يلجأ الأفراد الذين يعانون من السمنة إلي الأطعمة التي تساعد في خسارة الوزن مثل بذور الكتان وسوف نذكر فوائد الكتان في هذا المقال، بذور الكتان هي من البذور التي كانت تزرع قديماً، إذ كانوا يؤمنون في ذلك الوقت أن لهذه البذور العديد من الفوائد الصحية، وهذا ما أكد عليه بعض الخبراء بعد مرور ثلاثة عشر قرناً، وإليكم متابعينا فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن من خلال موقع أخبار حصرية.

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وقيمته الغذائية وطريقة استعماله
فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وإزالة الكرش

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن

والجدير بالذكر أن هذه البذور من الممكن العثور عليها في مختلف أنواع الأطعمة من البسكويت إلي الفطائر المجمدة ودقيق الشوفان، ولا بد من الإشارة إلي أن هذه البذور تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ولكن أبرز هذه المكونات التي لها الدور الأساسي في تنحيف البطن وخساره الوزن هي أحماض الأوميجا 3 الدهنية الأساسية، والألياف القابلة للذوبان ، والألياف غير قابلة للذوبان.

فوائد بذور الكتان للتخلص من الكرش

  • أشارت العديد من الأبحاث إلي أن البكتيريا الموجودة في أمعاء الفرد والتي تعرف بالميكروبيوم تتفاعل بشكل جيد مع المركبات التي تحتويها معظم أنواع الأطعمة النباتية، والتي قد تؤثر بشكل إيجابي علي صحة ووزن الأفراد في أغلب الأوقات.
  • تحتوي بذور الكتان علي المركبات المفيدة في خسارة الوزن، ومن أبرز هذه المركبات (القشور- والايسوفلافون- ومضادات الأكسدة-وأحماض الأوميجا 3 الذهنية – والألياف).
  • تعد هذه البذور مصدر غني بحمض ألفا لينولينك ويقوم الجسم بتحويل هذه الأحماض الذهنية الأساسية غير المشبعة إلي أحماض أوميجا 3 الذهنية المضادة للالتهابات، وهكذا تتم عملية إدارة الوزن ليبقي ضمن الوزن الطبيعي.
  • ولهذه البذور دور كبير في عملية تثبيط الشهية وجعل الأفراد يشعرون بالشبع كما تعد مصدر جيد للألياف التي تساعد في الوقاية والتقليل من خطر الإصابة بالسمنة.

بالإضافة إلي أنها تساعد علي تحسين القدرة علي التحكم بمستويات السكر في الدم وله دور في المساهمة في العمل علي توازن السكر في الدم ومستويات الأنسولين، وهذه الآثار جميعها قد تكون مسؤولة بشكل كبير في تنحيف البطن.

تتعدد طرق تناول بذور الكتان ومن ضمنها انه يمكن إضافته مع عصير الموز والشوفان، ويمكن أيضاً مع سلطه السبانخ والتونة، ومع شوربة العدس والتي عادةً ما يتم تناولها علي العشاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *