علاج سرطان الثدي والتي يعتبر سرطان الثدي من أكثر الأمراض انتشارا في العالم بين الرجال والسيدات في الفترة الأخيرة، ولكن السيدات هم أكثر عرضة للإصابة به مقارنة بالرجال، ولقد تعددت أسباب الإصابة به، والتي يرجعها المتخصصون إلي السمنة المفرطة والتقدم بالعمر، والعوامل الوراثية، لكن مع الدراسات العديدة والأبحاث، أصبح هناك طرق عديدة للعلاج من سرطان الثدي، ومن خلال موقع أخبار حصرية سنوافيكم بأهم 4 طرق علاج سرطان الثدي.

أعراض سرطان الثدي

هناك الكثير من الأعراض الأولية لسرطان الثدي والتي تبدأ بالإحساس بظهور نسيج سميك في الثدي، أو كتلة في الثدي وهناك أيضًا الآتي:-

  • ألم في الإبط أو الثدي.
  • احمرار جلد الثدي وتغيير لونه إلي البرتقالي.
  • ظهور طفح جلدي حول على أي من الحلمتين.
  • نجد أن هناك تفريغ من الحلمة ومن الممكن أن تحتوي على الدم.
  • الحلمة الغارقة أو المقلوبة.
  • تغيير حجم أو شكل الثدي.
  • تقشير أو تساقط الجلد على الثدي أو الحلمة.

يجب استشارة الطبيب المختص فور ظهور أحد الأعراض السابقة.

طرق علاج سرطان الثدي

تتوقف علي عدة عوامل من أهمها سرعة اكتشاف المرض، والمرحلة التي وصل إليها، وتحديد نوع الخلايا السرطانية خلايا خبيثة أم حميدة ومكانها بدقة، والأهم من ذلك العزيمة والإرادة وإيمان المريض بالشفاء.

الطريقة الأولى الجراحة

الطريقة الثانية العلاج بالإشعاع

وهى عبارة عن أشعة عالية الطاقة تعمل علي التخلص نهائيا من الخلايا السرطانية، وتوقف انتشارها بحيث توقف نموها، كما أنه يمكن وضع تلك الإشعاع في الأنابيب وتوجيهها إلي المكان المصاب من الثدي، وفى بعض الأحيان يكون العلاج بالإشعاع علاج مكمل للعلاج الجراحي بعد إجراء عملية جراحية.

الطريقة الثالثة العلاج الكيميائي

هو العلاج باستخدام الأدوية والعقاقير الطبية والصحية عن طريق تناول العلاج بالفم أو أخذ أدوية مثل الحقن وتعد تلك الطريقة بمثابة العلاج الأسرع حيث يصل بها بشكل أسرع.

الطريقة الرابعة العلاج الموجه

هو يعتمد في طريقة علاجه على عقاقير مصنعة خصيصا لمنع انتشار الخلايا السرطانية ووقف نموها، وأهم ما يميز تلك الطريقة من العلاج هي أنها أقل خطرا أو ضررا على الخلايا الطبيعية من الطرق الأخرى، تنقسم هذه الطريقة إلي قسمين وهما:-

  • العلاج المناعي

يقوم بتصنيع أدوية تعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم حين يتعرض إلي خلايا غريبة، ويهاجم الخلايا الضارة.

  • العلاج البيولوجي

وهو الذي يعتمد بشكل أساسي على إعطاء المرضي أدوية أحادية السلالة تعمل على منع تكوين أوعية دموية جديدة والتي تتغذي عليها الخلايا السرطانية.

كما أن هناك العديد من الطرق الأخري للعلاج من سرطان الثدي منها العلاج بالطب البديل، والذي يعمد بشكل أساسي على تناول الأعشاب الطبيعية لمحاربة الخلايا السرطانية والقضاء عليها، كما يمكن معرفة  أعراض سرطان الثدي الحميد والفرق بين ورم الثدي الحميد والخبيث.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن أطرق علاج سرطان الثدي في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *