بدأ إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالقليوبية، بالاشتراك مع الطب البيطري، ومباحث التموين، حملة علي مصانع إنتاج وتصنيع اللحوم المصنعة بدائرة مركز الخانكة، للتأكد من جوده المنتجات وسلامتها ولسلامة المستهلكين، قبل بيعها في الأسواق ومحاربة كل أشكال الغش التجاري.

تشديد الرقابة علي أماكن بيع وتصنيع المواد الغذائية

وكشف الحملة عن ضبط مصنع لتصنيع اللحوم بناحية أبو زعبل البلد، بدون مرخص ويحتوي علي 7 طن هياكل فراخ، و10 طن لهياكل مفرومه، واتضح من الفحص لكل ما تم ضبته أنها غير صالحة للاستخدام الأدمي والحيواني، وتم الحذر علي كل المضبوطات الأخري، مع أتخاذ كافة الإجراءات القانونية للعرض علي النيابة العامة.

كما أوضح مصدر مسؤول بالنيابة العامة بعد عرض المحضر عليها بسرعة الانتهاء من التقرير الخاص بالضبطية، حيث كانت الحملة بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وإشراف سامي رجب مراقب عام الأغذية بالقليوبية، من أجل التشديد الرقابي علي أماكن تداول وبيع وتصنيع المواد الغذائية لسلامة وأمن المواطنين.

كما كان من ضمن الحملة الدكتور أحمد خضر مدير الطب الوقائي بالإدارة الصحية بالخانكة، والشريف عادل الغرياني مراقب أول الأغذية، وأيمن عاطف، وعبد الكريم يوسف مفتشي الأغذية،وذلك في إطار الرقابة بصورة مستمرة من قٍبل وزارة الداخلية للقضاء علي الغلاء، والحفاظ علي الأسعار وحركة الأسواق من الاحتكار واستقرار السلع التموينية والبترولية، والهدف الرئيسي من ذلك هو تخفيف الأعباء عن المواطنين.

كما أوضح مصدر مسؤول بغرفة العمليات والطواري بديوان المديرية عن رصد المخالفات ومتابعة تقارير حملات المرور، والتي من خلالها تم تحرير 23 مخالفة تموينية، ومنها لعدم وجود شهادات صحية أو سجلات تجارية أو عدم ذكر أسعار السلع أو لعدم وجود فواتير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *