بعد وفاة  الفنانة إيمان خيري شلبي زوجة الدكتور حاتم حافظ، الأستاذ بأكاديمية الفنون، قد أعلن عن أن الفقيدة صرحت بعدم ارتداء اللون الأسود أثناء تأدية العزاء، مؤكدًا أن إيمان كانت محبوبة بشكل كبير وسط زملائها وشغوفة بالعمل التي هي مكلفة به.

عدم ارتداء اللون الأسود في جنازة إيمان خير

وقال: «إيمان راحت عند اللي خلقها صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر في جامع فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس، والدفن بمدافن القوات المسلحة بمدينة نصر، برجاء عدم ارتداء اللون الأسود».

وفاة إيمان خيري بمرض السرطان

وكانت الفنانة الراحلة تعاني من مرض السرطان منذ نحو عام، حيث تم نقلها مؤخرا لغرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، قبل أن تفارق عالمنا، اليوم الأحد، بعد يومين فقط من الذكرى الـ 10 لرحيل والدها الكاتب والروائي المصري خيري شلبي، والتي له العديد من المؤلفات متنوعة في مصر والوطن العربي، كما يتميز بين باقي الكتاب المشاهير في الوسط الثقافي، وأن زوجته كانت على قدم وثاق في العمل والشغف بأروع الأعمال الفنية.

وفاة إيمان شلبي
وفاة إيمان شلبي

نبذة عن الفنانة إيمان خيري

يذكر أن الفنانة الراحلة، إيمان، هي الابنة الصغرى للكاتب الراحل خيري شلبي، وكان المعروف عنها أنها هي التي كانت ترافقه في جولاته في القاهرة، وكانت تصف تلك الجولات بأنها الأكثر متعة على الإطلاق؛ لأن لديه لكل شارع حكاية سواء كانت حكاية من التراث أو حكاية من موقف عاشه في هذا الشارع.

أعمال خيري شلبي

ويعد والدها، خيري شلبي، أحد الروائيين المصريين المشهورين في النصف الثاني من القرن الـ 20، فقد أصدر العديد من الكتب والروايات والتي تحولت بعضها لأعمال درامية منها: “الوتد والأوباش” و”الشطار” و”فرعان من الصبار” و”موال البيات والنوم”، وغيرها من الأعمال الأدبية الهامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *