كم باقي على بداية الترم الثاني 1443 يهتم جميع الطلاب والطالبات بالمملكة السعودية بمعرفتك موعد بداية الفصل الدراسي الثاني وبالتالي يهتم جميع الطلاب بمعرفة الموعد الرسمي حتى يتم الإعلان عن التقويم الرسمي للعام الدراسي 1443 هجريا حتى يتمكنوا من معرفة عدد أيام الإجازة على مدام على مدار العام الدراسي، وهذا الأمر يتم تحديده من خلال التاريخ الخاص بالأيام الدراسية، لهذا سوف نعرض لكم من خلال السطور القادمة على موعد بداية الفصل الدراسي الثاني ومعرفة كم عدد الإجازات المتبقية التقويم الأكاديمي السعودي للفصل الدراسي الثاني.

كم باقي على بداية الترم الثاني 1443

بعد استئناف العام الدراسي الجديد في المملكة السعودية بعد إجازة نصف العام في يوم 17 يناير 2022، وهذا الأمر يتم من خلال التقويم الأكاديمي الثانوي لهذا العام الهجري، حيث يعتبر الفصل الصيفي يبدأ في نهاية العام الدراسي بعد أداء جميع الاختبارات النهائية، وبالتالي مع تحديد موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول تم الإعلان أنه تم تحديد يوم 20 ديسمبر 2022، وسوف تبدأ الاختبارات حتى 30 ديسمبر وبالتالي تبدأ إجازة منتصف العام بدءا من 31 من الشهر حتى موعد بداية الفصل الدراسي الثاني.

التقويم الأكاديمي السعودي الفصل الدراسي الثاني 1443

مع بداية كل عام دراسي يوجد بعض التفاصيل الهامة الخاصة بالتقويم الأكاديمي وبالتالي سوف نوضح ذلك من خلال السطور القادمة معرفة الإجازات وغيرها وهى كالآتي:-

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في 30 أغسطس أما بالنسبة لاختبارات الفصل الدراسي الأول في 20 ديسمبر.
  • تبدأ إجازة منتصف العام بدءا من 31 ديسمبر وسوف تستمر حتى 17 يناير 2022 أما الفترة الثانية تبدأ في 17 يناير من نفس العام وبالتاريخ الهجري 4 جمادى الآخر.
  • أما بالنسبة الامتحانات نهاية العام سوف تبدأ في 23 مايو 2022 والتاريخ الهجري 11 شوال 1443 هجرية أما الإجازة الصيفية سوف تبدأ 22 شوال.

كم عدد الإجازات المتبقية

سوف تبدأ إجازة منتصف العام الأول في شهر يناير من العام الجديد 2022 وسوف تستمر من الإجازات حتى 17 يناير من نفس العام، أما بالنسبة لبداية الترم الثاني من عام 1443 سوف تكون تشمل الأعياد وهي آخر 17 يوم فقط، حيث ينتظر جميع الطلاب والطالبات معرفة موعد بداية العام الدراسي الجديد وفقا لما أعلنت وزارة التعليم بالمملكة السعودية وقام وزير التربية والتعليم بالمملكة بتوجيه رسالة إلى أولياء الأمور بأهمية المحافظة على صحة أولادهم قبل عودة المدارس داخل المملكة، وفي حالة إذا استمرت خطة التعليم على الجدول الذي تم إعداد فبالتالي سوف تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي بعد انتهاء اختبار الفصل الدراسي الثاني والذي يقوم بتاريخ الأول إلى الخامس عشر من شهر يوليو 2022 لجميع الطلاب بالمملكة السعودية.

بداية الدراسة والاختبارات النهائية بالمملكة

  1. قد أكد وزير التربية والتعليم بالمملكة السعودية آل الشيخ أن الوزارة قامت بأداء اختبارات جميع الطلاب والطالبات في العام الماضي في موعدها وهكذا كان ينبغي على الجميع من خلال هذا العام الالتزام بكافة التدابير الاحترازية للمحافظة على صحة وسلامة الطلاب بدءا من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية.
  2. وأكد على أهمية أن يستمر الطالب في المسيرة التعليمية من خلال آمن صاط التي قامت بإنشاء وزارة التربية والتعليم والقنوات المختلفة عبر الإنترنت للمحافظة على مستوى الطالب، وبالتالي أكد أن الدراسة سوف تبدأ في هذا العام من المملكة السعودية يوم الـ21 من محرم لعام 1443 هجريا، والفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ يوم الثالث عشر من جمادى الآخر الذي يوافق بالتاريخ الميلادي 16 يناير.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن كم باقي على بداية الترم الثاني 1443 في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *