفته خلال حملة انتخابية حاشدة للمرشح الديموقراطي للرئاسة جو بايدن، ومع بقاء أقل من أسبوعين حتى إغلاق الاقتراع، أوقف أوباما حملته الشخصية الأولى لنائبه السابق بايدن.

أوباما يوقف حملته لنائبه السابق  بايدن

وفي حديثه إلى تجمع حاشد في فيلادلفيا، بنسلفانيا، الولاية رئيسية لكل من الجمهوريين والديمقراطيين، قضى القائد العام السابق معظم وقته في انتقاد خليفته في المكتب البيضاوي، وقال: “دونالد ترامب لن يحمينا جميعًا فجأة”، مضيفًا:” إنه لا يستطيع حتى اتخاذ الخطوات الأساسية لحماية نفسه”، وأكمل الرئيس السابق: “أمريكا مكان جيد ولائق، لكننا رأينا للتو الكثير من الهراء والضجيج الذي يصعب أحيانًا تذكره”.

أوباما يؤكد على عدم جدية ترامب لوظيفته

كما أشار إن الرئيس ترامب غير قادر على أخذ الوظيفة على محمل الجد، وإنه يريد الائتمان الكامل للاقتصاد الذي ورثه ولا يلومه على الوباء الذي تجاهله”، وفي حديثه في تجمع حاشد في نورث كارولينا، انتقد الرئيس الأمريكي الحالي أوباما لدعمه هيلاري كلينتون في عام 2016.

قائلًا: “لم يكن أحد من قام بحملة من أجل كروكد هيلاري أكثر من أوباما، أليس كذلك”، وولاية كارولينا الشمالية هي ولاية أخرى ساحة معركة يقاتل كل من السيد ترامب وبايدن بجد للفوز بها، والجدل قائم يوم الأربعاء الماضي،  بأن الديمقراطيين ووسائل الإعلام مهووسون بوباء فيروس كورونا.

وقال: “كل ما تسمعه هو كوفيد، هذا كل ما لبسوه لأنهم يريدون إخافة الجحيم من الجميع”، وبالعودة إلى فيلادلفيا ، شجع باراك أوباما الناس على الخروج والتصويت.

أوباما يطلب من الجمهور الخروج للتصويت

وطلب منهم قائلًا: “أطلب منكم أن تتذكروا ما يمكن أن يكون عليه هذا البلد، أطلب منكم أن تؤمنوا بقدرة جو وقدرة كامالا على قيادة هذا البلد للخروج من هذه الأوقات العصيبة ومساعدتنا على إعادة بنائها بشكل أفضل”.

وتابع: “ما سنفعله في الأيام الثلاثة عشر القادمة سهم لعقود قادمة، حقيقة أننا لا نحصل على 100٪ مما نريد على الفور ليس سببًا جيدًا لعدم التصويت”، وفي حديثه إلى أبواق التأييد في التجمع الحاشد، قال الرئيس السابق: “علينا التصويت كما لم يحدث من قبل وعدم ترك أي مجال للشك”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *