ما هى الأعشاب التي تقوي جهاز المناعة، الجهاز المناعي ما هو إلا شبكة متكونة من مجموعة من الخلايا والأنسجة والأعضاء، بهدف حماية الجسم من الإصابة بأخطار العدوي وهذه ليست مهمة الوحيدة فهو أيضا مسؤول علي التأكد علي عمل خلايا الجسم بشكل طبيعي، وعدم وجود أي خلل بها قد يؤدي إلي أمراض خطيرة، ومن خلال موقع أخبار حصرية سنتناول معاً أفضل الطرق الطبيعية لتقوية الجهاز المناعي للأطفال أكيدة.

كيفية تقوية الجهاز المناعي للأطفال والكبار

لذلك في الأسطر التالية سوف نتحدث عن خمس عادات يجب اتبعاها يوميا لضمان سلامة الجهاز المناعي وهم:

تناول العصائر الطبيعية

حيث تحتوى العصائر الطبيعية على الكثير من الفيتامينات التي تساعد في مواجهة الفيروسات، كما تزيد من خلايا الدم البيضاء التي تعمل علي مواجهة أي عدوي، لذلك ينصح الأطباء بشرب الكثير من العصائر خاصة في فصل الشتاء.

شرب الماء الكافي

أن شرب كمية كافية من الماء تساعد على ترطيب الجسم، والتخلص من السموم الموجودة في الكبد، وتقوى الجهاز المناعي، كما أنها تضمن صحة الدم المحمل بالأكسحين إلي جميع خلايا الجسم.

ممارسة الرياضة يوميا

تساعد ممارسة التمارين الرياضية على تقوية عضلة القلب لضخ الدم إلى جميع أجزاء الجسم، وزيادة قدرة الرئتين على أحتجاز الأكسجين.

الحفاظ على النظافة الشخصية

من الضروري الحفاظ علي نظافة الجسم من أي رواسب لتجنب تكوين الجراثيم والبكتريا التي تضر الجهاز المناعي.

أخذ الساعات الكافية من النوم

يساعد النوم الجهاز المناعي في تخفيف التوتر الذي يصاب به الإنسان بشكل مستمر، ويحافظ على الوزن المناسب للشخص.

أطعمة مثالية لتقوية الجهاز المناعي

  1. الأفوكادو.
  2. اللوز.
  3. البروكلي.
  4. الزبادي.
  5. المحار.
  6. المانجو.
  7. البطاطا الحوة.
  8. التونة.
  9. اللفت.
  10. الفلفل الأحمر.
10 أطعمة مثالية لتقوية الجهاز المناعي للأطفال في خطوات بسيطة
10 أطعمة مثالية لتقوية الجهاز المناعي للأطفال

هناك العديد من الأطعمة أيضًا وهي مثل:-

  • الملفوف وهي ضمن الأطعمة المفيدة جدا لتقوية الجهاز المناعي.
  • الأسماك، أهمها السلمون والماكريل والتونة لأحتوائها علي أوميجا 3 التي يحتاجها الجسم، كما تعمل أيضا علي حماية من أمراض القلب والشرايين وتحسين المزاج.
  • الكيوي، حيث يحتوي الكيوي علي ضعف ما يحتويه البرتقال من فيتامين سي ونسبة من البوتاسيوم أكبر من الموجودة في فاكهة الموز، ويحتوي أيضًا علي مضادات الأكسدة.
  • الموز، من الفاكهة الغنية بالطاقة والمعادن والتي تمنحك الطاقة والحيوية والنشاط، أيضًا يساعد في خفض ضغط الدم والتخلص من آلام العضلات.
  • الطماطم، تحتوي الطماطم علي مادة اللايكوبين المحارب الأول لجزئيات الجسم الحرة.
  • السبانخ، من أفضل الأطعمة الغنية بالحديد.
  • الثوم، يستخدم مضاد حيوي ويعمل علي تقوية الجهاز المناعي أمام أي التهابات تصيب أي عضو من أعضاء الجسم كما أنه يدخل في العديد من الأطعمة والذي يعد كمضاد للسموم.

تابعونا علي موقع أخبار حصرية لجديد الأخبار والمقالات بشكل فوري وفي حال وجود أي استفسار أو تعليق دائما في انتظار الرد عليكم بشكل سريع، ونتمنى أن ينال المقال علي إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.