كيفية عمل الهريسة بالمكسرات، الهريسة من الحلويات الشهية التي تستخدمها كل ست مصرية هي الهريسة والبسبوسة بطعمها الرائع  التي لا غنى عنها في شهر رمضان الكريم، هم وجميع الحلويات، وننتقل معكم لكيفية تحضير أسهل طريقة في عمل الهريسة بالمكسرات.

كيفية عمل الهريسة بالمكسرات تحفة بالخطوات والصور زي أشهر المحلات
كيفية عمل الهريسة بالمكسرات تحفة بالخطوات والصور زي أشهر المحلات

أحلى حلويات ومأكولات رمضان

كيفية عمل الهريسة التي يتساءل عليها الجميع وهي كالتالي:-

  • أولا مكونات الهريسة وطريقة تحضير الهريسة في خطوات كالتالي:-
  1. 2 كوب لبن.
  2. 4 كوب سميد خشن.
  3. 2 كوب سكر.
  4. 2 ملعقة كبيرة سمنة.
  5. 2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر.
  6. نصف ملعقة صغيرة كربون.

طريقة تحضير الهريسة بالمكسرات

  • نخلط السمن مع السميد ونقلبه جيداً، ثم نضيف عليهم اللبن والسكر والبيكنج بودر والكربون، ونخلطهم مع بعض جيداً حتى يصير الخليط متجانس.
  • ونترك الخليط لمدة 4 ساعات حتى يختمر، ثم نقوم بإحضار صينية التي ستوضع في الفرن، وندهنها ثم نضع العجينة بالصينية، ومساواة العجينة بالصينية جيداً حتى لا تصير العجينة متعرجة ويصير شكلها جميل.
  • ثم إضافة المكسرات على الهريسة قبل دخولها الفرن لمن يحبون المكسرات وجوز الهند.
  • ثم نقوم بوضع الصينية في الفرن ونتابعها حتى تستوي جيداً من حوافها ومن أسفل، ويأخذ لون من فوق ويستوي، نقوم بإخراج الصينية من الفرن، ويكون الشربات جاهز ويكون الشربات ساخن في هذه الحالة بحيث ينزل مع على النار يضاف على الهريسة وقتها، وبالهنا والشفا، تابعونا في أحلى مأكولات وحلويات رمضان على موقع أخبار حصرية.

طريقة عمل الهريسة بالمكسرات من الشيف امتياز الجيتاوي – بهار ونار بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن كيفية عمل الهريسة بالمكسرات في نقاط بسيطة  وسهلة وسريعة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *