أطلق تطبيق سكني التابع لوزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية، عبر تطبيقه للأجهزة الذكية، خدمة جديدة تتيح للمستفيدين من البرنامج التنازل عن الدعم السكني بين الزوجين وإتمام كافة الإجراءات إلكترونياً، بحيث يستفيد المتكلف من خيارات وحلول الإسكان والتمويل التي تقدمها عبر البرنامج من خلال منصته الإلكترونية، بهدف تسهيل الإجراءات والإتاحة للمواطنين من الحصول على السكن الأول وفق إجراءات سهلة.

أضاف البرنامج في بيان صحفي اليوم أن الخدمة الجديدة تسهل التنازل عن حق الدعم السكني للزوج والزوجة فقط، سواء كان المتنازل له الحق في الدعم أم لا، بينما لا يمكن التنازل عن الدعم السكني إذا كان هناك عقد أو حجز أو طلب مالي قائم أو اعتراض بموجب الإجراء. أيضًا لا يمكن إلغاء التنازل، مع ضرورة أن تكون جميع المعلومات المسجلة صحيحة لإكمال الإجراء بسهولة.

تحميل تطبيق سكني

كما أشار البرنامج إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهوده لخدمة المستفيدين منه في أي وقت من خلال الحلول الرقمية التي تسهل وصول المواطنين، إلى خيارات الإسكان وحلول التمويل والمبادرات ذات الصلة من خلال تطبيق وموقع سكني وذلك بإجراءات تتمتع بالسهولة والمرنة، التي توفر الوقت والجهد للأسر السعودية، كما يمكن تنزيل التطبيق من الرابط عبر https://qrco.de/bbLCv7.

يستعرض موقع وتطبيق سكني كافة الكثير من الحلول السكنية من أراضي وشقق وفيلات وتاون هاوس بأسعار تبدأ من 250 ألف ريال وحتي 750 ألف ريال في جميع مناطق وأماكن المملكة مع كل تفاصيل مواقعها ومميزاتها، وأسعار الحجوزات الفورية وعبر الإنترنت ضمن 80 مشروعًا توفر حوالي 132 ألف وحدة معظمها ضمن الضواحي السكنية الكبرى، التي تتميز بتكامل البنية التحتية والخدمات والمرافق بالشراكة مع المطورين العقاريين.

بالإضافة إلى إمكانية الحصول على عروض تمويلية واختيار الكيان التمويلي الأنسب وحجز واختيار الأراضي السكنية، وتوقيع العقود عبر الأنترنت وغيرها من الخدمات، حيث يهدف برنامج سكني إلى خدمة أكثر من 300 ألف أسرة خلال العام الجاري 2020 من خلال حلول سكنية، تلبي ما تحتاجة الأسر السعودية وتناسب إمكانياتها من خلال ضخ أكثر من 100 ألف وحدة سكنية متنوعة بالشراكة مع القطاع الخاص، بوفير 90 ألف وحدة سكنية. حيث تسعي الدولة إلي ارتفاع نسبة الملكية إلى 70٪. بحلول عام 2030 وفق أهداف “برنامج الإسكان” من خلال الاستحقاق الفوري والإجراءات الإلكترونية السهلة.

خدمة طلب التنازل عن الدعم السكني بين الزوجين
خدمة طلب التنازل عن الدعم السكني بين الزوجين

 

تطبيق سكني وموقع إلكتروني يوفر أكثر من 10 خدمات وإجراءات إلكترونية تقلل من الوقت والجهد

فبمجرد التسجيل الإلكتروني تظهر حالة الاستحقاق فورًا دون انتظار، ثم يُسمح للعائلة باختيار الخيار الأنسب لهم للاستفادة من رهن عقاري مدعوم بنسبة تصل إلى 100٪، حيث يمكن التعرف على المشاريع قيد الإنشاء بالشراكة مع القطاع الخاص للاطلاع على تفاصيلها ومواقعها ونماذجها وحجوزاتها، وإصدار عروض الأسعار وكذلك معرفة تفاصيل السكن.

وكذلك من خلال الاستفادة من خيارات أخرى مثل الوحدات السكنية في المشاريع الجاهزة للوزارة أو البناء الذاتي، بالإضافة إلى الاستفادة من خدمة المستشار العقاري وإصدار الشهادات التي تتحمل ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول.

في خلال دقائق قليلة عبر الأجهزة الذكية يمكن فحص وحجز مجموعة متنوعة من الخيارات من الشقق والفيلات والتاون هاوس، ذات التصميمات والمواقع المختلفة حول المملكة ضمن 80 مشروعًا قيد الإنشاء توفر أكثر من 132000 وحدة، يتوزع أغلبها في الضواحي السكنية الكبرى، حيث يتميز بأسلوب حياة متكامل يشمل مختلف المرافق والخدمات الضرورية، ويمكن للمستفيدين حجز الوحدات على الفور واختيار عروض الأسعار المناسبة لهم من وكالات التمويل المختلفة بين 17 وكالة تمويل لسداد أقساط وحداتهم ضمن نطاق بمزايا وتسهيلات التمويل المختلفة.

استمرار الحجز الإلكتروني لأكثر من 9 آلاف وحدة بالمدينة المنورة

استمرار حجز الوحدات السكنية لأكثر من 9 آلاف متوفرة ببرنامج سكني، التابع لوزارة الإسكان السعودية للمواطنين في منطقة المدينة المنورة بواقع 7 مشاريع حيوية ومتكاملة في المدينة وينبع، بواقع 9550 وحده ما بين شقق وفلل، حيث يمكن اختيار الوحدات وأماكنها ومعاينتها إلي جانب عروض الجهات التمويلية في سهولة سداد الإجراءات بقسط شهري متوسط 1200 ريال والأسعار تبدأ من 277 ألف ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *