تعتبر الوصفات التي يتم إعدادها بالمنزل أفضل بكثير من المستحضرات التي يمكن أن تضر المنطقة الحساسة، فمن خلال موقع أخبار حصرية سنتناول وصفات للعناية بالمنطقة الحساسة من حيث إعادة اللون الفاتح بالمنطقة الحساسة، كما أن النساء جميعاً تبحث عن جمالها خلال تلك المنطقة وكيفية التنظيف المنطقة الحساسة خاصة باقتراب موعد الزفاف، وهي من أبرز المناطق الجمال حرجاً أثناء ممارسة العلاقة الحميمة لدي النساء، وإليكم أسهل وصفات العناية بالمنطقة الحساسة في المنزل وطريقة غسل المنطقة المهبلية.

أيضًا يخجل جميع الفتيات في التحدث مع الطبيب أو أي شخص مقرب حيال هذا الأمر، ولذلك فإن سبب اسمرار منطقة المهبل بالأخص وتبقي لونها أغمق من لون باقي أجزاء الجسم بسبب استخدام العطور ومنتجات التجميل في هذه المنطقة الحساسة، استخدام كريمات إزالة الشعر، ارتداء الملابس الضيقة أو حتي عدم الاهتمام بتلك المنطقة ونظافتها بشكل دوري.

وصفات العناية بالمنطقة الحساسة في المنزل خطوة بخطوة حتي لو زيي الفحم
وصفات العناية بالمنطقة الحساسة في المنزل

وصفات للعناية بالمنطقة الحساسة في المنزل

وصفات لإعادة اللون الفاتح بالمنطقة الحساسة أو لإزالة اسمرار المنطقة الحميمة وهي كالآتي:-

المكونات

  • اللبن الزبادي.
  • كركم.
  • دقيق الحمص.

طريقة التخضير والاستخدام

قومى بمزج جميع المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة ثم طبقيها على المنطقة الحساسة.

قناع البابايا

تحتوى البابايا على أنزيم يساعد على تبييض البشرة، حيث يتكون من الآتي:-

  1. نصف كوب من البابايا الناضجة.
  2. 1 معلقة طعام من العسل الأبيض.

طريقة تحضير البابايا والاستخدام

قومى بغسل البابايا جيداً ثم قشريها وقطعيها إلى مكعبات صغيرة ثم قومى بطحنها، أضيفي إليها العسل الأبيض، ثم مزحهم جيداً طبقي المزيج على المنطقة الحساسة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي هذه المنطقة بالماء الفاتر.

وصفة بدقيق الشوفان

المكونات

  • دقيق الشوفان
  • اللبن الزبادي.
  • عصير طماطم.
  • معلقة وسط من عصير الليمون.

طريقة التحضير والاستخدام

قومى بمزج دقيق الشوفان مع اللبن الزبادي ثم إضافة عصير الطماطم وعصير الليمون، طبقي هذا الخليط على المنطقة الحساسة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي المنطقة الحساسة بالماء الفاتر.

وصفة بعصير الأناناس

المكونات

  • 1 معلقة وسط من اللبن الزبادي.
  • 2 معلقة وسط من شوفان.
  • 1 معلقة من زيت الزيتون.
  • 2 معلقة وسط من عصير الأناناس.
  • 2 معلقة وسط من عصير الليمون.

طريقة التحضير والاستخدام

قومى بوضع الشوفان واللبن الزبادي وزيت الزيتون وعصير الأناناس وعصير الليمون ثم قومى بمزجهم جيداً ثم طبقيها على المنطقة التي تريدين تفتيحها، ويجب عليكى قبل تطبيق هذه الوصفات ترين مدى حساسة البشرة لهذه الوصفات وخاصة الوصفات التي تحتوى على عصير حامض، وأيضاً لا ترين النتيجة من التجربة الأولى لهذه الوصفات فعليكى العناية بالمنطقة الحساسة والصبر.

طريقة طبيعية العناية بالمنطقة الحساسة في المنزل

المكونات

  • عصر نصف ليمونه.
  • قليل من ماء الورد.

طريقة الاستخدام

نقوم بإضافة عصير الليمون علي كمية من ماء الورد للتخفيف من حدة الليمون، ثم نقوم بوضع الخليط علي المنطقة الحميمة باستخدام قطنة وتركها حوالي 20 دقيقة بدون ارتداء ملابس داخلية ويمكن تكرار هذه الوصفة كل يوم.

الطريقة الأخري تتكون من ملعقة صغيرة من الحليب البودرة، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، حيث قومي بخلط المكونات جيداً ثم ضعية علي المنطقة الحساسة علي الجزء الخارجي فقط لـ 20 دقيقة، ويمكن تكرارها 4 أيام كل أسبوع.

استخدم غسول مخصص لمنطقة البكيني

يمكن تنظيف منطقة البكيني مرتين كل يوم بالماء الدافئ بالإضافة إلي سول خال من العطور والمواد الكيميائية، من الأمام للخلف وليس العكس لعدم دخول البكتريا من فتحة الشرج إلى المهبل.

تقشير المنطقة الحساسة

قومي سيدتي بفرك منطقتك الحساسة برفق أو بمساعدة فوطة ناعمة أثناء الاستحمام أو باستخدام مقشر مناسب للمنطقة الحساسة للتخلص من الجلد الميت والقشور الدقيقة.

كريم مرطب للمنطقة الحساسة

يجب استشارة الطبيب المعالج حيال هذا الأمر لخلو الكريم من أي مواد كيميائية ووضعها علي المناطق الأغمق بالمناطق الحساسة.

العناية أثناء الدورة الشهرية

يجب الاعتناء بمهبلك خلال فترة الدورة الشهرية أو الحيض لاحتوائها علي الالتهابات والبكتريا بشكل أكبر من الأيام العادية، ولذلك قومي بتغيير الفوط الصحية كل ثلاثة ساعات كي لا يتأثر مهبلك بالدم.

اختيار الملابس الداخلية

يجب ارتداء ملابس قطنية للامتصاص العرق  والتهوية الجيدة للمنطقة الحساسة إلي جانب الحد من الإصابة بالبكتريا، وتجنبي الملابس والبنطلونات الضيقة.

إزالة الشعر في منطقة البكيني

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلي الالتهابات المهبلية سواء باستخدام الشمع أو السكر أو الشفرات أو حتي تقصير شعر المهبل بالمقص، كما يمكنك سيدتي وضع منشفة مبللة بالماء الدافئ على المنطقة الحساسة لتنعيم الشعر ويصبح سهل في التخلص منه.

الإفرازات المهبلية

تساعد الإفرازات المهبلية ذات اللون الأبيض علي ترطيب المهبل لذلك لا داعي للقلق منها كما أنها ليس لها أي رائحة، ولكن يمكن استشارة الطبيب في حال إذا أصبح لون الإفرازات صفراء أو مائلة للأحمر أو ذات رائحة كريهة لوجود التهابات مهبلية وتناول العلاج المناسب.

العلاقة الحميمة

يجب تنظيف المهبل والعضو الذكري قبل وبعد الجماع بالماء الساخن من أجل التخلص من البكتريا وعدم دخولها للمهبل، أيضًا يجب ذكر الأطباء أنه يجب علي الزوجة التبول بشكل مباشر بعد الجماع لخروج أي ميكروبات خلال مجري البول.

  • ينصح بتناول الماء ما لا يقل عن ٨ أكواب كل يوم حيث يساعد على ترطيب البشرة ويسهل من عملية تفتيح البشرة.

طريقة غسل المهبل والحفاظ عليه بحالة جيدة

غسل المنطقة المحيطة بالمهبل فقط: ركزي على غسل الجزء الخارجي فقط من المنطقة الحساسة، حيث أن الجزء الداخلي يعتنى بنفسه بشكل جيد، بحسب الاختصاصيين في الأمراض النسائية “للمهبل آلية ممتازة تسمح له بألفاظ على نظافته وبيئته الصحية”.

كيفية تنظيف المنطقة الحساسة

بشأن التنظيف قومى باستخدام يدك أو قفازاً إسفنجياً بدلاً من الليفة التي تعمل على تهيج المنطقة الحساسة وتعرضها للالتهابات، وهكذا يا عزيزتي نقلت لكى العناية بالمنطقة الحساسة.

بالفيديو تبييض فوري للعانة والمنطقة الحساسة حتى لو سوده زي الفحم وإزالة الشعر والريحة الكريهة

بالفيديو تفتيح المناطق الحساسة بوصفه قويه ومجربه وسريعه خلال ثلاث أيام !!

تابعونا علي موقع أخبار حصرية لجديد الأخبار والوصفات السهلة والطبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *