تجهيز خبز الحليب الياباني، يعتبر خبز الحليب الياباني من أكثر أنواع المخبوزات الشهية التي تتميز بمذاقها الرائع والشهي، ويمكن تجهيزه في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة، بجانب أنه يحتوي على العديد من العناصر والمركبات المفيدة لصحة الجسم. وبالتالي تهتم الكثير من السيدات المنزل وتجهيز أشهى الوصفات اللذيذة لعائلتها بدون الحاجة إلي شرائها من الخارج، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على طريقة التجهيز خبز الحليب الياباني بالمكونات والخطوات المطلوبة لتجهيز بطريقة شهية ولذيذة.

خبز الحليب الياباني ألذ وأخف خبز بالعجينة السحرية سهلة وسريعة
خبز الحليب الياباني ألذ وأخف خبز بالعجينة السحرية سهلة وسريعة

خبز الحليب الياباني

  • المكونات، ثلاث أكواب من الدقيق وملعقتين من السكر ونصف ملعقة من الملح وملعقة من الحليب الجاف، ونصف كوب من الحليب الدافئ ملعقتين من الزبدة وبيضاء وواحدة وملعقة خميرة جافة وقليل من الملح.

تجهيز خبز الحليب الياباني

  • يمكنكم تجهيز خبز الحليب الياباني من خلال تجهيز وعاء مناسب وأضافت فيه الماء والدقيق على النار مع الاستمرار في عملية التقليب على نار متوسطة، وبعد أن يصبح القوام ثقيل نقوم برفع من على النار ويترك قليلاً.
  • في الخطوة التالية نقوم بوضع هذا الخليط على الدقيق والسكر في وعاء ويضاف عليها الحليب المجفف وتقلب المكونات مع بعضها جيدا، ثم نضع الخميرة والملح ونضيف عليه نصف كوب من الحليب الدافئ ثم نضيف ملعقتين من الزبدة والبيضاء وتقلب المكونات مع بعضها حتى تصبح عجينة متجانسة مع بعضها جيداً.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوة بشكل صحيح نقوم بتغطية هذا الخليط بكيس بلاستيك أو قطعة من القماش النظيف. وتترك لمدة ساعة على الأقل حتى يزداد حجمها ثم نبدأ بتقسيم العجينة إلى قطع متساوية بأحجام بمناسبة. بعد ذلك يتم فرد العجين على شكل بيضاوي، بعد ذلك نقوم بفرد العجين ثم نقوم بتطبيق الطرف من العجينة بحيث تكون ناحية طويلة ويتم لفه على شكل أسطوانة.
  • يتم تكرار هذه الخطوة عدة مرات حتى انتهاء الكمية ثم نبدأ في تجهيز الصينية ونضع فيها القليل من الزيت أو الزبدة. ونقوم بإضافة هذا الخبز فيها ويترك لمدة نصف ساعة أخرى، ثم نقوم بإضافة الحليب أو صفار البيضاء على وجه العجين، حتى يصبح لامع أما وجميل وتترك الفرن على نار متوسطة لمدة 25 دقيقة، حتي تنضج وبعد ذلك يتم إخراجه من الفرن.

عمل خبز الحليب الهش

  1. المكونات، حبة من البيض مع ملعقة من الفانيليا للوجه.
  2. 2 كوب دقيق نصف كوب ماء مع ملعقتين حليب باودر ملعقة زبدة ملعقة ونصف سكر نصف كوب ماء وضع ملعقة من الملح وملعقة من الخميرة.

طريقة التحضير

  • يتم تجهيز وعاء مناسب وأضافت الدقيق والحليب والملح وتقلب المكونات مع بعضها، ثم يتم وضع البيض مع الاستمرار في عملية التقليب حتى تتجانس المكونات مع بعضها.
  • في الخطوة التالية يتم تجهيز وعاء آخر إضافة في السكر والزبده و الخميرة وماء الورد وتقلب المكونات مع بعضها جيدا، ثم يتم تجهيز وعاء وتوضع في الماء حتى يصبح دافئ، ويتم خلطه فوق المكونات مع الاستمرار في عملية التقليب حتى تتجانس المكونات مع بعضها.
  • بعد ذلك يتم وضع الخميرة على الدقيق وتقلب جيدا حتى تصبح عجينه متجانسة وإضافة القليل من زيت الزيتون ويتم تغطيتها وتترك لمدة 30 دقيقة حتى تختمر.
  • بعد ذلك يتم تقسيم العجينة إلى كرات متساوية وأضافت عليها القليل من الزيت، ويتم تجهيز صينية ووضع عليها الخبز تترك لمدة 30 دقيقة حتى يزداد حجمه ثم يتم دهن البيض على وجه العجين.
  • بعد ذلك يتم تسخين 200 لمدة عشر دقائق قبل أن يتم وضع العجين فيه ثم يتم وضعها في الفرن على درجة حرارة متوسطة ويترك حتي تنضج خبز العجين ويصبح لونها ذهبي.
  • بعد ذلك يتم إخراجها من الفرن ووضع في أطباق التقديم وتناوله بجانب الإفطار أو العشاء وبالهناء والشفاء.

خبز الحليب الياباني.. ألذ وأطرى خبز هتجربوه! بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن خبز الحليب الياباني في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *