السجل التجاري من أهم الإجراءات التي يقوم بها المستثمر إذا رغب في تكوين شركته بدبي، وتتميز دبي بأن كل منطقه بها لها رسوم وخطوات تسجيل مختلفة عن الأخرى، إلا أن القاسم المشترك بين كل تلك المناطق هو سهوله الإجراءات والتي تتم بدون تعقيد مما دفع الكثير من المستثمرين بدخول مجال الاستثمار في دبي، وإليكم كافة شروط وخطوات فتح سجل تجاري بدبي للسعوديين.

خطوات تأسيس أعمال داخل دبي

تحديد طبيعة النشاط، وهي الخطوة الأولى في عملية تأسيس شركتك بالإضافة إلي أن يتم تحديد نوع النشاط الذي تريد ممارسته في دبي، وهذا سيحدد الأطراف المرتبطين بالنشاط والشكل القانوني المسموح به، ويمكن تصنيف النشاطات الاقتصادية إلى ثلاثة أنواع وهي (مهني، تجاري، وصناعي).

  • تجاري: وتشمل تجارة الجملة والتجزئة، الإنشاءات، النقل والتخزين والاتصالات، الوساطة المالية، العقارات والتأجير.
  • مهني: وهي الأنشطة التي تعتمد على الجهد العقلي والبدني لممارستها وتشمل لزراعة، صيد الأسماك، التعليم، الصحة والعمل الاجتماعي، أنشطة الخدمات المجتمعية والاجتماعية والشخصية.
  • صناعي: وتشمل الصناعات التحويلية، التعدين واستغلال المحاجر، الكهرباء والغاز والمياه، ويتدرج منها أيضاً أنشطة سياحية.

إذن يجب عليك أتباع الأتي

  • تحديد النشاط الاقتصادي لشركتك.

تحديد الشكل القانوني، والأطراف، وتحديد النقاط التالية: نسبة الشراكة في رأس المال، ونسبة الأرباح والخسائر للشركاء، تحديد وحجز الاسم التجاري الجديد بالطرق التالية:-

حجز اسم تجاري جديد

استخدام اسم تجاري تلقائي؛ إذ يمكن استخدام رقم الحجز كاسم تجاري.

  • التقديم على شهادة الموافقة المبدئية.
  • إعداد عقد التأسيس واتفاقية وكيل خدمات.
  • اختيار موقع الشركة، وتوثيق عقد للإيجار: يقوم العميل بتقديم شهادة الموافقة المبدئية إلى أحد مراكز الخدمة، بالإضافة إلى عقد الإيجار والمستندات الأخرى المطلوبة من هيئة التنظيم العقاري، وبعد الحصول على عقد الإيجار المصدق يتم تقديمه لاحقًا إلى دائرة التنمية الاقتصادية، لاستكمال إجراءات إصدار الرخصة التجارية، ويجب أن تكون سارية، وألا تقل مساحة الموقع عن 100 قدم مربع.
  • الحصول على موافقات الجهات المنظمة للنشاط، بحيث يمكن للعميل التعرف على لائحة الأنشطة الاقتصادية، ولا تستلزم الحصول على أية موافقات من جهات حكومية أخرى.
  • استلام الرخصة التجارية

فتح سجل تجاري في دبي للسعوديين

بعد إتمام الخطوات السابقة يمكن استلام رخصة النشاط وفتح سجل تجاري للسعوديين في دبي، بعد القيام بما يلي:

  1. إرفاق المستندات المطلوبة لكل خطوة من الخطوات السابقة.. وتقديمها إلى دائرة التنمية الاقتصادية.
  2. سداد رسوم الرخصة التجارية في غضون 30 يومًا من تاريخ صدور إذن الدفع.. وفي حالة عدم سداد رسوم الرخصة التجارية خلال 6 أشهرٍ من تاريخ صدور إذن الدفع يتم إلغاء المعاملة تلقائيًا.
  3. التسجيل كعضو في الغرفة التجارية: ستحتاج إلى الانضمام لعضوية غرفة التجارة في الإمارات المعنية قبل أن تتمكن من البدء بالنشاط الاقتصادي الخاص بك.
  4. عند التقدم سيتطلب منك الحصول على ترخيص تجاري رسمي.
  5. إصدار إذن دفع، ودفع الرسوم.. يصدر إذن واحد فقط يحتوي على رسوم الموافقة المبدئية وحجز الاسم التجاري ورسوم إصدار الرخصة.. مع العلم أن قيمة رسوم الأسواق ثابتة، وتبلغ 3000 درهم.
  6. عند التقدم بطلب الرخصة التجارية يُرجى مراعاة استكمال المستندات المطلوبة.

شروط الاستثمار العقاري في دبي للسعوديين

فقد يخضع الاستثمار العقاري في دبي للعديد من القواعد والشروط التي تحددها وتنظمه وهى كالاتي:

  1.   أن لا تقل قيمة العقار المرغوب في استثماره عن مليون درهم إماراتي.
  2.   أن يكون العقار كاملاً وتم أنشاؤه بالكامل.
  3.   أن يتم  توفير دخل شهرى للمستثمر الذي يتملك العقار لا يقل عن 10 آلاف درهم إماراتي.
  4.   يكون التقديم عن طريق تقديم  طلب الحصول على التأشيرة بعد أن يتم تسديد ثمن العقار بالكامل لصاحب العقار، وخاصة في حالة شراء العقار عن طريق قرض أو رهن عقاري.
  5.   أن يتمتع المتقدم الذي يريد الاستثمار والإقامة في دبي بصحة جيدة، وغير مصاب بأي مرض من  من الأمراض الخطيرة والمعدية للآخرين، وأن يتم اجتياز الفحص الطبي المخصص له للكشف عن ذلك، مع الأخذ في الاعتبار أن الكشف الطبي سيتم تكرارها عند تجديد الإقامة مرة اخرى.
  6.   يقوم الشخص الذي يريد الإقامة والاستثمار في دبي التقدم بالطلب إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب مرفق معها صورة ونسخة من جواز السفر الخاص به، ويتقدم بتقديم عقد ملكية العقار ولكن  بشرط أن يكون باسم مقدم الطلب وحده، ودفع رسوم التأشيرة، وبعد الموافقة على هذا الطلب سيتم منح المتقدم الإقامة لمدة عامين قابلة للتجديد لو ارد أو إذا لم يطرا أي مانع من موانع الإقامة والاستثمار في دبي.

رابط فتح سجل تجاري بدبي للسعوديين

ومن أجل تأسيس شركتك في الإمارات يمكن الدخول علي رابط الدخول لـ فتح سجل تجاري بدبي للسعوديين.

تأسيس شركة في دبي للسعوديين

تابعونا متابعينا علي موقع أخبار حصرية من خلال تفعيل الاشتراك في الموقع ليصلكم كل ما هو جديد في عالم الأخبار الحصرية لحظة بلحظة علي المستوي المحلي والعالمي، سواء عبر الموقع أو من خلال خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ونحن في انتظار الرد علي جميع استفساراتكم لحظة بلحظة وكونوا معنا في قلب الحدث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *