حبوب تأخير موعد الدورة الشهرية والتي يطلق عليها حبوب منع الإنجاب تتضمن هرموني البروجستين والإستروجين وتعمل على  تأخير وقت الدورة الشهرية وسنرى فيما يلي تفاصيل عمل تلك الحبوب من خلال موقع أخبار حصرية، ونتمنى أن يحظي المقال علي إعجابكم وفي انتظار الرد علي جميع التعليقات.

حبوب تأخير الدورة
حبوب تأخير الدورة

حبوب تأخير الدورة الشهرية

باستعمال حبوب تأجيل الدورة الشهرية توجد طريقتان أساسيتان لتجنب الدورة الشهرية، وهي كما يلي:-

1- أخذ الحبوب الفعالة لمنع الحمل

  •  في حالة استعمالك لحزمة حبوب تنظيم النسل فأنت تحتاج فقط لأخذ الحبوب النشطة بدون الحبوب الفارغة، ينبغي التحدث مع طبيبك لكي يستطيعوا ما هي الحبوب النشطة وما هي الحبوب الوهمية، حتى تستطيع التخلص من العلاج الوهمي.
  • في حالة تناولك أقراص نشطة بصورة مستمرة فهذا يعني عدم قدوم دورة شهرية وتتخطيها لكي تتوقفي عن أخذها، لكن حينما تتوقفين عن أخذ الأقراص النشطة فيمكنك الإصابة لنزيف وذلك يشبه دورتك الشهرية.
  • تدل التوصيات لأهمية ترك الدورة الشهرية تأتي مرة فقط خلال كل ثلاث أو أربع شهور، وكما قالت مختصة الطب النسائي “دابني” كون بضعة حبوب تنظيم النسل لها خطر كبير عن النزيف بصورة غير طبيعية، لذلك ينبغي أن تراجعي طبيبك حينما تريدين الابتداء بتخطي دورتك الشهرية، إذ قد ينصحون بتغيير نوعية الحبوب التي تأخذيها.

2- تناول حبوب تنظيم النسل صاحبة الدورة المستمرة أو الطويلة

  • تم تصنيع حبوب الدورة المستمرة أو حبوب النظام الممتد كحبوب تأجيل الدورة الشهرية، حيث تشمل الحبوب الأتية كلا إثينيل إستراديول وأدوية الليفونور جيستريل.
  • بعض حبوب تنظيم النسل صاحبة الدورة الطويلة لديهم اثنا عشر أسبوع للحبوب النشطة يأتي بعدها أسبوع واحد للحبوب الغير نشطة، صممت هذه لتسمح للدورة مرة بكل ثلاث شهور.
  • تتضمن بعض حبوب الحمل اثنا عشر أسبوع للحبوب النشطة يأتي عقبها أسبوع واحد للحبوب الغير نشطة إضافة لجرعة منخفضة لهرمون الاستروجين، تلك مصممة لتسمح للدورة مرة بكل ثلاث شهور.
  • بعض حبوب تنظيم النسل تتضمن كافة الحبوب النشطة المصممة لوقف دورتك طول السنة.

طرق أخرى لتأخير الدورة الشهرية

إن أخذ حبوب تنظيم النسل لا تعد الطريقة الوحيدة لتفادي الدورة الشهرية، تشمل الخيارات الأخرى التالي:-

  • جهاز يوضع داخل الرحم يشابه اللولب ويعمل على إنتاج البروجستين.
  • حقن البروجستين.
  • زرع البروجستين.

في حالة عدم تأكدك من حبوب تنظيم النسل فأستشير طبيبك بشأن خياراتك الأخرى، كما يجب التأكد من استشارة طبيبك قبل استعمالك لصقة تنظيم النسل لتفادي الدورة الشهرية، مقارنة مع حبوب تنظيم النسل حيث يوجد خطر للصقة يتزايد قليلا ليتجلط الدم، ورغم هذا فتكون الرقعة هي ذات التركيبة العلمية لتركيبة الحبوب المركبة.

ما فوائد تأخير فترة الحيض

عن طريق تأجيل فترة الحيض يمكن معالجة أو حجب الكثير من العلامات الحيضية، قد يتطلب لكي استخدامها حينما تعانين من:-

إضافة لهذا، قد ينتج عن نزيف الحيض ببعض الأحيان شعور بسيط بعدم الارتياح، وقد تميلين لتأجيل فترة الحيض حتى تنتهي من إختبار تعليمي هام أو قضاء أجازة أو حضور حدث رياضي أو مناسبات خاصة كقضاء شهر العسل أو حفل الزفاف.

هل تأخير الحيض آمن لجميع النساء

في حالة قرار الطبيب بانه لا ضرر لكي أن تأخذي حبوب تنظيم النسل، فقد يكون تناولك لهذه الحبوب آمن لك لتأجيل مدة الحيض، ورغم هذا لا يظن كافة الأطباء أن تأخير فترة الحيض إحدى الأفكار السليمة، حتى الأطباء ممن يؤيدون ذلك الاختيار لا يقولونه إلا في حالة سؤال السيدة نفسها فحينما ترغبين بتأجيل فترة الحيض، فقد ينبغي عليك الأخذ بزمام المبادرة، أستشيري طبيبك بشأن الاختيار الملائم لك.

ما عيوب تأخير فترة الحيض

يعتبر النزيف بين دورات الحيض، وهو البقع أو النزيف الذي يظهر بين أوقات الحيض، عرضا منتشرا مع استعمال حبوب تنظيم النسل لتأجيل أو حجب فترات الحيض، لا سيما خلال الشهور القليلة الأولي، ورغم هذا فالغالب يتناقص النزيف بين فترات الطمث مع مرور الزمن إذ يأخذ الجسم في التأقلم مع النظام الحديث.

يوجد عيب آخر لتأجيل الحيض بصورة روتينية وهو أنه يصعب تعيين هل أنت حامل أم لا، وفي حالة إصابتك بغثيان الصباح أو وجع الثدي أو شعور غير طبيعي بالإرهاق فأعملي على القيام باختبار الحمل داخل المنزل أو أرجعي للطبيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *