وصفات طبيعية لتضييق المنطقة الحساسة حيث تتعرض عضلات المنطقة الحساسة للارتخاء بعد الولادات الطبيعية المتكررة، وكل امرأة من تريد أن تعتنى على شكل طبيعي وصحي للمنطقة الحساسة، لأن هذا يرتبط بصحتك عموماً إذا لا شك في أن تفضلين لهذه الغاية، أن تقومي بتضييقه فهذا الأمر يحتاج إلى جراحة ولكن هناك بعض الوصفات الطبيعية يمكن أن تطبيقها بالمنزل دون الحاجة إلى جراحة، وفى وقت قصير لكى تحققي غايتك فإليكٍ الوصفات الطبيعية لتضييق المنطقة الحساسة بدون تدخل جراحة في المنزل أو لتجميل المهبل بعد الولادة.

طرق طبيعية ومنزلية لتضيق المنطقة الحساسة

  • زبدة الشيا
زبدة الشيا لتضيق المهبل
زبدة الشيا لتضيق المهبل

هناك فوائد كثيرة وعديدة للصحة والتي لا تعرفينه يا عزيزتي أنها تساهم في تجميل المنطقة الحساسة أيضاً، فتعمل زبدة الشيا على شدّها وإعادتها إلى حيويتها.

طريقة استخدام زبدة الشيا

قومى بإعداد القضبات من زبدة الشيا بحجم صغير ثم قومى بوضعها في الثلاجة، حتى تصبح مثل الكبسولة حتى تكون سهلة الاستخدام، في المساء قومى بوضعها في المنطقة الحساسة لكن احرصي على حماية ملابسك من الاتساخ ولا تقومي أثنائها بالعلاقة الحميمة

الليمون

الليمون لشد المهبل
الليمون لشد المهبل

إنه مكون من المكونات الأساسية في المنازل فإليك الطريقة: قومي بوضع القليل من عصير الليمون إلى القليل من الماء، ثم استخدمي الخليط في عملية اغتسال المهبل، مع مراعاة أن كمية عصير الليمون متعادلة مع كمية الماء، استخدمي هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع حتى لا تتعرض المنطقة الحساسة للالتهاب أو الخطر.

الماء المثلج

الماء المثلج لتضيق فتحته المهبل
الماء المثلج لتضيق فتحته المهبل

إنه مكون بسيط جداً لكن له فعالية سحرية في تضييق المهبل ويعطى لكى النتيجة التي تردينها إليك الوصفة، كل ما عليكِ فعله هو أن تقومي باغتسال المهبل بالماء المثلج وكرري هذه الوصفة في كل مرة ترغبين باغتسال المنطقة الحساسة.

الماء الدافئ

فهذه الوصفة وصفة قديمة وتقليدية ولها قصة أيضاً، حيث أثناء الولادة كان يطلب من النساء أن تجلس في وعاء يحتوى على ماء دافئ التي تساعد على التئام الجرح، وها قد ما زالت هذه الوصفة إلى يومنا هذا فهي تساعد على تضييق المنطقة الحساسة.

طريقة استخدام الماء الدافئ

ضعي الماء الدافئ في حوض الاستحمام ثم اجلسي فيها ولكن مع مراعاة عدم المبالغة في استخدام هذه الوصفات حتى لا تضري المنطقة الحساسة.

وصفة الشبه لتضييق المنطقة الحساسة

تعمل الشبه على تحقيق الغرض في تضييق المهبل، وبالإمكان استخدامها بطرقتين، وهما كالآتي:-

  • الطريقة الأولى: قومى بطحن الشبه ثم أضيفي إليها الماء والعسل والليمون ثم ضعيها على منطقة المهبل.
  • الطريقة الثانية: قومى بوضع القليل من بودرة الشبه على منطقة المهبل.

وتذكري يا عزيزتي دائماً، أن المهبل لا يتسع كثيراً، انه يعود إلى حجمه الطبيعي بعد الولادة خصوصاً مع مرور الوقت.

الشبه

حيث تستخدم الشبه في طهير المهبل بالإضافة إلي أنها تعمل علي تضييق فتحة المهبل بشكل سريع وفعال، وتتكون الوصفة من 1/2 كوب من الشبه و2كوب من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام

في البداية نقوم بطحن الشبه ثم نضيف إليها ٢ كوب ماء، ويمكن استخدام الخليط قبل لجماع بـ 15 دقيقة.

تضييق المهبل باستخدام قشور الرمان والزنجبيل

يمكن ذلك من خلال طحن بعض من قشور الرمان ثم إضافة كمية مناسبة من الزنجبيل والقرفة والفلفل الأسود ، أما عن التحضير فيتم بخلط كافة المقادير معاً وإضافة الماء إليهم ثم تناولي ملعقة خلال أخر أيام الدورة الشهرية، الطريقة الثانية وهي مثل الاحتياج إلي بعض الماء وقشور الرمان المطحون ونقوم بدهن فتحة المهبل ثم اتركيه لمدة ساعه ثم اغسلي منطقة المهبل بشكل جيد.

زبدة الكاريتيه

يمكن أن تبللي قطعة قطنيه بزبدة الكاريتية ووضعها علي المنطقة الحساسة لمدة ليلة كاملة بشكل مستمر لثلاث أيام، وتكراراها كل شهر ونتجنب غسل المنطقة الحساسة خلال الـ 3 أيام، عندما نقوم بغسل المهبل يمكن بـ لتر من الماء مع 3 ملاعق ملح طعام مرتين يومياً

الطين الأخضر

يمكن استخدام الطين الأخضر لتضيق المهبل وذلك بوضع قطعة البعض منها علي قطعة قطن علي فتحة المهبل بمساعده استخدام التمارين الرياضية التي تعمل علي شد المؤخرة 20 مرة في الصباح والمساء.

  • اقبضي العضلات السفلية لمدة 3 دقائق ثم أخذ استراحة بشكل سريع وستلاحظين الفرق خلال شهرين.

استخدام المخاريط المهبلية

وهي عبارة عن سدادات قطنية يتم استخدامها أثناء فترة الحيض، ويمكن استخدامها لتقوية عضلات المهبل وتضييقه.

ممارسة تمارين الأرجل المرفوعة

حيث يمكن استخدام تمارين الأرجل المرفوعة بالاستلقاء علي الظهر ورفع رجل تلو الأخري إلي الأعلى وعدم ثني الأرجل.

تضييق المهبل باستخدام جل الصبار

يعتبر جل الصبار من النباتات الطبيعية التي تعمل أيضًا عي تضييق فتحة المهبل وشد العضلات باستخدام جل الصبار علي المنطقة الخارجية من المهبل بشكل يومي وتدليكها بلطف.

نبتة البلوط

من النباتات التي تنمو في دول العراق وتركيا كما تم استخدامها لتضييق منطقة المهبل وهي من النباتات التي تعملي علي جعل عضلات المهبل أكثر مرونة، وذلك بوضعها علي المهبل قبل الاستحمام بشكل يومي، كما أنه يساعد في علاج البشرة الجافة والدهنية، إلي جانب الآتي:-

  • تحسين عملية النظر.
  • تقوية العظام والأسنان.
  • التقليل من خطر الإصابة بالالتهابات المهبلية.
  • خفض ألم الدورة الشهرية.
  • التقليل من الإصابة بسرطان الثدي.

ممارسة تمارين كيجل

ممارسة تمارين كيجل لشد المهبل
ممارسة تمارين كيجل لشد المهبل

تعتبر هذه التمارين الموضح بالشكل من اكثر الأمور المهمة التي على جميع النساء القيام بها، نظراً للفوائد العديد المرتبطة بها ومن ضمنها تضييق المهبل، حيث تشمل تمارين كيجل العضلات الموجودة في منطقة المهبل، بالتالي القيام بها بشكل يومي ومنتظم من شأنه أن يساعد حقاً في تضييق المهبل وتقوية عضلات الحوض، والآن يا عزيزتي هذه كل الوصفات الطبيعية المدربة واحسنهم لتضييق المنطقة الحساسة دون أي تدخل جراحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *