بعض من السيدات التي تعمل علي تناول المنشطات وتتساءل في نفسها متي يحدث الحمل بعد المنشطات وتترك المجال للشك بالدخول إلي من هل هذه المنشطات فعالة أم لا، وتحاول البحث عن بديل ولكننا نحن اليوم في هذا المقال سوف نتناول كافة ما يلزمكم من معلومات وأسئلة تدور في أذهانكم وتبحثون عن إجابة لها إلي جانب تجارب الحمل بعد المنشطات.

متي يحدث الحمل بعد المنشطات أسباب عدم حدوث الحمل المؤكدة وأعشاب تنشيط التبويض
متي يحدث الحمل بعد المنشطات أسباب عدم حدوث الحمل المؤكدة وأعشاب تنشيط التبويض

متي يحدث الحمل بعد المنشطات

بصورة عامة لا يمكن عملية التحديد متي يحدث الحمل بعد المنشطات ويعتمد إجابة هذا السؤال علي ما مدي استجابة هذا الجسم للسيدة لكل من الأدوية الداخلة إليها، بعض من السيدات يقع الحمل فور أخذ هذه المنشطات وفي نفس الوقت من الشهر الذي حدث فيه وتناولت هذه الأدوية التي وصفها لها الطبيب وهذا إجابة سؤال متي يحدث الحمل بعد المنشطات.

ومن ناحية أخري أن المتابعة مع الطبيب المختص من الأمور الأكثر أهمية في هذا الوقت والذي سيتابع كل انتظام الهرمونات ومدي تأثير الدواء علي الجسم واستجابة السيدة له بالإضافة إلي هذا معرفة الوقت الذي سيتم فيه التبويض فالمتابعة هي أفضل حل في هذا الوقت الحرج.

والبعض الأخر من النساء يحتجن إلي وقت أطول لحدوث الحمل فسؤال متي يحدث الحمل بعد المنشطات قد يأخذ معهم منحني طويل قد يدوم إلي 5 أشهر إلي 10 أشهر وقد يصل إلي سنة فعليكي المتابعة مع الطبيب المختص.

كيف تعمل المنشطات

تتضمن المنشطات الخاصة بالتبويض علي كل من هرمونات متعلقة بالغدة النخامية وقد تكون عبارة عن غدة متواجدة بالدماغ وكذلك تنظم كل عمل تقوم به الهرمونات الأنثوية، وتسمي هذه الهرمونات (الغدة النخامية) لكل من هرمون LH، وكذلك هرمون FSH وهذه الهرمونات تعمل علي التحفيز لكل من الهرمونات الأنثوية، وذلك لتنشيط كل من المبايض وكذلك المساعدة في نمو البويضة وبالتالي حدوث الإخصاب.

يحدث هذا في الفترة الذي تكون بين نهاية الأيام التي يحدث فيها الدورة الشهرية، وكذلك بداية لكل من الأيام الخاصة بالتبويض، وهذا يكون في الفترة التي تتراوح اليوم الخامس للدورة الشهرية حتي اليوم العاشر منها وفي تلك الفترة تأخذ الحويصلات مسارها إلي النمو حتي في النهاية تتحول إلي بويضة، وننتج عبر المبيض وهذا كلة يكون في الفترة الخاصة بأيام التبويض وهي تكون عبارة عن الأيام الذي يقوم فيها الزوج والزوجة بإقامة العلاقة الحميمة فيما بينهم.

أسباب عدم حدوث الحمل رغم تناول المنشطات

علي الرغم من تناول هذه الأدوية المحفزة فإن لا يحدث كذلك الحمل بشكل نهائي أو حتي يتأخر وبالتالي سنذكر لكم هذه الأسباب لأخذها بعين الاعتبار والعمل علي حل هذه المعضلة وهي كالتالي:-

  • تناول هذه المنشطات دون أن يعلم الطبيب بها فهذا أمر خاطئ وقد يسبب التأخر في عملية الإنجاب ناهيك عن هذا قد يحدث العديد من المشاكل الصحية الأخرى في التبويض ونحن في غني من أمرنا لهذه المشاكل.
  • في الأساس لم تقم السيدة باللجوء إلي الطبيب حتي يتم العلاج لهذه المشكلة من عدم الإنجاب أو تأخره إلي هذا الحد وبالتالي لا يمكن التحديد لمدي فاعلية متي يحدث الحمل بعد المنشطات فلابد من البحث عن المشكلة الأساسية من مشاكل سواء في الرحم أو القناة فالوب أو حتي المبايض فمن الضروري عمل هذه الفحوصات تحت إشراف الطبيب ثم بعدها اللجوء إلي المحفزات.
  • من الممكن أن يكون الزيادة في الوزن سبب في تأخر عملية الحمل وبالتالي فإن النقص له يكون علاج لهذه المشكلة ونكون قد استغنينا عن هذه الأدوية.
  • التكيسات المتعلقة بالمبايض سبب أساسي ورئيسي لجعل الجسد في حالة عدم استجابة لأي أدوية وخاصة المحفزات وعليها فإن علاج هذه المشكلة مهم لفاعلية أي أدوية فيما بعد.
  • الحالة النفسية والمكتئبة قد تكون سبب مهم في تأخر الإنجاب والذي بدورها لا بد من التحسين لكل من النفسية والبعد عن أي ضغوطات وتجنب أي قلق وتوتر قد يسبب لكم الإجهاد ويؤدي إلي خلل متعلق بالهرمونات.
  • قد يكون هناك مشاكل خاصة بالهرمونات مثل الهرمون الخاص بالغدة الدرقية والذي يتمثل في انخفاض أو حتي ارتفاع لما يسمي هرمون الثيروكسين وكذلك الهرمون المسمى البرولاكتين.

منشطات طبيعية للتبويض

هناك بعض من المنشطات التي تعتبر طبيعية نوعاً ما ناهيك عن استعمال هذه الأدوية المحفزة والبحث عن سؤال متي يحدث الحمل بعد المنشطات ومنها ما سيتم تناوله.

  • التمر والذي يتضمن العديد من المعادن وكذلك الفيتامينات والذي بدورها ستساعدك في عملية التحفيز للتبويض وكذلك تنظيم نزول دم الحيض.
  • أما عسل النحل فهو من المنشطات الطبيعية وبصورة ملحوظة وهو أخذ معلقة من عسل النحل ويفضل أن تكون كبيرة وتؤخذ علي الريق.
  • الأسماك ولأنها تتضمن علي أوميجا ثري وأي نوع من الأسماك خاصة الدهنية.
  • الخضروات الورقية والتي تكون غنية بالمعادن مثل البقدونس وأيضاً الكزبرة والجرجير.

ما هي الأضرار الناجمة عن منشطات الطبيعية

ويعتبر هذا شيء طبيعي أن يكون لأي دواء أثار جانبية ولأننا اليوم نشرح لكم موضوع هام فلاد من ذكر كافة جوانبه ومنها الأضرار التي تعود عليكم من استعمال هذه المنشطات وهي كالتالي:-

  • الإحساس بالغثيان وكذلك القيء.
  • الفرط في عملية التبويض.
  • الضيق في التنفس مع الزيادة بالوزن.
  • الانتفاخ الملحوظ في البطن.
  • من الممكن أن تحمل السيدة بتوأم وهذا في الغالب قد يكون خطراً علي المرأة وصحتها وعلي الأجنة وبالذات عند استخدام المرأة دواء مثل الكلوميفين، وهذا لعلاج العقم والذي بدورها تصل مرحلة الإنجاب بتوأم إلي نسبة 10% وقد تتعدها ثم يكون دور الطبيب في عمل اللازم من فحوصات وسونار وبعدها سيتم التعرف متي يحدث الحمل بعد المنشطات.

موانع استخدام منشطات التبويض

بعد معرفة متي يحدث الحمل بعد المنشطات ولم يحدث للمرأة الحمل فلابد من عدم تناول السيدة لهذه الأدوية لمدة 6 إلي 12 شهر حتي نبعدها من أي أثار جانبية قد تؤثر عليها، ومع التجنب لمشكلة التضخم الذي يحدث للمبايض وكذلك التجمع لكثير من السوائل لمنطقة الحوض.

أعشاب طبيعية لتنشيط التبويض

هناك بعض الأعشاب الذي لها فاعلية في علاج مشكلة تأخر الإنجاب ناهيك عن الأدوية وانتظارك متي يحدث الحمل بعد المنشطات ولكن قبل عملية التناول لهذه الأعشاب فإن معرفة واستشارة الطبيب بها أمر مهم وضروري ومن هذه الأعشاب ما يلي:-

  • البردقوش بعد غليه وكذلك الشاي الأخضر لكل منهما لهم القدرة العالية في التنظيم لكل من الدورة وموعد نزولها.
  • الشعير والذي يساعد في تقوية جدار الرحم وفي الصباح الباكر قومي بخلط هذه البذور مع إضافة الماء عليها ومعلقة عسل وبالشفاء.
  • وقبل تناول أي طعام قومي بتناول معلقة عسل سوف يساعد هذا الأمر يسيراً في توازن عملية الهرمونات.
  • طلع النخل ومرة في الصباح والمساء وبصورة متكرر يتم طحن بذور طلع النخل وتناوله وقد وصفت هذه خصيصاً لعلاج مشكلة العقم والتنشيط لكل من مبايض المرأة.
  • الأوراق الخاصة بشجرة البرقوق والتي لها نتائج مميزة في زيادة فرص الحمل وارتفاع معدل الخصوبة.

وفي النهاية أتمني أن يكون القال قد شمل كافة أسئلتكم ومن ضمنها متي يحدث الحمل بعد المنشطات والذي استفضنا في الإجابة عليه بك الطرف والخلاصة أن الطبيب هو الأساسي والمهم في وصفة وكذلك العلاج لكافة المشاكل التي ذكرناه من قبل، تابعونا علي موقع أخبار حصرية، أيضًا نتمنى منكم متابعينا مشاركتنا تجاربكم الشخصية في الحمل بعد المنشطات حتي يستفاد بها الجميع إلي جانب تفعيل إشعارات الموقع ليصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *