كيفية استخدام الدش المهبلي، من الجدير بالذكر أن الدش المهبلي في الوقت الحالي قل استخدامه بشكل كبير من قبل النساء خلال الفترة الأخيرة، فهناك العديد من الأبحاث التي أشارت إلي التسبب في عدوى بكتيرية ومشاكل في الحمل الأمر الذي جعل الأغلبية تتجنبه في النظافة الشخصية، فكل ما عليكِ هو استخدامه بطريقة صحيحة لتجنب كافة الأضرار.

كيفية استخدام الدش المهبلي بطريقة صحيحة
كيفية استخدام الدش المهبلي بطريقة صحيحة

كيفية استخدام الدش المهبلي

  • معرفة الوقت الصحيح لاستخدام الدش المهبلي، أعلمي عزيزتي أن دائما مهبلك يقوم بتنظيف نفسة بنفسة من دم الدورة الشهرية أو تفريغ المهبل أو السائل المنوي في حال إذا كنتي متزوجة، لذلك فلا داعي لاستخدامه كما يمكنك استخدام الطرق التقليدية مثل الماء والصابون أو أنواع الغسول العادية لنظافة مهبلك.
  • في حال استخدام الدش المهبلي بناء علي استشارة طبيبك، تأكدي من احتياجك لذلك لأنه قد يسبب الضرر لجسمك بالتخلص من المخاط المهبلي عالي الحمضية الذي بشأنه ينظف المهبل بنفسه، ولا تلجئي إلي الدش المهبلي في حال الشعور بحكة أو حرقان في المهبل، حيث أنه يعمل علي تهدئتها وليس علاجها.
  • تجنبي الدش المهبلي للتخلص من الروائح الكريهة فيمكن أن تون تلك الروائح في وقت غير وقت الدورة الشهرية يدل علي إصابتك بعدوي ولذلك في حال استمرارها يجب استشارة الطبيب.
  • تجنبي استخدام الدش المهبلي من أجل الحد من الأمراض الجنسية أو الحمل، أيضًا أنه لا يمكن الابتعاد عن الواقي الذكري أو وسائل منع الحمل الأخرى  بالدش المهبلي، لأنه يقوم بتنظيف مهبلك من الداخل فقط ولا يعمل علي منع الحمل.
  • يمكنك فقط غسل الشفرتين لمهبلك فقط والابتعاد عن الدش المهبلي للحفاظ عليه ومنع الروائح الكريهة من الظهور باستخدام الماء الدافئ والصابون أو الاستحمام للتخلص من العرق.

الطريقة الصحيحة لاستخدام الدش المهبلي

أما عن كيفية استخدام الدش المهبلي خطوة بخطوة وهي سهلة، فقط في البداية قومي بشراء منتج جيد من الصيدلية والابتعاد عن أي نوع به عطور أو صبغات قد تعمل علي التهيج أو العدوي، كما يمكن صناعة الدش المهبلي في المنزل باستخدام الخل والماء وعبوة ضغط لتنظيف المهبل من الداخل جيداً، أوقرائي جيدا التعليمات المدونة علي العبوة، أما عن طريقة التحضير فنضع كمية من الخل مقابل 3 مرات نفسها من الماء في المنزل.

قومي بملء العبوة بالسائل وفي حوض الاستحمام ضعي مقدمة الزجاجة أو عبوة الدش المهبلي داخل مهبلك ثم أضغطي عليها لغسل السائل المخاطي في مهبلك بشكل كامل وحتي انتهاء العبوة، وببعد ذلك قومي سيدتي بغسل المنطقة التناسلية (الشفرتين) من الخارج بالماء والصابون، ثم يمكنك الاستحمام بشكل كامل بعد ذلك، وبعد الانتهاء يمكنك سيدتي ممارسة حياتك بشكل طبيعي، ولا تنسي غسل عبوة الدش المهبلي أو الزجاجة الضاغطة بشكل جيد لحين استخدامها فيما بعد.

أفكار مفيدة للدش المهبلي

  • لا تقومي بحبس المحلول داخل المهبل لأن لتر من الماء المضاف إليه الخل كفيل بغسل المهبل بشكل كامل.
  • تجنبي إدخال العبوة بشكل كامل حتي لا تؤلمك من الداخل.
  • يمكن استخدام السائل مرة واحده فقط وتخلصي مما تبقي في الزجاجة.

أضرار استخدام الدش المهبلي

  • في حال الشعور بألم أو حكة بعد استخدام الدش المهبلي يجب استشارة الطبيب.
  • تجنب استخدام الدش المهبلي في حال استخدامه وشعرتي بحرقان نتيجة السائل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *