يهتم بعض الفتيات بمعرفة الطرق التي تساعدها على التخلص من شعر على المؤخرة وخاصة الفتيات المشعرات والتي يظهر لديها الشعر بشكل كثيف للغاية في كل مكان، وبالتالي تحتاج إلى بعض الطرق الجيدة التي تساعدها على التخلص وإزالة شعر المؤخرة. حيث يوجد العديد من الطرق التي يتم استخدامها للتخلص من الشعر الزائد، لهذا سوف نتعرف عليها من خلال مقال اليوم على  طرق إزالة شعر المؤخرة بنفسك في خطوات سهلة وبسيطة.

كيفية إزالة شعر المؤخرة
كيفية إزالة شعر فتحة الشرج

طرق إزالة شعر المؤخرة

تساعد هذه الطريقة على التخلص من الشعر من الجذور لمدة أربع أسابيع على الأقل، حيث يتم الاستحمام بماء دافئ ويتم وضع الشمع على منطقة المؤخرة ثم يتم إضافة شريحة الشعر على المنطقة. وبعد عدة ثواني يتم سحبها في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، وبالتالي سوف تلاحظين نزع الشعر من الجذور، ويتم تكرار هذه الطريقة حتى تتمكني من إزالة شعر المؤخرة بالكامل.

إزالة شعر المؤخرة بالحلاقة

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق التي تساعدك على إزالة الشعر من المؤخرة بشكل سريع للغاية، ولكنه سوف ينمو سريعا خلال يومين. وبالتالي ينبغي عليك استخدام المرآة حتى تتمكني من رؤية هذه المنطقة بشكل واضح، ثم قومي بغسل هذه المنطقة بالماء والصابون، ثم وضع كريم أو جل الحلاقة ثم يتم البدء في إزالة شعر المؤخرة بنفسي بالكامل، وبعد ذلك يتم دهن كريم مرطب على البشرة.

إزالة شعر المؤخرة بالمقص

يقوم العديد من الأشخاص بإزالة شعر عن المؤخرة أو تقليله بواسطة استخدام المقص بدلا من إزالته من الجذور، وتكون من أكثر الطرق التي لا تسبب في زيادة شعر المؤخرة ولا تتسبب في حدوث أي ألم عند استخدامها. حيث يتم تجهيز مقص نظيف ومعقم والبدء وتخفيف الشعر والحذر الشديد لتجنب التعرض للجروح.

طريقة إزالة شعر المؤخرة بالكريمات

يمكن استخدام الكريمات التي تساعد على إزالة الشعر بشكل سريع وبدون أن تتسبب في حدوث أي ألم، حيث يتم تنظيف هذه المنطقة وتجفيفها جيداً. ويجب وضع كمية صغيرة من هذا الكريم على البشرة لمدة خمس دقائق للتأكد من عدم وجود حساسية من هذا الكريم. بعد ذلك يتم وضعه على المؤخرة ويترك لمدة محددة علي حسب المدة المحددة في الكريم، وبعد ذلك يتم البدء في إزالة الشعر الموجود على المؤخرة، وبعد ذلك يتم شطف الجسم وترطيب هذه المنطقة بعد تجفيفها.

كيفية حلاقة شعر المؤخرة بنفسى
كيفية حلاقة شعر المؤخرة بنفسى

طريقة إزالة شعر المؤخرة بالليزر

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق والوسائل المميزة والتي تظل لفترات طويلة ولا تتسبب في حدوث أي ألم،  ولكنها تحتاج إلى بعض الجلسات بمعدل محدد من قبل الطبيب. ولكنها تكون غالية السعر قليلا. حيث يتم إزالة الشعر الموجود على المؤخرة من خلال استخدام الليزر، ويتم إصدار شعاع يتم امتصاصه من قبل صبغة الميلامين وتحول الطاقة الضوئية الصادرة منه حتى تتسبب في إتلاف بصيلات الشعر المسؤول عن نمو الشعر، وبالتالي يساعد هذا الأمر في تأخير نمو الشعر مرة أخرى.

ولكن يجب العلم أن هذه الجلسات الخاصة بالليزر تتسبب في الإحساس ببعض الآلام البسيطة مثل وخز الدبوس على سطح الجلد، وبالتالي يمكن استخدام بعض المسكنات عند القيام بعمل الليزر لتخفيف الألم. مثل دواء الاسيتا مينوفين الذي يقوم بتقليل حدة الألم بشكل كبير للغاية، وبعد الانتهاء من الجلسة سوف تلاحظ عدم وجود احمرار أو تورم سوف يتواجد لعدة أيام قليلة وسوف يختفي.

كيفية إزالة شعر المؤخرة
كيفية حلاقة شعر المؤخرة

إزالة شعر المؤخرة بالتحليل الكهربائي

ويكون عبارة عن تدمير بصيلات الشعر بشكل كيميائي بواسطة الجلفاني أو إزالة الشعر بواسطة الحرارة، ولكن يجب استخدام هذه الطريقة بحذر شديد.

أفضل طريقة لإزالة شعر العانة للمرأة وللرجل بالفيديو

خطوة بخطوة كيفية إزالة شعر فتحه الشرج !! ( المؤخرة) بالفيديو

أفضل طريقة للتخلص من شعر الجسم في المنطقة الحساسة والحصول على نعومة فائقة بالفيديو

حكم إزالة شعر الدبر

شرع الإسلام إزالة شعر الدُّبر؛ لِما في ذلك من تنظيفٍ للجسم، والاحتياط للطهارة، وإبعاد الرّوائح الكريهة الخارجة من الجسم بسبب الشّعر، كما أنّ في ذلك اتّباعاً لسُنن الفطرة، وهدي النبيّ -عليه الصلاةُ والسلام-، كما أنّ في ذلك بُعداً عن تعلّق النّجاسات بالبدن.

ذكر بعضُ الفُقهاء أنّ شعر الدُّبر جُزءاً من العانة، فيكون من السُّنة إزالته بما يُسمّى بالاستحداد؛ أي باستعمال الموس في حلقه، كما يجوز إزالته بالنّتف وغير ذلك، وسُئل الإمام أحمد عن أخذ الشّعر بالمقراض -المقصّ- فأجاب: “أَرْجُو أَنْ يُجْزِئَ”، والأفضل في ذلك الحلق، كما يجوز قصُّه أو نتفه.

حكم إزالة شعر العورة

يجوز للإنسان أن يترك شعر عورته من دون حلاقة مدة لا تزيد عن أربعين يوماً ولا يجوز تركها بعد ذلك. وهناك عدة طرق لإزالة شعر العانة منها الحلق وهي أفضل الطرق، ويمكن استعمال النتف لأنه يطيل مدة خروج الشعر لكن الحلق أفضل منه وبه جاءت الشريعة المطهرة. وأفضل طريقة للحلق هو استخدام شفر جديدة نظيفة وإمرارها على شعر العورة باتجاه الشعر وليس عكسه، ويفضل استخدام الماء والصابون قبل الحلق وبعده.

الحكمة من إزالة شعر العورة

هناك العديد من الحكم التي يجب أن نتبعها من أجل الظهور في أحسن حال ولعل أبرزها إزالة شعر العانة والتخلص من شعر منطقة البكيني، إلي جانب التخلص من شعر فتحة الشرج لكل من الرجال والنساء في كل حال إلي جانب التخلص من شعر الإبط أيضًا، وذلك للآتي:-

  • الهدف منها هو أن يكون البدن نظيف.
  • أن يتم تجميل جسم الإنساء الرجل والمرأة علي حد السواء كهيئة المسلم إلي جانب تجميلها وتزيينها.
  • الابتعاد عن النجاسة.
  • الحث علي الطهارة.
  • التخلص من الروائح الكريهة والتي قد تؤذي المجالس.
  • الابتعاد عن نهج الكافرين من اليهود والنصارى لإبقاءهم لهذه القاذورات.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن خطوة بخطوة كيفية إزالة شعر المؤخرة بنفسي في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *