هل تعلم أنه عند محاولة إنقاص وزن الجسد فيوجد بعض الأجساد يتم أصابتها بما يسمي ثبات الوزن، ويوجد في بعض الأوقات أنه مع استمرار محاوله إنقاص الوزن. يلاحظ الأشخاص أن الوزن لا ينقص نهائي، وفي معظم الحالات ربما يكون هذا نتيجة احتباس الماء في الجسد، ومن الممكن تعريف احتباس الماء أنه عبارة عن تسرب السوائل بشكل دوري إلى أنسجة الجسم من الدم، فالجسد يضم شبكه كبيره من الأنابيب تسمي باسم الجهاز الليمفاوي. تنتشر في كافة أجزاءه وترجع لتصب مرة أخرى في الدم، والاحتباس ينتج في حين أنه لا يتم إزالة هذه السوائل من الأنسجة. وسنقدم مجموعة من النصائح والإرشادات للتخلص من احتباس الماء في الجسم.

نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسم

وهي كالتالي:-

أولا: يجب الإكثار من الماء

نقص الماء في الجسم من الوارد أن يؤدي إلى التأثير بالسلب علي الكلي ومن الوارد أن يصل بنا إلى التأثير بالكبد وهذا يؤدي إلى توقف الكبد عن حرق الدهون الخاصة بالجسد. وأيضا إن نقصت المياه في الجسم فمن المؤكد أنه سيتم حدوث إمساك ويتم هذا لعدم المقدرة علي إتمام عملية الإخراج وهذا يحدث نتيجة إلى نقص واحتباس السوائل بالجسد، وهذا يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسد. واعلم أن زيادة الحرص على تناول المياه بشكل دوري، يؤدي إلى القدرة على طرد المياه الزائدة في الجسد، وهذا بالإضافة إلى عمل وظائف الجسد بشكل غير خاطئ، فيجب أن تتناول من خمس إلى ثمان أكواب من المياه بشكل يوميا.

ثانيا: خل التفاح

قد يلعب خل التفاح دور مهم جدا في القضاء علي مشكلة تراكم السوائل بالجسم، وأنه يجعل الجسد على إخراج البول بنسبة كبيرة وهذا للتخلص من المياه الزائدة، وبالإضافة أيضا إلى ذلك. فإنه يحتفظ بنسبة مرتفعه جدا من عنصر البوتاسيوم في الجسد، وهذا لكي تعمل كافة وظائفه بشكل ممتاز. وإن حدث أي أنخفاض في نسبة عنصر البوتاسيوم في الجسد، فذلك يصل إلى حدوث تلف بخلايا الكلى وهذا نتيجة لانخفاض مقدار السوائل في الجسد. ومن الممكن أن تضيفي ملعقتين صغيرتين جدا من خل التفاح إلى كوب ماء واحد، ثم تناوليه بشكل دوري مباشرة قبل تناول الوجبات.

ثالثا: البوتاسيوم والفواكه والخضروات

يجب الإكثار من أكل الطعام الذي يضم عنصر البوتاسيوم، ويعمل هذا العنصر على تحسين وظائف الجسم، وهذا بالإضافة إلى القضاء علي السوائل المجمعة في الجسد. وأيضا ليس هذا فقط، بل يصل بنا أيضًا إلى الحفاظ على توازن السوائل بالجسد، ويجب عليكِ أن تناولي أيضًا الفواكه والخضروات كثيرا لأن بها نسب مرتفعه من الماء. ومن فيتامين ج، ومن مادة بيوفلافونويدس، وهي ماده تساعد في تحسين الأنسجة وتجعل الشعيرات الدموية أيضا لا تسرب السوائل إلى الأنسجة التي تحيط بها. ومن هذه الفواكه البطيخ والبرتقال والشمام والليمون الهندي والخوخ والأناناس والفراولة والعنب البري والموز وغيرهم.

رابعا: النوم

من أهم العوامل التي تعمل على القضاء علي الماء الزائد المحتبس في الجسد. وهذا لأن جسم الأشخاص يحتاج إلى الراحة لمدة لا تقل عن ثمان ساعات بشكل يومي. النوم الجيد يساعد علي رجوع التوازن للوظائف بالجسم. وبالتالي تستطيع ممارسة النشاطات اليومية في اليوم التالي، وللأشخاص الذين يقومون بإتباع نظام حميه غذائية لمساعدتهم على خسارة الوزن الزائد بشكل صحي. فلذالك، ينصح الأطباء الأشخاص الذين يقومون بإتباع رجيم بالنوم لمدة لا تقل عن نصف ساعة أخرى وهذا بجانب عدد ساعات النوم التي يحتاج إليها الجسد.

التخلص من الماء الزائد بالجسم في يومين بدون ادوية_اسبابه وعلاجه الفعال والسريع بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن نصائح للتخلص من احتباس الماء في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات. ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث. كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *