تعتبر قناة عين التعليمية من أهم القنوات التي تعتمد عليها المملكة السعودية في التعليم، حيث قامت وزارة التعليم بإنشاء هذه القنوات والمنصات الإلكترونية للمحافظة على صحة وسلامه الطلاب في ظل انتشار هذا الوباء، وتعتبر من أكثر النشاطات الهامة في مجال التعليم، لهذا يتابع جميع الطلاب والطالبات العديد من البرامج التعليمية حتى يتمكنوا من استكمال المناهج المقررة عليه عبر تردد قناة عين التعليمية الجديد.

حيث تعتبر منصة عين التعليمية يوجد عليها جميع المناهج الدراسية المختلفة لجميع الطلاب مع وجود جميع الشروحات المناسبة لجميع الطلاب والطالبات والأدوات الخاصة المناسبة لأولياء الأمور، حيث يمكن للطالب الحصول على نسخه إلكترونية لجميع المناهج الدراسية المقررة عليه.

تردد قناة عين التعليمية الجديد 1443

قامت الحكومة المملكة السعودية بإنشاء أفضل القنوات التعليمية الخاصة بالعام الدراسي الجديد والتي يتوفر عليها الكثير من المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية بشكل واضح وبالتالي يمكن ضبط وتنزيل هذا التردد على جهاز الاستقبال للاستفادة من جميع الشروحات الموجودة على هذه القناة واليكم التردد التالي:

تردد قناة عين التعليمية عرب سات

  • التردد 12437.
  • الاستقطاب عمودي.
  • معدل الترميز 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ 6/5.

تردد قناة عين على النايل سات

  • التردد 11564.
  • الاستقطاب أفقي.
  • معدل الترميز 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ 5/6.

وبالتالي سوف يتمكن جميع الطلاب من الاستفادة من المناهج الدراسية والدروس الموجود على هذه القناة بشرح مبسط حتى يتمكن الطالب من استيعاب جميع هذه المعلومات.

مميزات منصة عين التعليمية

  • تتميز هذه المنصة أنها متوفرة لجميع الطلاب والطالبات على مدار اليوم وتسهل على الطالب إمكانية البحث عن الدروس اليومية الخاصة به.
  • تساعد هذه المنصة على تحميل الكتب الدراسية بشكل إلكتروني لجميع المناهج مع إمكانية متابعة جميع الدروس والواجبات الدراسية بشكل يومي.
  • يمكن استخدام هذه المنصة من أي مكان حول العالم كله سواء داخل أو خارج المملكة السعودية.
  • تساعد منصة عين التعليمية إمكانية التواصل بين الطلاب والمدرس ويوجد عليها الكثير من الاختبارات والأسئلة التي يستفيد منها الطالب على مستوى جميع المراحل التعليمية.
  • يوجد أيضا مساحة كبيرة تساعد جميع الطلاب على صغيرين الاستفادة من المعلم المناقشة الأمور حتى يتمكن من استيعاب المعلومة بشكل صحيح.

خطوات تسجيل الدخول إلى منصة عين التعليمي

  1. في الخطوة الأولى تقوم بالولوج إلي بوابة عين التعليمية عبر الإنترنت ثم تقوم بتحديد شخصية المستخدم بعد ذلك تقوم بالضغط على كلمة بحث وتسجل الدخول سوف تجدها أمامك في القائمة الرئيسية.
  2. بعد ذلك تقوم ب إضافة رقم الهوية الخاص بالمستخدم أو رقم إقامته وبعد ذلك تقوم بكتابه كلمة المرور والضغط على كلمة تسجيل دخول.

خطوات التسجيل في منصة عين التعليمية

يمكن لجميع الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور التسجيل في منصة عين التعليمية كما يمكن لجميع الكوادر التعليمية إنشاء حساب خاص بهم على هذه المنصة للاستفادة من جميع الأدوات التي توفر هذه المنصة للجميع ويمكنك التسجيل فيها من خلال بعض الخطوات التالية:-

  1. في الخطوة الأولى يتم تسجيل الدخول إلى منصة عين التعليمية ثم تقوم بإضافة اسم المستخدم بعد ذلك تقوم بتسجيل الدخول وإضافة مستخدم جديد وتضيف رقم الهوية أو يمكنك استخدام رقم الإقامة ثم تضيف البريد الإلكتروني.
  2. بعد ذلك تقوم بكتابة رمز التحقق الموجود في الصورة والضغط على كلمة التسجيل وسوف تصل إليك رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك تتضمن كلمة السر ينبغي عليك الاحتفاظ بها لكي تتمكن من تسجيل الدخول إلى منصة عين التعليمية في أي وقت.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن تردد قناة عين التعليمية الجديد في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *