انتهت منذ قليل دربي مدينة ميلان الإيطالية بين فريق إسي ميلان وإنتر ميلا بفوز إسي ميلان بهدفين مقابل هدف في سان سيرو، في الجولة الرابعة من بطولة الكالتشيو الإيطالي، وبذلك يكون ميلان فاز في مبارياته الأربع الأولى في الكالتشيو للمرة الأولى منذ موسم 1995/1996 مع كابيلو.

دربي الغضب ينتهي بفوز الميلان بأقدام زلاتان إبراهيموفيتش في سان سيرو
دربي الغضب ينتهي بفوز الميلان بأقدام زلاتان إبراهيموفيتش في سان سيرو

فريق إسي ميلان وإنتر ميلا

وجميع الأهداف كانت في الشوط الأول الذي شهد ضغط لميلان منذ البداية مع أخطاء دفاعية كارثية لنجوم الإنتر، وأسفر ضغط ميلان عن الهدف الأول عن طريق زلاتان إبراهيموفيتش الذي نفذ ركلة جزاء في الدقيقة 13 تصدى لها سمير هاندانوفيتش حارس الإنتر وارتدت للسويدي ليودعها الشباك، وفي الدقيقة 16 انطلق رافايل لياو من الجهة اليسرى وأرسل عرضية رائعة لزلاتان الذي أودعها الشباك مسجًلا ثاني الأهداف.

وفي الدقيقة 29 نجح الإنتر في تقليص الفارق عن طريق روميلو لوكاكو الذي تلقى عرضية من الجهة اليسرى ليودعها الشباك، وفي الشوط الثاني  ضغط الإنتر لتقليص الفارق في حين تعامل ميلان مع الموقف بهدوء واعتمد على المرتدات التي شكلت خطورة على مرمى النيراتزوري في بعض المواقف، وفي الدقيقة الـ95 وصلت الكرة إلى لوكاكو داخل الست ياردات وظهره للمرمى، لكنه سدد بكعبه وتصدى لها جيانلويجي دوناروما.

ومرت الدقائق تباعًا دون جديد لينتهي اللقاء بفوز ميلان، بهذا يواصل ميلان تصدره جدول الترتيب بالعلامة الكاملة وبرصيد 12 نقطة في حين تجمد رصيد الإنتر عند 7 نقاط في المركز السادس، الفوز هو الأول لـ ميلان على حساب إنتر ميلان حينما يكون إنتر المٌستضيف منذ عام 2012، والرابع لميلان على التوالي هذا الموسم في الدوري.

ويذكر أن قد عاد زلاتان ابراهيموفيتش مؤخرا بعد شفاؤه من جائحة كورونا، حيث أحرز زلاتان إبراهيموفيتش هدفا ميلان، فيما سجل روميلو لوكاكو هدف إنتر الوحيد.

وكان قد دخل إنتر ميلان المباراة بالتشكيل التالي :

  • حراسة المرمى: هاندانوفيتش.
  • الدفاع: دمبروزيو، دي فراي، كولاروف.
  • الوسط: حكيمي، بروزوفيتش، فيدال، باريلا، بيريزيتش.
  • الهجوم: لوكاكو، لاوتارو مارتينيز.

ودخل أيضا إسى ميلان المباراة بالتشكيل التالي

  • حراسة المرمى: دوناروما.
  • الدفاع: كالابريا، كاير، رومانيولي، هيرنانديز.
  • الوسط: بن ناصر، كيسي، سيليماكرس.
  • الهجوم: لياو، تشالهانوجلو، إبراهيموفيتش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *