فيتامين د يعتبر من الفيتامينات القابلة للذوبان بالدهون وتساعد الجسم في امتصاص الكالسيوم الهام للحفاظ على قوة الأسنان والعظام وتقوية نظام المناعة بالجسم، وفي الغالب يسمى فيتامين أشعة الشمس حيث يتم إنتاجه من خلال جسمنا حينما يتعرض لأشعة الشمس. ولكن خلال فصلي الشتاء والخريف، إذ تحتجب أشعة الشمس غالبية الأوقات وتكون فترة النهار قصيرة، وقد يصبح إنتاج فيتامين د تحدي حقيقي للجسم، فيصبح من الهام وقتها تناول أطعمة غنية بذلك الفيتامين الهام لكي نستطيع الاستمرار بتزويد الجسم بحد أدنى له، وابرز هذه المواد الغذائية اليوم نوضح خلطة شعير الزبيب وزيت الزيتون لدعم العظام بفيتامين د.

شعير الزبيب وزيت الزيتون لتقوية العظام
شعير الزبيب وزيت الزيتون لتقوية العظام

شعير الزبيب وزيت الزيتون لتقوية العظام

المكونات:

  • 250 جم دقيق شعير.
  • ملعقتان لوز.
  • ملعقتان عسل وزبيب وزيت زيتون.
  • ماء مغلي.
  • يتم تناول نصف في الصباح ونصف مساء، لمضاعفة فيتامين د وهشاشة العظام.

فوائد منقوع الزبيب

  • يساهم في تسهيل عملية الهضم: يساهم الزبيب بتحسين عملية الهضم، وهذا نظرا لاحتوائه كمية ألياف جيدة.
  • يعزز مناعة الجسم: يتضمن الزبيب غالبية العناصر الرئيسية ليساهم بزيادة كفاءة الجهاز المناعي بأجسامنا.
  • يمنع الرائحة الكريهة للنفس: يشتهر الزبيب بصفاته المضادة للبكتريا، ويساهم هذا بالتخلص من البكتريا التي توجد بالفم والتي تسبب رائحة كريهة في النفس.
  • جيد لصحة العظام: يتضمن الزبيب نسبة كبيرة من الكالسيوم وملئ بالمغذيات الأخرى الصحية، ويساهم هذا بالمحافظة على عظام صحية وقوية.
  • يعالج الأنيميا: فالزبيب ملئ بعنصر الحديد تناول مشروب الزبيب بشكل يومي يساهم بزيادة معدل الدم بالجسم ويقي من الأنيميا.
  • حماية الكبد: حيث يعد الزبيب من أفضل أنواع الفواكه المجففة، إذ يعجل على التخلص من السموم بالجسم ويقي الكبد ضد الأمراض.
  • يحمي من أمراض القلب: الزبيب ملئ بالمغذيات والحديد المفيدة ويعد إحدى المكونات التي تساهم بالتحكم بمعدل الكوليسترول ويحمي من أمراض القلب.
  • يمد الجسم بالنشاط والطاقة: يتضمن الزبيب الجلوكوز وسكر الفركتوز الطبيعي، لهذا يساهم بإمداد الجسم بكمية كبيرة من الطاقة وتساهم بالوقاية من الإرهاق ويساهم بمحاربة زيادة الوزن في حالة تم تناوله باعتدال.
  • ينظف الكلى: يساعد الزبيب بالتخلص من مادة التوكسيك السامة بالجسم، ويقلل خطر التعرض لعدوى الكلى والفشل الكلوي.
  • يحمي من فقد البصر: يحتوي نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، فيتامين أ، والبيتلكاروتين، ولذلك يحتوي كافة العناصر الغذائية التي تقي من فقد أو ضعف البصر.

فوائد زيت الزيتون على الريق

تناول جرعة لزيت الزيتون بشكل يومي على الريق، له كثير من الفوائد ومنها:

فقدان الوزن

يساعد النظام الغذائي المليء بزيت الزيتون بتسهيل فقدان الوزن، وتناول زيت الزيتون طريقة رائعة للانتفاع من فوائده لمواجهة السمنة. إذ لخص الباحثون لكون تناول زيت الزيتون بشكل منتظم، ينتج عنه فقدان الوزن بشكل أكبر من اتباع نظام غذائي قليل الدهون، مع أهمية تفادي الإفراط بتناوله فهو ذو سعرات حرارية مرتفعة. لهذا ينبغي الاعتدال وألا يتم أخذه مع نظام غذائي غني بالدهون أساسا.

أمراض القلب

يساهم تناول مقدار ملعقتي طعام لزيت الزيتون بشكل يومي، على تقليل خطورة التعرض لأمراض القلب تبعا للدراسات والأبحاث العلمية، إذ يحتوي زيت الزيتون دهون أحادية غير مشبعة. وهو نوع صحي عن الدهون. لهذا،  فيكون تناول زيت الزيتون عوضا عن الدهون المشبعة والغير مشبعة. يخفف من خطر التعرض لأمراض القلب. ومن فوائد زيت الزيتون فيكون فعال ضد الإجهاد التأكسدي، والذي يتعلق بكثير من الأمراض، بما يشمل أمراض ومشاكل القلب والأوعية الدموية.

تحسين صحة البشرة والأظافر والشعر

من أبرز فوائد زيت الزيتون على الريق، كونه يحسن صحة الشعر والبشرة والأظافر وأيضا العظام.

خلطة الشعير الزبيب وزيت الزيتون لتقوية العظام والتزود بفيتامين D بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن شعير الزبيب وزيت الزيتون لتقوية العظام في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *