يريد الكثير من الناس الحصول علي الحسم والوزن المثالي من خلاص اتباع حمية غذائية والانتظام علي الرياضة ويتم البحث من قبل متبعي الحميات الغذائية عن أكلات التي تشعرهم بالجوع، وتعطيهم الطاقة والحيوية وأيضا تكون تحتوي علي القليل من السعرات الحرارية، وفي هذا المقال سنقص عليك بعض الوجبات خفيفة لمتبعي الدايت.

وجبات خفيفة لمتبعي الدايت يمكن تناولها خلال أوقات العمل
وجبات خفيفة لمتبعي الدايت يمكن تناولها خلال أوقات العمل

وجبات خفيفة لمتبعي الدايت

  • تناول المكسرات: تعتبر المكسرات من الوجبات الخفيفة التي تضم الكثير من الفوائد الصحية فهي تضم الألياف والبروتين وهما يشعرانك بالشبع لفترات طويلة.
  • تناول الحمص: يعتبر تناول البقوليات وخصوصا الحمص من الأطعمة التي تعمل علي فقدان الوزن بطريقه سريعة وذلك لاحتوائها علي الألياف والبروتينات وهما يساعدان علي الشبع لمده وطبلة لأنهما بعملان علي سد الشهية.
  • تناول التونه: من المعروف أن التونه تحتوي علي مصادر بروتينات الذي يحتاجه الأشخاص المتبعون للحميه الغذائية وهي تضم نسب عاليه من الأحماض والأوميجا 3 التي تعتبر من العناصر الغذائية المعالجة للالتهابات والمفيدة للصحة أيضا تناول زبده الفول السوداني بالتفاح.
  • زبده الفول السوداني من الوجبات الخفيفة والصحية والمفيدة لمتابعي الدايت وهذا بسبب احتوائها علي نسب عاليه من البروتين الذي يعمل علي الإحساس بالشبع.
    5- الفشار: يضم الفشار نسب مرتفعه من الألياف وهذا ما يجعله من الوجبات الخفيفة التي تناسب من يتابعوا الدايت خلال العمل ويحتوي علي نسب قليله من السعرات الحرارية، وأيضا غني بالفيتامينات والمعادن وهذا بجانب البوليفينول هو احد مضادات الأكسدة ويقلل من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة.
  • بذور اليقتين: يضم 1/4 كوب من بذور البقتين وهو اللب الأبيض ثلاثون جرامًا على 180 سعرة حرارية وثلاث جرامات من الألياف و اربعه عشر جرامًا من الدهون الصحية المفيدة للصحة وخصوصا للقلب والأوعية الدموية.
  • تناول الموز مع زبده الجوز: يعتبر الموز من اهم الفواكه لمتابعي الحمية الغذائية وهذا لأنة يضم نسب مرتفعه جدا من الألياف وجميعنا بعلم انه يحتوي علي نسب مرتفعه من البوتاسيوم الذي يعمل علي تنشيط الدورة الدموية وتنظيم ضربات القلب.

إليك 9 وجبات خفيفة لتتناولها ليلا بلا خوف من زيادة وزنك بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن وجبات خفيفة لمتبعي الدايت في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *