أعلنت شركة Apple عن إطلاق سماعة رأس للواقع المعزز تحمل اسم Apple Vision Pro. تم تصميم هذه السماعة لدمج بسلاسة بين العالم الحقيقي والعالم الرقمي. يبدو الجهاز مشابهًا لزوج من نظارات التزلج وقد وصفه الرئيس التنفيذي تيم كوك بأنه “أول منتج ينظر إليه Apple بدلاً من أن تنظر إليه”.

شاهد الصور الأولى لنظارة أبل للواقع المعزز بعد الكشف عنها

وفقًا للتقارير، عملت Apple على تطوير سماعة الرأس هذه لسنوات وتم تأجيل إطلاقها عدة مرات. من المقرر أن تكون إضافة مهمة لمجموعة منتجات Apple وقد حصلت على إشادة من الخبراء في الصناعة، على الرغم من أنها لم تتوفر في الأسواق بعد.

من المتوقع أن يكون منافسها الرئيسي هو Meta، حيث حققت نجاحًا نسبيًا من خلال سماعتها للواقع الافتراضي Quest 2 المركزة على الألعاب، وتلقت استقبالًا متباينًا للغاية لنسخة Quest Pro الموجهة للاستخدام العام.

تم تصميم Apple Vision Pro لدعم تطبيقات الواقع المعزز والواقع الافتراضي، وهو جهاز مستقل يتمتع بتصميم مبتكر يستغني عن وحدة تحكم خارجية. بدلاً من ذلك، تعتمد Apple بشكل كبير على المدخلات الصوتية وإيماءات اليد من خلال استخدام العديد من الكاميرات الخارجية.

شاهد الصور الأولى لنظارة أبل
شاهد الصور الأولى لنظارة أبل

بالإضافة إلى ذلك، قامت Apple بتطوير ميزة جديدة تسمى EyeSight، حيث تستخدم شاشة خارجية وكاميرات داخلية في سماعة الرأس لتمكين المستخدمين من رؤية ردود فعلهم أثناء ارتداء الآخرين للسماعة.

يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام التطبيقات المألوفة مثل Safari وغيرها أثناء ارتداء سماعة Apple Vision Pro، مع القدرة على التفاعل مع الأشياء والأشخاص في العالم الحقيقي. وعلى الرغم من أن التصميم الأساسي للسماعة يهدف للاستخدام المنزلي، إلا أن Apple تقول إنها أيضًا أداة تعاون ممتازة للأشخاص الذين يكونون في التنقل، خاصة مع الإصدارات الجديدة من التطبيقات المألوفة مثل FaceTime.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود Apple للدخول في سوق الواقع المعزز والواقع الافتراضي المتنامي، حيث يتوقع أن يحظى هذا القطاع بزيادة الاهتمام والاعتماد في المستقبل القريب. ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث. كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News. ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *