يعد طلب الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي في خطوات مجال بحث العديد من المواطنين، الذين يقومون بزيارة النت في كل يوم، ولتسهيل هذا الأمر قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية بتوفير هذه الخدمة للمواطنين، وذلك عبر موقع رسمي تابع لها، وذلك  لمعرفة الرقم التأميني عن طريق الرقم القومي الموجود في البطاقة الشخصية.

كيفية طلب الرقم التأميني بالرقم القومي عن طريق النت

وقد أشارت الهيئة مسبقاً إلى كيفية طلب الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي في خطوات عن طريق النت، وهذا مع التنويه إلى أن الرقم التأميني هو النواة الرئيسية لنظام التأمين الاجتماعي. حيث يتم تخصيص رقم للفرد بطريقة تسلسلية وإنشاء سجل، يشمل بالإضافة إلى  بيانات الرقم التأميني بيانات اسم العميل الثلاثي. ويتضمن ذلك اسم الأم، والمحافظة، ومركز الميلاد.

طلب استعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي.
طلب استعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي

 طلب الرقم التأميني بالرقم القومي في خطوات عن طريق النت

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  2. بعد ذلك قم باختيار الخدمات التي يقدمها الموقع.
  3. واضغط على خدمات المؤمن عليهم، ثم ضغط على الخدمات التأمينية.
  4.  ثم  قم باختيار خدمة الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي.
  5.  ثم اضغط على ​​بدء الخدمة.
  6.  بعد ذلك أدخل بياناتك الشخصية .
  7. ثم اضغط على أيقونة أنا لست روبوت.
  8.  بعد ذلك اضغط على أيقونة إرسال الطلب.
  9. وأخيراً أرسل الطلب، فتظهر بيانات الرقم التأميني الخاص بك.

ومن الجدير بالذكر بأنه عند القيام بهذه الخطوات بشكل صحيح، فسيتمكن المواطن من الاستعلام عن الرقم التأميني الخاص به  بكل سهولة، ومن جهة أخرى، أشارت الهيئة، إلى أنه في حالة عدم وجود رقم تأميني خاص بالمواطن الراغب في التسجيل بمنظومة التأمين، فعليه أن يذهب إلى هيئة التأمين الاجتماعي التابع لمحل إقامته، وأن يقدم المستندات المطلوبة لتسجيل الرقم التأميني الخاص به، وبذلك يُمنح الموظف سواء كان في القطاع العام، أو في القطاع الخاص، أو صاحب العمل رقمًا متسلسلاً من هيئة التأمينات الاجتماعية، ويتم هذا بعد اشتراكه مباشرة في نظام التأمينات.

كيفية تسديد الرسوم

كذلك أشار موقع الهيئة إلى أنه يتم سداد مبلغ الرسوم المستحق لتسجيل الرقم التأميني، واستخراج البرنت الخاص بالرقم، والذي يبلغ قدره 50 جنيها، وذلك عند استخراج الرقم التأميني لأول مرة، ثم يتم تحديد موعد استلام البرنت التأميني الخاص بالمشترك، وذلك بعد أن يتم ختمه في هيئة التأمينات الاجتماعية، التي يتبع لها المواطن.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن طلب الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *