سجل بياناتك استعدادا للاختبار الإلكتروني: يمكن لطلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي التسجيل في الاختبار الإلكتروني الذي أشارت إليه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كما أن علي جميع الطلاب التأكد من جميع البيانات وإنشاء أكواد الاختبارات، حيث أن عملية التسجيل مستمرة حتي يوم الخميس المقبل الموافق 16 من أبريل الجاري 2020.

سجل بياناتك استعدادا للاختبار الإلكتروني لطلاب الصف الثاني الثانوي

أولاً يمكن الدخول علي رابط التسجيل في الاختبار الإلكتروني، وذلك من خلال الإيميل والرقم القومي بالنسبة للطلاب المصريين والإيميل والكود للطلاب المصريين من الخارج، حيث يجب مراجعة البيانات بالشعبة واللغة الأولي والثانية، ورقم الهاتف والعنوان والمحافظة، لإنشاء أكواد الاختبارات المقبلة بالتعليم بإضافة علامة (صح) أمام الإقرار الآتي “جميع البيانات التعليمية صحيحة وسوف أتقدم للاختبار الإلكتروني عليها” ثم حفظها.

حيث وأضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بعد أداء الاختبارات الإلكترونية، بسبب توقف التعليم بالمدارس لانتشار جائحة كورونا في الفترة الأخيرة، قائلاً “نحمد الله أن الدولة المصرية استثمرت في البنية المعلوماتية والتقنية والعلمية في المرحلة الثانوية مما أدى لأن مصرنا الحبيبة هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمكنت من أداء اختبارات إلكترونية في ظل ظروف تفشي وباء كورونا، واستطاعت تقديم خدمات تعليمية متميزة لأبنائها في منازلهم حماية لهم ومستقبلهم”.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول والثاني الثانوي 2020

كما أكد شوقي علي موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب وطالبات الصف الأول والثاني الثانوي دور مايو 2020 الإلكترونية في نفس المواعيد التي تم الإعلان عنها سابقاً، ولا نية لأن يتم استبدالها بالمشروعات البحثية، حيث تكون بداية امتحانات الصف الأول الثانوي من 29 أبريل وحتي 20 مايو 2020 والصف الثاني الثانوي من 30 أبريل وحتي 17 مايو.

كما قال شوقي “نظرا لما نراه من محاولات مؤسفة ممن يحافظون على مصالح مادية من النظام القديم ومن تحريض مباشر للطلاب بعدم خوض الاختبارات، فإنني أود أن أوضح أن هؤلاء هم من يريدون استنزاف أموال أولياء الأمور وفي نفس الوقت يدمرون تعليم أبنائهم”.

كما وجه وزير التربية التعليم والتعليم الفني بعض العبارات المهمة سنسردها لكم في نقاط كالتالي:-

  •  سيتم تطبيق القانون علي كل من يثبت أنه تخلف عن أداء الامتحانات الإلكترونية لأسباب فنية غير حقيقية.
  • إشادته علي الثقة بالمعلمين المصريين الشرفاء وأولياء الأمور أيضا في التعامل في مثل التخلف عن الامتحان الإلكتروني نتيجة الدعوات الغير شرفية بالنسبة للبعض.
  • كما أهاب بأولياء الأمور والطلاب في الدخول والالتزام بمواعيد الاختبارات في مواعيدها، كما ستعمل الوزارة علي تقديم كل ما لديها في السنوات المقبلة لبناء جيل قادر علي قيادة المستقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *