نصائح ما بعد عملية الليزك: من الأمور التي يلجأ إليها البعض وهي عملية تصحيح النظر لمعالجة مشكلة ضعف الإبصار، فتعتبر عملية الليزك من أجدد التقنيات في العصور الحديثة والتي تعمل علي إعادة تصحيح النظر مرة أخري، حيث تقوم أشعة الليزك بمعالجة أنسجة العين والقرنية وتعيد إليها النظر مره أخري بشكل طبيعي، وهي تعتبر الأفضل عن الكثير فضلاً عن استخدام النظارات الطبية أو استخدام العدسات اللاصقة التي يلجأ إليها البعض حتي بدون استشارة أخصائي العيون، وفي هذا المقال سنوضح لكم متابعينا من خلال موقع أخبار حصرية ما هي الـ نصائح ما بعد عملية الليزك التي يجب أن نسير عليها.

عملية الليزك بالفمتو ليزك

نصح الأطباء بالعديد من التعليمات التي يجب أن نتبعها بعد إجراء عملية تصحيح الإبصار والرؤية من خلال العين كأحد النعم التي أنعم بها الله علينا، حتي لا نقع في الآثار الجانبية الضارة ما بعد الليزك خلال الفترة الأولي بعد العملية، وهي عبارة عن الآتي:-

  1. إبعاد العين عن أي شئ مثل الماء أو استخدام المناديل الجافة، ويمكن أن نستخدم المناديل المبللة بالماء لعدم الإضرار بالعين.
  2. الإقامة داخل المنزل وذلك لتجنب الأتربة خاصة في الأيام الأولي من العملية.
  3. استخدام نضارة شمس لعدم التعرض المباشر للضوء، حيث يجب أن نتجنب أشعة الشمس في الفترة الأولي، بل ويفضل أن نستخدم الإضاءة الخافتة في الأسبوع الأول.
  4. الجلوس في البيت وخاصة أول يوم ويفضل النوم والاسترخاء.
  5. بعد إجراء العملية والابتعاد عن الماء نجد أن العين تتعرض للجفاف، ولذلك يمك استخدام القطرة لترطيب العين بعد استشارة الطبيب في الأيام الأولي فقط (شهر من إجراء العملية)، يجب أن نقلل استخدامها فيما بعد.
  6. استخدام المسكنات في حال وجود أي ألم في العين (نادراً ما يحدث ذلك).
  7. يجب أن نتجنب ملامسة أيدينا لمنطقة العين (فرك العين) بعد إجراء العملية أول 3 أشهر، لمنع أي ضرر بالقرانية بعد جرح القرانية بأشعة الليزك، وحتي لا تضر بالعين كما كانت في السابق، ويفضل إجراء أولي مع الطبيب المعالج للاطمئنان علي التحام الجرح والذي يحتاج إلي 3 أشهر علي الأقل.
  8. يفضل الابتعاد عن استخدام كريمات الوجه والمكياج وخاصة السيدات حيث أنها تسبب تهيج للعين.
  9. يفضل استشارة الطبيب في استخدام مضادات حيوية للابتعاد عن التهابات العين.
  10. هناك بعد الرياضات التي يجب أن نتوقف عنها وهي عبارة عن رياضة السباحة والغطس وغيرها.
  11. يفضل تناول سوائل كثيرة للعمل علي ترطيب العين من الداخل، كما يجب أن نتناول الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين (ج) لالتئام جرح العين والحفاظ علي العين بشكل أسرع وشفاؤها.

كما يجب علي الجميع أن يحافظ علي المتابعة مع الطبيب للحفاظ علي صحة العين.

مميزات عملية الليزك

تعتبر نتائج عملية الليزك حوالي 98% وذلك بالنسبة لحالات قصر النظر بالإضافة إلي 95% لحالات طول النظر، أما فترة التعافي بعد العملية تبدو قصيرة بعد الشئ، علي أن يكون هناك تحسن في النظر بعد يوم واحد فقط.

عيوب عملية الليزك

تعليمات ما بعد عملية تصحيح النظر بالفمتو ليزك بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن نصائح ما بعد عملية الليزك في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات. ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث. كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News. ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *