جميل نعلم أن البشرة الحساسة تحتاج إلى عناية خاصه، وأن حلم كل فتاه الحصول على بشرة خاليه من المشاكل وصافيه ونقيه. ويشعرون ذوات البشرة الحساسة أن العناية ببشرتهم أمر صعب ومتعب جدا، بسبب سرعه تأثر البشرة الحساسة بعوامل البيئة وبل بالعكس أنه ليس أمر صعب للغايه بالاعتناء بها والطريقة سهله جدا لعمل ذلك أيضا. وعليكى اتباع هذه الخطوات أو النصائح للحفاظ عليه ولتتمتعي ببشرة نقيه وخاليه من الشوائب والحبوب.

نصائح للبشرة الحساسة والملتهبة
نصائح للبشرة الحساسة والملتهبة

أولا يجب عليا معرفه ما هي البشرة الحساسة؟

البشرة الحساسة هي بشرة ذات ملمس ناعم وبشرة رفيعه وتتأثر بعوامل البيئة المحيطة بسرعه كالشمس والحر والبرد فتتعرض البشرة للاحتراق. وسبب تعرض البشرة الإصابة بالحساسية نتيجة استخدام منتجات التجميل الكيميائية وعدم اختيار الأنواع المناسبة للبشرة. إليكى النصائح التالية الحافظ على بشرتك الحساسة:-

عليكى شرب الماء بكثرة وبانتظام

فإن شرب الماء يعمل على ترطيب وتحسين البشرة وطرد السموم منها ومن الجسم عمتا ويمنحها إشراقه ونضارة عاليه.

لا تستخدمي المياه الساخنة على البشرة

حيث تعمل المياه الساخنة على تهيج البشرة الحساسة. وتعمل أيضا على فقد الزيوت الطبيعية والأحماض الدهنية والسيراميدات والتي تعد الزيوت الطبيعية وقاية وحمايه للبشرة الحساسة من العوامل الخارجية وأيضا. تجعل البشرة رطبه وإذا ينصح بعدم استخدام المياه الساخنة واستخدام المياه الفاترة أو الدافئة للحفاظ على الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة والتي تعطيها نضارة وتجعلها رطبه.

ممارسه التمارين الخاصة بالوجه

عليكى استخدام هذه التمارين فتعمل التمارين على شد الوجه وتنشيط الدورة الدموية وتعمل أيضا على ضخ الدم وتمد البشرة بالعناصر الغذائية المطلوبة والتي تحتاجها. وأيضا تعمل التمارين على التعرق الذي يعمل على طرد السموم من البشرة والشوائب التي تسبب إلى ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء التي يعانى منها الكثير من الناس.

تقشير البشرة

يعمل تقشير الوجه على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الشوائب والدهون والخلايا البشرة الميتة. ولذلك تعبير تفسير البشرة من الخطوات المهمة للبشرة الحساسة ويفضل تقشير البشرة بالمنتجات الطبيعي وعدم استخدام المنتجات الكيميائية التي تضر بالبشرة. وتعمل على تهيجها وينصح بتقشير البشرة مره أو مرتين في الأسبوع.

تنظيف البشرة يوميا

إن التنظيف اليومي للبشرة يعطيها حبوبه ونضاره ويجعلها صحيه وتعطى للمواد الطبيعية الفرصة من حمايتها وعند استخدام الميك أب عليكى بغسل البشرة جيدا قبل النوم حتى لا تتأثر بالكيماويات وجعلها صحيه ونقيه .

استخدام واقي للشمس

حيث يعمل واقي للشمس على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والأشعة الفوق بنفسجية ومنع البشرة من التهيج وحرقها.

الغذاء الجيد والصحي

فإن الغذاء الصحي والجيد يعطى البشرة العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة. وتعمل أيضا على إنتاج الكولاجين، مثل الأسماك واللوز والكاجو والخضروات الورقية والخضراء والفاكهة لاحتوائها على فيتامين سي والنحاس والزنك والحديد والمغنسيوم الذي يعمل على أفاده البشرة وجعلها أكثر صحية.

عدم استخدام المعطرات

إن استخدام المعطرات تعمل على تهيج البشرة واحمرار وجعلها ملتهبه لاحتواء العطور على مواد تؤذي البشرة على المدى الطويل ولكن يمكن استبدالها بالتطور الطبيعية أو الزيت التي بها رائحه عطرة مثل زيت اللافندر.

وإليكى سيدتي هذه المساكات الطبيعية للحفاظ عليها

  • ماسك بياض البيض أو زلال البيض ويعمل زلال البيض على شد البشرة عن طريق أخذ زلال البيض وتوزيعه جيدا على البشرة ويترك ربع ساعه ثم اغسلي وجهك جيدا.
  • ماسك العسل والحليب ويعتبر بمثابه بوتكس للبشرة حيث يشتهر العسل بتقنيته للبشرة بينما يعمل الحليب على تهدئة البشرة وترطيبها كما نعلم جميعا أن الحليب عناصر غذائية عديده للبشرة والجسم أيضا، قومى وضع ملعقه من العسل مع ملعقه من الحليب وخلطهم جيدا وضعيهم على البشرة لمده نصف ساعه.
  • ماسك القهوة تعد القهوة مقشر طبيعي للبشرة ضعي كميه من القهوة مع ملعقه من السكر وملعقه عسل ابيض وخلطهم جيدا ودلكي بها الوجه واتركيها لمده نصف ساعه وبعد ذلك اغسلي وجهك.
  • ماسك ماء الورد وهو من المطارات الطبيعية التي تفيد البشرة وتجعلها الحيوية والنقاء عن طريق وضع مكعبات من ماء الورد في الثلاجة حتى تتجمد. ودلكى بها وجهك جيدا ولا داعى لغسل الوجه من بعد استخدامه.

مشاكل البشرة الحساسة وعلاجها مع الدكتورة مروه رحاب بالفيديو

من خلال موقع أخبار حصرية نتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *