النحافة والرشاقة من وقت طويل حلم الكثيرين والوصول إلي الجسم المثالي هدف يريده الكثيرون أيضاً لكن من يصل إليه هذا هو السؤال، ونظراً لطريقه الحياه السريعة في كل شئ يسعى الكثيرون للوصول إلي الرشاقة في أقصر وقت، في هذا المقال نقدم لك بعض تمارين للتخسيس في أسبوع التي من الممكن أن تساعدك للوصول لهذا الهدف في أسرع وأقل وقت ممكن عبر موقع أخبار حصرية، وعلي حسب قدرة كل شخص يمكنه أن يقوم بعمل هذه التمارين لمعرفة النتيجة بعد التجربة ودعنا نبدأ.

تمارين للتخسيس في أسبوع لإنقاص وزنك 10 كيلو بطريقة مضمونة
تمارين للتخسيس في أسبوع بطريقة مضمونة

تمارين للتخسيس في أسبوع

هناك عدد من التمارين (تمارين للتخسيس في أسبوع) التي سنتناولها معاً خلال هذا المقال ويجب تجربتها يومياً علي الفور من أجل الحصول علي وزن مثالي، وهي كالتالي:-

تمرين ١

المشي من أهم التمارين تمارين للتخسيس في أسبوع التي تساعد علي إنقاص الوزن بشكل ملحوظ حيث أنه يسرع من ضربات القلب وبه تعمل كل أعضاء الجسم، ومن أهم مزايا المشي أنه لا ينقص وزن الجسم فقط وإنما يعطي الجسم الشكل المثالي أكثر دون الحاجة إلي تمارين نحت الجسم التي قد تكون قاسيه للبعض، كما أن المشي له اثر طيب علي الحالة النفسية والذهنية، حيث  يمكنك المشي يومياً ليس أقل من ربع ساعة، أما إذا وصلت إلي ساعه يوميا فستجد نتائج رائعه.

تمرين ٢

كلما زادت حركه أعضاء الجسم كلما استطاع الجسم أن يحرق المزيد من الدهون، ولذلك يعد الجري من أهم التمارين تمارين للتخسيس في أسبوع التي تعطي الجسم الطاقة الهائلة الناتجة عن حرق السعرات الحرارية بالجسم، يمكنك أن تبدأ بالهرولة ثم تزيد سرعتك بعد ذلك أي أن تبدأ بسرعه منخفضه ثم تزيدها وهذا يعطي التمرين الفعالية المطلوبة افضل من المبدأ بسرعه مرتفعه دفعه واحده، كما يمكن ممارسه الجري ٤ أيام علي الأقل مده لا تقل عن ٣٠ دقيقه حتي تجد نتيجة ترضيك،  ويمكنك أن تزيد هذا الوقت ولكن بالتدريج حتي يعتاد الجسم علي هذا النوع من الرياضة خاصه إذا كنت تمارس الجري للمره الأولي.

تمرين ٣

ركوب الدراجات من الهوايات المحببة للكثيرين والتي تحرق عدد كبير من السعرات الحرارية وتساعد على تقويه عضلات البطن والأرداف والفخذين، وشدها مما يعطي الشكل الخارجي جمال وتناسق، كما أنها من الرياضات الغير ممله ففي بعض الأحيان قد يمل الإنسان من ممارسه نوع معين من الرياضة لكن ركوب الدراجات تعد رياضه وهواية.

تمرين ٤

إذا كان لديك فرصه في ممارسه السباحة فهذا أمر جيد للغاية، حيث أنها تساعدك علي التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم كما أنها تعتبر من رياضات الشد وتقوي عضلات الجسم كله من البطن والساقين وكذلك الأكتاف، وتعطي الجسم القوه المطلوبة وخاصه للرجال حيث أنها تعمل علي إعطاء عرض الأكتاف وقوه للذراعين، ومن مزايا السباحة أنها تخلصك من السموم المتراكمة بالجسم، كما أن التعامل المستمر مع المياه يساعدك علي الهدوء وراحه للذهن والراحة النفسية خاصه إذا مارست التمرين في البحر وليس في حمام السباحة.

تمرين ٥

نط الحبل من التمارين التي كنا نستخدمها في طفولتنا دون أن ندري فعاليتها العالية في فقد الوزن، وأيضاً نحت الجسم فنط الحبل يمكن الاعتماد عليه بمفرده للتخسيس، وهناك مدربين متخصصين فقط في نط الحبل لما له من أثر بالغ في التخسيس وخساره الوزن، ولذلك يمكنك الاعتماد عليه كتسليه ورياضه في نفس الوقت، ولكن احرص ألا يكون عندك أي مشكلات بالركبة أو مفاصل الساقين، يمكنك أن تمارس نط الحبل لـ٢٠ دقيقه حتي تجد نتائج طيبه وقد تزيد من هذه المدة بعد ذلك.

تمرين ٦

الهرولة في المكان من التمارين التي يمكن أن نستخدمها في تمارين للتخسيس حيث تناسب من لا يستطيع الخروج يوميا للجري أو للمشي وذلك بتحديد مساحه ولو صغيره للهرولة، وهي تعمل علي حركه الجسم كله كما أنها تزيد من ضربات القلب وفقد السعرات الحرارية المطلوبة، كما أنه تمرين جيد للإحماء في حاله ممارسه التمارين القاسية.

تمرين ٧

اتخاذ وضع القرفصاء ثم الارتفاع بالنط لأعلي والعودة مره أخري لوضع القرفصاء هذا التمرين مركب وأيضاً يحتاج إلي تركيز وقوه، ويمكن أن تمارسه لـ١٠ دقائق يوميا حتي تجد نتائج جيده، حيث أنه يعمل علي عضلات الجسم كله يدعو لتقويتها خاصه عضلات البطن والأرداف وكذلك الفخذين، لأنه يدمج هذا التمرين بين تمرين القرفصاء والنط.

تمرين ٨

صعود السلم من التمارين السهلة والفعالة في نفس الوقت ولها نتائج جيده جداً، حيث أنها تقوي عضلات الفخذين وتحرك جميع الجسم ويؤدي ذلك لحرق أكثر وأسرع للدهون.

تمرين ٩

يمكن استخدام احد المقاومة في التمارين المنزلية حيث أنها رخيصه الثمن ومتوفره بمتاجر الألعاب الرياضية، وهي من الأدوات التي تزيد من مقاومه العضلات وبالتالي تقويتها وصلابتها وتحد بشكل كبير من ترهلات العضلات ونحتها.

تمرين ١٠

الاستلقاء علي الظهر مع وضع الكره بين القدمين مع رفعها لأعلي والأسفل ببطء ويمكن تكرار هذا التمرين ١٠ عدات ويعمل علي شد وتقويه عضلات الفخذين والبطن أنه يساعد علي توازن الجسم.

تمرين ١١

ننام علي البطن مع رفع الصدر عن الأرض بواسطه الذراعين وثم نقوم بالانخفاض مره أخري ويعمل هذا التمرين علي توسيع ورفع الصدر وقوه عضلاته، وكذلك عضلات الذراعين ويمكنك تكرار هذا التمرين لـ١٢ عده، وتلاحظ الفارق بعد شهر تقريبا من ممارسته.

تمرين ١٢

نمد الذراعين للأمام ثم نرجعهم للخلف مع تشابك اليدين خلف الجسم والبقاء في هذا الوضع لدقيقه يكرر هذا التمرين لمده ٥ دقائق، ويعتبر من التمارين الهامة للرجال حيث أنه يعمل علي تكبير حجم الصدر.

تمرين ١٣

رفع الأوزان من التمارين التي توسع عضلات الصدر وتقويها يمكنك أداء هذا التمرين وأنت واقف أو أثناء الجلوس وفي البداية ارفع وزن من كيلو لاثنين، ثم يمكنك زيادة هذه الأوزان بعد فتره أهم شئ لا تبدأ بأوزان كبيره حتي لا تؤذي أوتار اليدين، كمان أن يجب أن تلاحظ أي آلام بمنطقه الرقبة أو الذراعين إذا وجدت عليك أيقاف التمرين.

تمرين ١٤

اتخذ وضع الوقوف وضع وزن بكلا اليدين تقريبا نصف كيلو يعمل هذا التمرين علي تكبير وشد منطقة الصدرر، كما أنه يساعد على تقوية عضلات الصدر، بالإضافة إلى تقوية عضلات الذراعين والكتف ومد الذراعين على كلا الجانبين، ثم اربطهما بمنطقة الصدر من الأمام، كرر هذا التمرين 10 إلى 20 مرة، حسب قدرتك يوصى بإجراء التمرين ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

تمرين ١٥

اتخذ وضع الاستعداد الخاص بالعدائين وهو بالارتكاز علي اليدين مع ثني الركبتين واليمني في المقدمة عن اليسري والعكس، حيث يتم تقديم اليسري ونكرر لـ٨ عدات ويمكن القيام به لمرتين كل مره ٨ عدات، ويساعد هذا التمرين علي شد وتقويه عضلات الساقين وفرد عضلات الظهر.

تمارين للتخسيس في أسبوع

للبدء في اتباع نظام للتخسيس في أسبوع عليك اتباع الآتي:-

  • الاهتمام و التركيز في ما تتناوله من أطعمه دون أن الحاجة إلي الحميات القاسية فقط قلل من كميات الطعام التي تتناولها.
  • شرب الكثير من المياه يوميا كحد ادني لترين من الماء.
  • عدم توقع نتائج هائله في هذا الوقت.
  • الانتظام في أداء تمارين للتخسيس في أسبوع مع التنوع بها حتي لا تصاب بالملل.
  • يمكنك الحصول علي نتائج ملحوظه باستخدام تمارين للتخسيس في أسبوع بأن تركز علي تمارين البطن والأرداف.
  • نفذ هذه التمارين وانت موقن أن التغيير سيحدث.

ننصحكم متابعينا بالابتعاد عن جميع أنواع التخسيس أو الرجيم المختلفة التي تكاد أن تكون غير طبيعية وتضر بالصحة العامة للجسم، وخاصة أننا نسعى لأن نكون دائما في صورة مثالية ورشيقة وخاصة في حالات الإقبال عليا الزواج أو حتي الفترة الأولي من الزواج، حيث تبقي المرأة في البيت أو بعد الولادة يجب أن نستخدم حمية غذائية صحية للمرضعات لإنقاص الوزن بشكل سريع بعد استشارة الطبية، تابعونا لجديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *