مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحة: ننشر لكم متابعينا مسير الرواتب الجديد، كما أنها تعتبر من أبرز الخدمات التي تم تطويرها من خلال الحكومة بالمملكة العربية السعودية، وذلك من أجل حل مشكلة مسير الرواتب الخاص بوزارة الصحة، وفي السابق كان يمكن للموظف أول العامل استلام راتبه بدون التعرف على مفردات الراتب بطريقة كاملة، ومن خلال المقال سوف نوضح لكم من عبر موقع أخبار حصرية طريقة الدخول والاستعلام عن مسير الرواتب في وزارة الصحة.

مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحة

هي خدمة إلكترونية تم إطلاقها بواسطة وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، حيث تتيح للعاملين والموظفين في وزارة الصحة وذلك للتعرف علي الرواتب الخاصة بكل ما فيها من تفاصيل سواء من خلال الرواتب الشهرية للعاملين والموظفين والاستحقاقات والخصومات وأيضاً الحوافز والبدلات الشهرية.

الخدمات المقدمة من مسير الرواتب للمواطنين السعوديين

هناك العديد من الخدمات ومنها:-

  • معرفة رصيد الإجازات.
  • التواصل مع الإدارات.
  • التعرف على مسيرات الرواتب بكافة التفاصيل.
  • التعرف على كافة البيانات خارج الدوام.

موعد الإطلاع على مسير الرواتب

من خلال آخر التحديثات لخدمة المواطنين لخدمة مسير الرواتب بوزارة الصحة وذلك قبل انتهاء الشهر الحالي بـ 7 أيام وبالتحديد يوم 25 من الشهر.

 مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحة طريقة الدخول الاستعلام
مسير الرواتب الجديد طريقة الدخول الاستعلام

طريقة الدخول على مسير الرواتب ورابط الاستعلام

كانت الوزارة قد أشارت إلي كيفية التسجيل في بوابة الخدمات الإلكترونية بالوزارة وعن كيفية الاستعلام عن خدمة مسير الرواتب وذلك من خلال الآتي:-

الطريقة الأولي

  • يمكن الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، عن طريق الدخول إلى الرابط https://www.moh.gov.sa/users/_layouts/15/MOH/SSOLogin.aspx، أو عن طريق الدخول عبر رابط الوزارة المباشر https://my.moh.gov.sa.
  • بعد الدخول علي صفحة اسم المستخدم وكلمة المرور لمن لديهم عضوية علي الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية، بالإضافة إلي إمكانية الدخول إلي منصة النفاذ الوطني الموحد في حال إذا كان عضو جديد لإنشاء حساب إلكتروني، بعد ذلك سوف يظهر لك مجموعة من القوائم أضغط علي مسيرات الرواتب.
  • يجب تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة بطريقة صحيحة مثل جهة العمل، اسم الإدارة، المسمى الوظيفي، رقم الهوية الشخصية، رقم الهاتف، الجنسية ، تاريخ بدء العمل، البريد الإلكتروني، راتب الموظف، درجة الموظف، ورقم جوازه الخاص.
  • سوف يظهر لك بيانات الراتب الأساسي وبدل النقل، صافي راتب الموظف، والذي يتغير بصفة دورية شهرية.

الطريقة الثانية

  • يمكن الدخول علي الموقع الرسمي بنظام موارد.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم.
  • أختر خدمات موظفين وزارة الصحة.
  • ثم قم بتسجيل البيانات الشخصية مثل جهة العمل، اسم الإدارة، المسمى الوظيفي، رقم البطاقة الشخصية، تاريخ بدء العمل، رقم الجواز الخاص بالموظف، درجة الموظف للاستعلام عن الراتب.
  • انتظر حتي يظهر أمامك مسير الرواتب ويشمل مرتب الموظف الأساس، إلى جانب التعرف على “تاريخ الزيادات الدورية”.

ومن خلال التسجيل سوف يكون لكل موظف سجل كامل بقاعدة بيانات خاصة للتعرف على تفاصيل ومفردات راتبه، واستلام الراتب عن طريق الأنترنت.

طريقة إنشاء حساب في خدمة مسير الرواتب الجديدة

  • وضعت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية الكثير من التسهيلات لخدمة موظفيها، في حالة عدم وجود حساب شخصي خاص في خدمة مسير الرواتب، و الحاجة إلي إنشاء حساب، يوجد عدد من الإجراءات  والخطوات التي تقوم بها الخدمة الإلكترونية مسير الرواتب ، وتنتهي تلك الإجراءات في اليوم 25 من الشهر أي قبل نهاية الشهر بأيام، ويدخل المتبقي من  أيام الشهر مسير الشهر التالي ويتم إرسال المسير لوزارة الصحة للتصديق عليه بصفة نهائية ثم صرف الرواتب قبل نهاية الشهر.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحة في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *