متى اول رمضان في الإمارات 2023 يبحث عنه البعض للاحتفال بمراسم الشهر الكريم، خاصة أن دولة الإمارات بها مراسم دينية جميلة للاحتفال، وعلى ذلك نوضح عبر موقعنا ظهور هلال رمضان المبارك 2023 – 1444.

متى اول رمضان في الإمارات 2023

مع تقدم التقنيات والمعدات التي تستخدم في كافة المراصد لمعرفة هلال الشهور العربية أو تغيرات المناخ أو غير ذلك من الأمور الحياتية. يتم تحديد ميعاد شهر رمضان لعام 1444هـ ليكون يوم الخميس والذي يوافق الثالث والعشرون مارس 2023م.، وذلك لأن يوم الأربعاء الموافق 222 أبريل 2023م، هو المتوقع يكون المتمم لشهر شعبان 1444م، وهذا يرجع لتغير حركة القمر عقب غروب الشمس.

تتميز الإمارات بالاحتفالات التي تستمر على مدار الشهر الفضيل من موائد الطعام والكثير من الملاهي ووسائل الترفيه المتعددة. مع إقامة الصلوات في أماكن كثيرة مع مراسم أخرى كثيرة فرحة بقدوم شهر رمضان المبارك. وتتميز الإمارات بوجبات وحلوى خاصة بهذا الشهر فيأتي المقبلين من الدول الأخرى للاستمتاع بكل تلك المراسم.

طرق ثبوت أول شهر رمضان 1444

تعددت طرق تحديد بداية أول شهر رمضان وهذا حرصًا على التزام المسلمين بالصوم والعادات ومن أهم تلك الطرق ما يلي:

  • رؤية الهلال مثل كافة الشهور الهجرية.
  • بعدم ظهور الهلال لابد من إتمام شهر شعبان ثلاثون يوما ويليهم أول يوم من رمضان مباشرة.
  • الحسابات الفلكية للشهور القمرية لتحديد بداية شهر رمضان ويساعد في ذلك مراصد متخصصة بها أجهزة دقيقة لرؤية الهلال ومعرفة الطقس أيضًا.

أداب الصيام في شهر رمضان

لابد من اتباع السنن قدوة برسولنا الكريم في كافة الأمور. ويعد من السنن المحببة سنن هامة في الصيام حددها لنا رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم. وتعد بمثابة أداب تعمل على تحسين سلوك المسلم وتلك الآداب هي:

  • لابد من السحور في شهر رمضان فعن أنس ابن مالك رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “تسحروا فإن في السحور بركة” رواه مسلم والبخاري.
  • تعجيل الفطور من الأمور المستحبة وهذا يعد رفقا بالمسلم الصائم.
  • الدعاء قبل الفطور وقبل آذان الفجر فتلك الأوقات يكون الدعاء فيها مستجاب ويكون المؤمن أكثر تقربا لله.
  • قراءة القرآن الكريم والاجتهاد في ترتيله فهذا يعد عبادة من أهم العبادات والحفظ أكثر أجرا.
  • محاولة إدخال السرور إلى قلب المسلم بالصدقة والزيارة والسؤال والاهتمام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *