هناك العديد من الأشخاص لديهم مشاكل كثيرة بالشعر وبالأخص قشرة الشعر التي يعانى منها الكثير والكثير ومن مختلف الأعمار، وأغلبهم يفضلون العلاجات الطبيعية بدل من الأدوية الكيميائية، ويعتبر خل التفاح من أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج قشرة الرأس لاحتوائه علي مجموعة خصائص مضادة للميكروبات والفطريات واحتوائه أيضا علي مضادات أكسدة، حيث يعمل خل التفاح علي قتل البكتيريا والفطريات ويساعد أيضا في تعادل درجة حموضة فروة الرأس لوجود حمض الأسيتيك به، وهذا يمنع تكون القشرة أو يقضي عليها في حال وجودها، وسبب وجود القشرة في الرأس هو ناتج عن استخدام المواد الكيميائية من شامبو وبلسم وزيوت وكريمات درجة الحموضة التي توجد فيها تؤثر علي فروة الرأس بالسلب وتسبب أضرار أخري غير القشرة ولكن في هذا المقال سوف نعرض لكم فوائد خل التفاح لعلاج قشرة الرأس وكيفية حل مشاكل قشرة الشعر.

فوائد خل التفاح للجسم
فوائد خل التفاح لعلاج قشرة الرأس

فوائد خل التفاح لعلاج قشرة الرأس

وإليكم الوصفات:-

الوصفة الأولي لعلاج قشرة الرأس من خل التفاح

يتم وضع كمية من الخل وضعفها من الماء، ثم يوضع الخليط الناتج من الخل والماء علي فروة الرأس ويتم التدليك به جيداً، ويترك هذا الخليط الناتج علي فروة الرأس لمده لا تقل عن ساعه ولا تزيد عن ساعتين، وبعدها يتم غسل الشعر جيداً، ومن الممكن وضع خل التفاح مركز دون تخفيف من الماء.

الوصفة الثانية لعلاج قشرة الرأس من خل التفاح

يتم وضع كمية من الخل ونفس الكمية من الماء لتصبح متساوية وبعدها يتم وضع المحلول الناتج في إناء محكم العلق ولدية بخاخ، ويستخدم علي الشعر كامل من خلال الرش من الجذور وحتى الأطراف، ويظل علي الرأس من 10:20 دقيقة وبعدها يغسل الشعر بالشامبو والماء جيداً حتى تزيل وجود الخل من الشعر.

الوصفة الثالثة لعلاج قشرة الرأس من خل التفاح

هذه الوصفة لها نتائج مذهلة حيث يضاف نصف كوب من خل التفاح إلي نصف كوب من الماء وثم يضاف إليهم ثلاث ملاعق كبيرة من البيكينج بودر، ثم يتم وضع الخليط المتكون علي الرأس جيداً مع التدليك الجيد حتى يتغلغل الخليط بداخل الفروة وينتشر في كل جهة، وبعد مرور 15 دقيقة أو أكثر يغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ وليس الساخن والشامبو لكى تزيل وجود الخليط من الشعر.

الوصفة الرابعة لعلاج قشرة الرأس من خل التفاح

يوضع في إناء ملعقة كبيرة من خل التفاح وتضيف عليها 4 ملاعق من الماء وإضافة بضعة النقط من أي نوع من الزيوت العطرية مثل اللافندر، ويوضع هذا الخليط هلي فروة الرأس ويتم تدليكها وبعدها يغسل الشعر جيداً ولكن يترك الخليط مده لا تقل عن ساعة.

الوصفة الخامسة لعلاج قشرة الرأس من خل التفاح

يتم وضع 4 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في إناء ثم يضاف عليهم 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح، يوضع الخليط المتكون من خل التفاح وزيت الزيتون على فروة الرأس ثم يتم التدليك الجيد، وبعد مرور 15 دقيقة يتم تمشيط الشعر جيدا يغسل بالماء والشامبو حتى لا تترك أثار للخليط.

كيفية استخدام خل التفاح بأمان

يمكنك أن تتخلصي من القشرة كالآتي:-

  • نقوم بإضافة 1-2 ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى 1/4 لتر من الماء الدافئ ويمكن بشكل تدريجي زيادة كمية خل التفاح إلي5 ملاعق.
  • بعد غسل الشعر بالشامبو يتم وضع محلول خل التفاح المخفف على الرأس.
  • القيام بتدليك المحلول المخفف بأصابع اليدين على فروة الرأس.
  • ننتظر بضع دقائق ثم نقوم بشطف الشعر.
  • يمكن أن نضيف أي زيت عطري إلى خل التفاح للحد من رائحته النفاذة.
  • يتم تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.

موانع الاستعمال

  • حدوث تهيج في فروة الرأس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *