طريقة عمل الزبادي البيتي، كل ست بيت تفضل عمل وطبخ المأكولات بالمنزل، ولذلك الكثير يبحث عن طريقة صناعة  الزبادي بطرق سهلة لتوفير شراءه في شهر رمضان الكريم، والآن سنعرض لكم أسهل طريقة للزبادي البيتي، والتي تختلف طريقة من طريقة لأخرى ولكن سنذكر الطريقة والمكونات العامة لطريقة الزبادي.

طريقة تحضير الزبادي البيتي في رمضان

  • نحضر كوب زبادي جاهز محتوي على البروبيوتك،  التي تساعدنا في تحضير الكمية للزبادي.
  • نحضر الكمية من اللبن التي سوف نستخدمها في عمل الزبادي.
  • نقوم بوضع الخليط في الأكواب الصغيرة
  • نضع الأكواب في في درجة حرارة دافئة لمدة ساعتين، لكي تنشط البكتيريا.
  • بعد أن يجهز الزبادي من الممكن إضافة قطع فواكه حسب الرغبة.
  • نقوم بوضع الزبادي في الثلاجة حتى نتناوله.

فوائد الزبادي للوجه والبشرة

يحتوي الزبادي على فيتامينات، وبعض من الأملاح المتنوعة، ولذلك يحافظ الزبادي على صحة الجلد والبشرة، ومما للزبادي فائدة في سهولة الهضم فلذلك يساعد الجسم بالاستفادة من جميع العناصر الغذائية به، وذلك مما ينعكس على الجلد فيحافظ عليه ويجعله نضراً نظيفاً. ولابد من غسل الأسنان بعد تناول وجبة الزبادي لمنع التسوس من أجل صحة الفم.

  • قناع الزبادي والموز للعناية بالبشرة، اللذان يعملان علي رطوبة البشرة وتغذيتها، وذلك عند استخدام 1 ملعقة كبيرة زبادي مع موزه، ويخلطان جيداً حتي تصبح عجينة ناعمة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ونضع الخليط علي وجهك لمدة تلت ساعه ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.
  • ماسك الزبادى والأرز المطحون، يعملان علي ترطيب البشرة لما لها من مضادة للأكسدة التي تحافظ على البشرة، وذلك بخلط ملعقة صغيرة من الزبادى مع معلقة صغيرة ونصف طحين أرز وخذي اللبن في وعاء أضيفي دقيق الأرز إليه واخلطيه جيدًا، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة تلت ساعه، واشطفيه باستخدام الماء الفاتر.
  • وصفة الزبادى بالبطاطس والعسل، تعمل البطاطس علي معالجة البقع وفرط التصبغ وتوحيد لون بشرتك والعسل يحتوي علي مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة للحصول علي بشرة صحية وناعمة، عند استخدام ملعقة صغيرة من الزبادي مع 1 ملعقة صغيرة بطاطس مبشورة و1 ملعقة صغيرة عسل ونخلطهم جيدا، ثم نضعهم على الوجه ونتركه لمدة 10 دقائق ثم نشطفه جيدًا بالماء.
  • طريقة عمل قناع الزبادي بالكركم، تتميز هذه الوصفة بخصائصه المضادة للبكتيريا والكركم يحسن إنتاج الكولاجين في الجلد، وذلك يمكن استخدام 1/2 كوب زبادي مع  1/4 ملعقة صغيرة من الكركم، ويخلط الكركم على الزبادي حتي يصبح عجينة ناعمة، ثم ضعي العجينة على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة ربع ساعه حتى يجف، ثم اشطفيه جيدا في بالماء الفاتر.
  • طريقة عمل قناع الزبادى والعسل، يمكن أن نستخدم 1/2 كوب زبادي، 2 ملعقة كبيرة عسل، أضيفي العسل على الزبادي واخلطيهما حتي تصبح عجينة ناعمة، ثم ضعيها على وجهك واتركيها لمدة ربع ساعه حتى يجف ثم اشطفه.
  • طريقة عمل قناع الزبادى والحمص، يعتبر مقشر لطيف للبشرة وإزالة جميع خلايا الجلد الميتة والشوائب من الجلد حتي تصبح البشرة ناعمة، عند استخدام القناع يتكون من 1/2 كوب زبادي وملعقة صغيرة من الحمص المطحون ونخلطهم جيدًا، ثم دلكي وجهك بحركات دائرية لبضع دقائق ثم اشطفي وجهك باستخدام الماء البارد.
  • طريقة عمل قناع الزبادي بالبابايا، يحتويان علي فيتامينات A و B و C، وتحسين وظيفة البشرة وإنتاج الكولاجين في الجلد، وذلك عند استخدام ملعقتين كبيرة من الزبادي و1 ملعقة صغيرة من البابايا، واخلطيهم ثم ضعي المزيج على وجهك قبل النوم واتركيه حتي الصباح ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • طريقة عمل قناع الزبادي وجيل الصبار، يحتويان علي خصائص ضرورية للجلد، ويمكن أن نستخدم ملعقة صغيرة من الزبادي 1و ملعقة صغيرة من جل الصبار، واخلطيهم، ثم ضعي المزيج على وجهك قبل النوم حتي الصباح واغسلي وجهك.
  • طريقة عمل قناع الزبادى والشمندر وعصير الليمون وحمص، يعملان علي توهج البشرة، المكونات 1 ملعقة كبيرة من الزبادي 1 ملعقة كبيرة عصير الليمون 2 ملعقة كبيرة من عصير الشمندر 1 ملعقة كبيرة حمص مطحون، ثم نخلطهم جيداً ونضع الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعه حتى يجف ثم اشطفيه باستخدام الماء الفاتر.

فوائد الزبادي قبل النوم في رمضان

يساعد الزبادي على النوم الهادئ بعد رمضان لأن الزبادي له تأثير مهدئ، ولكن يشترط أن يكون الزبادي منزوع الدسم حتى لا يتسبب في الحموضة وإزعاج المرء وارتجاعه.

بالفيديو طريقة عمل الزبادي البيتي سهلة وبسيطة بالخطوات في المنزل مع الشيف حسن

بالفيديو طريقة عمل الزبادي البيتي بدل ما تشتريه جربية مع الشيف فاطمة أبو حاتي

بالفيديو طريقة عمل الزبادي البيتي بأسهل وأطعم طريقة

بالفيديو طريقة عمل الزبادي البيتي مع نجلاء الشرشابي

بالفيديو طريقة عمل الزبادي البيتي مع الشيف نجلاء الشرشابي

بالفيديو كيفية عمل الزبادي بالفراولة مع الشيف نجلاء الشرشابي

بالفيديو طريقة عمل الزبادي البيتي اليوناني بالعسل

بالفيديو طريقة عمل الزبادي البيتي الشيف سالي فؤاد

بالفيديو طريقة عمل الزبادي البيتي بخطوات مختلفة مع الشيف نجلاء الشرشابي

تابعونا لجديد أفكار الوصفات والأكلات والوصفات بصورة مستمرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *