5 حقائق هامة عن تجارة الفوركس من حيث حجم السوق، لا شك أن سوق الفوركس هو الأكبر في العالم ويبلغ متوسط ​​مبيعاتها أكثر من 4 تريليون دولار في اليوم وبمرور الوقت، أصبح هذا السوق الكبير ولكن اللامركزي يتمتع بشعبية كبيرة وحدث هذا بشكل أساسي بسبب عدد من الابتكارات في عالم التكنولوجيا على مدار العقود الماضية واليوم، بمساعدة التكنولوجيا، يمكن لملايين المتداولين دخول سوق الفوركس وإذا كنت جديدًا في هذا السوق، فإليك 5 حقائق يمكن أن تمنحك نظرة أعمق في عالم الأعمال.

حقائق هامة تخص تجارة الفوركس

5 حقائق هامة عن تجارة الفوركس-أخبار حصرية
5 حقائق هامة عن تجارة الفوركس – أخبار حصرية

1. المكاسب الصغيرة في البداية

على الرغم من أن الفوركس هو أحد أفضل الأسواق في العالم، إلا أن معظم المتداولين لا يحققون أرباحًا ضخمة في البداية وذلك لأنهم في البداية، يقومون بتحليل السوق والتعامل مع مبالغ صغيرة من المال لتحقيق مكاسب صغيرة وبمرور الوقت، تتراكم المكاسب الصغيرة ويتمتع هذا النوع من المتداولين بخبرة تداول واسعة، وفي الواقع، يجب أن يكون هدفك هو استخدام الإستراتيجية الصحيحة من أجل الاستمرار في الفوز دون تكبد خسائر فادحة.

2. من المهم اختيار وسيط حسن السمعة

فيما يتعلق بالعائد على الاستثمار، يوفر سوق الصرف الأجنبي فرصًا لا حصر لها ولكن من المهم حقًا أن توقع العقد مع وسيط حسن السمعة ونقصد بالخير وسيط منظم ومرخص والبحث المناسب ضروري لضمان تعيين وسيط محترف وراسخ ويجب أن يقدموا أنواعًا مختلفة من الخدمات بما في ذلك دعم العملاء الجيد.

3. العواطف ليست مهمة

التداول بطبيعته هو عمل عاطفي حيث أن أموالك المكتسبة بصعوبة معرضة للخطر في السوق المتقلبة وغير المتوقعة ولكن إذا دخلت السوق بعقلية عاطفية، فمن المرجح أن تتعرض للفشل وفي الواقع، عندما تكون عاطفيًا، فإنك تميل إلى اتخاذ قرارات بشأن الاندفاع.

5 حقائق هامة عن تجارة الفوركس-أخبار حصرية
5 حقائق هامة عن تجارة الفوركس – أخبار حصرية

وإذا كنت لا تريد أن يحدث هذا، فيمكنك إنشاء إستراتيجية تداول بناءً على حساب تداول تجريبي، ويُعرف باسم الحساب التجريبي وفي الواقع، من الممكن فقط أن تتعلم التداول بموضوعية إذا وضعت عواطفك جانبًا عند التداول وسيؤدي هذا إلى زيادة فرصك في الحصول على عائد على استثمارك بانتظام.

4. التداول بناءً على معلومات داخلية هو مفهوم خاطئ

على عكس ما قد أخبرك به معظم الناس، لا توجد حقيقة للتداول من الداخل في سوق الفوركس لذلك، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك اتخاذ قراراتك بناءً على ظروف السوق الحالية وآخر الأخبار وبمعنى آخر، لا توجد طريقة سحرية أو طريق مختصر لتحقيق الربح.

5. استراتيجية بسيطة تعمل بشكل أفضل

أخيرًا، إذا كنت تبحث عن نهج قوي لتحقيق النجاح في عالم التداول هذا، فيجب عليك استخدام استراتيجية بسيطة بدلاً من استراتيجية معقدة وبمعنى آخر، تحتاج إلى اختيار إستراتيجية بسيطة لكنها مجربة بناءً على تحليل السوق المتعمق ويمكنك تطبيق هذه الاستراتيجية طوال حياتك المهنية في التداول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *