في السنوات الأخيرة تطورت محسنات محركات البحث بشكل أسرع من العقد السابق، وهذا جعل من الصعب على المستخدمين مواكبة آخر التحديثات، وغير إطلاق Penguin وPanda والطريقة التي كانت تتم بها الأمور في الماضي، وباختصار لقد تغيرت طريقة تصنيف Google لموقع الويب كثيرًا، ولكن إذا كنت ترغب في تحقيق أهدافك فيجب أن تأكد من تجنب بعض أخطاء تحسين محركات البحث الشائعة.

5 أخطاء منتشره يجب تجنبها لتحسين محركات البحث 

5 أخطاء منتشره يجب تجنبها لتحسين محركات البحث-أخبار حصرية
5 أخطاء منتشره يجب تجنبها لتحسين محركات البحث-أخبار حصرية

1- تجنب المحتوى ذي الصلة

في البداية قالت Google إنها ستصنف مواقع الويب ذات المحتوى الأكثر صلة على صفحتها الرئيسية، وهذا البيان لا يزال ساري المفعول، وما حدث هو أن محرك البحث قد تحسن كثيرا في تحقيق الأهداف، وبمعنى آخر أصبحت Google الآن في وضع أفضل لمعرفة ما هو مناسب وما هو غير مناسب، لذا ما عليك القيام به هو تقديم محتوى ذي صلة وتجنب المحتوى غير ذي الصلة بمجال تخصصك. وبالطبع يجب أن يكون المحتوى إعلاميًا وفريدًا.

2. اتبع الحيل

يستخدم الناس العديد من الأساليب غير القانونية لخداع خوارزميات محرك البحث لحركة المرور والتعرض والروابط الخلفية. ويمكن أن تمنحك بعض هذه التكتيكات ميزة مؤقتة ولكنها تضر بمدونتك أو موقع الويب الخاص بك على المدى الطويل، لذلك، يجب تجنب استخدام محتوى مكرر منخفض الجودة، أو حشو الكلمات الرئيسية أو عمليات إعادة التوجيه المشكوك فيها، أو حركة المرور المجهولة المصدر، وقد يكون من المغري اللجوء إلى هذه الاختصارات لكنها لن تؤدي إلا إلى الإضرار بترتيبك وقد تؤدي إلى منعك إلى الأبد.

3. زيادة تحميل الموقع الخاص بك

لقد كان مفهومًا شائعًا أن الصور ومقاطع الفيديو والرسومات الأخرى تجعل موقع الويب أكثر جاذبية للمشاهدين، وهذا التصور صحيح إلى حد ما، ومع ذلك لا ينبغي أن يكون هناك الكثير أو سيستغرق تحميل موقع الويب الخاص بك وقتًا طويلاً، ولا ينتظر المشاهدون طوال اليوم حتى يتم تحميل موقعك، وإذا استغرق تحميل مدونتك وقتًا أطول من مواقع الويب الأخرى فسيتوقف المشاهدون عن النقر. ولن تفقد المشاهدين فحسب بل ستفقد أيضًا تصنيفاتك في مقابل مواقع الويب الأخرى.

5 أخطاء منتشره يجب تجنبها لتحسين محركات البحث-أخبار حصرية
5 أخطاء منتشره يجب تجنبها لتحسين محركات البحث-أخبار حصرية

4. يجعل من الصعب التنقل

يعد التنقل أحد أهم العوامل لأي موقع ويب. ومن المهم لكل من المشاهدين ومحركات البحث. وأيضا من الناحية المثالية ويجب أن يتمكن المشاهدون من الحصول على المعلومات المطلوبة من موقع الويب الخاص بك بنقرة واحدة أو نقرتين فقط. وقد لا تكون هذه مهمة سهلة بالنسبة لك. لذا ما يمكنك فعله هو وضع محتوى مهم على الصفحة الرئيسية لموقعك. وسيتمكن المستخدمون من الحصول على ما يريدون بسهولة أكبر.

5. يسيء فهم عملية الباك لينك

قد لا ترغب في الاستحواذ على الكثير من الروابط الخلفية. على الرغم من أنك لست بحاجة إلى الحصول على روابط خلفية من إحالة مواقع الويب لإثبات مصداقيتك إلا أنها تساعد كثيرًا، ومع ذلك ما يجب عليك فعله هو محاولة استعادة الروابط الخلفية بشكل طبيعي. ولكن ليس من الجيد شراء روابط خلفية، وهذا واحد من أسوأ الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها، لذلك إذا كنت ستبدأ موقعًا جديدًا، فتأكد من فهم هذه الأخطاء الشائعة وتجنبها لكي تتصدر نتائج البحث وتزيد من نسبة حصول مواضيعك على التريند.

كيف تتصدر تريند جوجل احتراف تصدر نتائج البحث في جوجل بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن تحسين محركات البحث في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات. ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث. كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.