رحل عن عالمنا النجم الكبير (محمود ياسين) في الساعات الأولى من صباح اليوم  عن عمر يناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض، النجم محمود ياسين أحد أهم نجوم فترة السبعينيات وما بعدها في تاريخ السينما المصرية، وأبعده المرض عن الظهور على الشاشة منذ عام 2014، ورحبت التغطية الخاصة لتليفزيون اليوم السابع عبر الهاتف الفنان (سامح الصريطى)، والذي تحدث عن رحيل الفنان وكواليس الأيام الأخيرة في حياته.

رحيل الفنان محمود ياسين

وأشار الصريطى إلي موعد تشييع الجثمان الرحل ياسين وإقامة العزاء، بالإضافة إلي علاقة الصداقة التي جمعت بينهم، وماذا يمكن أن يقدم الفن والفنانين الآخرين للفنان محمود ياسين بعد رحيله، متحدثاً أن في الفترة الأخيرة كانت فترة صعبة جدا عليه وعلى محبيه وعلى أهله وأسرته، ولكن تنتهي هذه الفترة ولا يبقي منها فقط سوي ما قدمه، من أعمال تستحق الذكر لكل الأجيال القادمة لما تحتويه من مبادئ وقيم إنسانية وفنية وأخلاقية قدمها في كل أعماله.

رحيل الفنان محمود ياسين
رحيل الفنان محمود ياسين

علاقة الفنان سامح الصريطي بالفنان محمود ياسين

هناك العديد من الكلمات التي تحدث بها الصريطي عن حياه الفنان ياسين وعلاقتهم الأسرية حيث أوضح قائلاً:-

أنه سيتم تشييع الجثمان غدا من ساحة مسجد الشيخ زايد، وإلى المدافن في طريق الفيوم، وأضاف (الصريطى) :” علاقتي مع الفنان الكبير محمود ياسين علاقة عائلية قوية محرمناش منها غير مرضه، ولادي وولادة اتربوا في أحضانا .. وأنا على المستوى الشخصي بعيدا عن العلاقة العائلية أنا بعتبر نفسى دون أن يدرى هو أنه أستاذي وأنى تلميذي، لأن كل جيل اتربى على رصانة أدائه ورسوخه وتواضعه وأخلاقه العالية جدا مع الصغير قبل الكبير .. كان دافئ المشاعر جدا.. مع جمال صوته كان يحمل حس أجمل .. احتوانا”.

تكريم الفنانين للراحل محمود ياسين

أشار الصريطي خلال مداخلة تليفزيونية علي لتليفزيون اليوم السابع عن كيفية تكريم الفنانين للراحل محمود ياسين، لأنه الفنان كان له العديد من الأعمال الفنية القيمة، معبراً عن أفلامه التي قام بها كجندي مصري في حرب أكتوبر 73 في أكثر من فيلم، وغيرها من الأفلام الهامة والتي تعددت بين الرومانسية والاجتماعية وسينما وإذاعة وتليفزيون ورجل مسرح من الفئة الأولي، ومضيفاً إلي أن الدولة يجب أن تكرمه أيضًا حتي يستفاد منه الأجيال القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *