يتعلق الألم بشكل قوي مع إزالة الشعر، وسواء أزيل الشعر بليزر أو شمع أو حلاقة، ففي الغالب يبقى عنصر الألم مستمر مع إزالة الشعر خصوصا بالمناطق الحساسة، وسوف نذكر بالمقال التالي حيل أو طرق للتخلص من الشعر بالمناطق الحساسة بدون الشعور بألم.

أسهل طرق لإزالة الشعر دون ألم
أسهل طرق لإزالة الشعر دون ألم

حيل لإزالة الشعر بدون ألم

هناك العديد من الطرق والتي تسعي الكثير من الفتيات لمعرفتها ولعل أبرزها الآتي:-

حيل لإزالة الشعر بدون ألم
حيل لإزالة الشعر بدون ألم

الحلاقة بالشفرات

تعتمد نساء كثيرات علي الحلاقة بواسطة الشفرات كطريقة سهلة للتخلص من الشعر وطريقة سريعة لإنجاز المهمة. ولكن هناك بضعة آثار جانبية، كالتعرض لحدوث تهيجات والتهابات وببعض الأحيان بضعة خدوش وجروح بالجلد. أيضا تتسبب الشفرات ينمو الشعر سريعا حيث تزيل الشعر بسطح الجلد بدون التخلص من الجذور. وذلك ما يشير لنمو الشعر وأهمية إزالته بصورة مستمرة أيضا تبقى جذور الشعر واضحة مع بعض النساء مما يعطي مظهر غير مستحب.

إزالة الشعر بالليزر

يعتبر التخلص من الشعر بالليزر واحدة من أفضل وأحدث الطرق لإزالة الشعر، فقد يكون الأمر مكلف بشكل ما ولكنه يناسب غالبية الناس، يتطلب أي موضع بالجسم حوالي 6-8 جلسات ليزر لإزالة الشعر بشكل نهائي. ولكن تلاحظين تخفيف ظهور الشعر عقب أول جلسة، إضافة لكونه لا يؤلم بقوة، باستثناء الشعور بوخز بسيط لنبضات الليزر. حيث تعد هذه الطريقة مناسبة ومثالية لمن يملكون بشرة حساسة ولا يتحملون التخلص من الشعر بالوسائل القوية كالشمع والحلاوة كما سنوافيكم بخطوات عمل حلاوة للنتف.

خلطة الترمس لإزالة الشعر بدون ألم

نضع كوب ترمس مطحون مر بزجاجة مضاف إليها ثلاث أكواب مياه مغلية، ثم تنقع لحوالي 24 ساعة بمكان بارد أو متوسط، وحينما نزيل الشعر نرش من الخليط بموضع إزالة الشعر ثم نجفف بعدها نزيل الشعر. وعقب الانتهاء من إزالة الشعر نرش المكان مرة ثانية ونستمر بهذا لحوالي يومين بمعدل مرتين يوميا. ثم نترك الخليط على البشرة لحوالي 5-10 دقائق وهذا لتقليل وضوح الشعر بفعالية.

خلطة الخميرة لإزالة الشعر بدون ألم

نخلط مقادير متساوية لكلا من الخميرة الفورية أو العادية والعسل الأبيض ثم نضع قطرات ماء ورد وبضعة قطرات ليمون للخليط. ونضع الخليط بموضع إزالة الشعر لكي يجف بشكل تام، ثم نزيل الشعر، تقلل هذه الخلطة من ألم إزالة الشعر بشكل كبير.

زيت القرنفل إزالة الشعر بدون ألم

يستعمل زيت القرنفل لهذا الغرض بالذات، إذ يشتهر القرنفل بقدرته بمعالجة ألم الأسنان وتخفيفه نهائيا. ندهن المنطقة المراد إزالة الشعر بها بزيت القرنفل ثم نتركه ليمتص لحوالي عشرة دقائق ثم نمسح ونزيل الشعر.

إزالة الشعر بدون ألم بواسطة قطعة ثلج

تستطيع تجربة وضع قطعة ثلج بالمنطقة المراد التخلص من الشعر بها قبل الإزالة بعشرة دقائق ولكي تشعرين بتنميل المنطقة، ثم نزيل الشعر بالوسائل المعتادة، وتعد هذه الطريقة بمثابة مخدر طبيعي لإزالة الشعر، إحدى أسرع الطرق لتخفيف الألم بصورة كبيرة وبدون مجهود يذكر.

أسهل طرق لإزالة الشعر دون ألم
أسهل طرق لإزالة الشعر دون ألم

إزالة الشعر بدون ألم بمعجون الأسنان

في حالة كونك إحدى متابعي وسائل التواصل الاجتماعي. فقد تكونين سمعت بشأن أغرب الاستخدامات لمعجون الأسنان وأخرهم التخلص من الشعر بخلطه مع مسحوق الكركم أولا ثم نتركه بالمنطقة المراد إزالة الشعر بها لكي يجف الخليط، ثم نفرك ونزيل الشعر بشكل كتل للمعجون، ولكن يحذر المختصين بطب الأمراض الجلدية من هذا الاستعمال لمعجون الأسنان. حيث أن تركيب معجون الأسنان يثير تهيج البشرة فهو يخصص للاسنان فقط، ابتعدي عن فرك طبقة جافة بالمعجون بجلدك. لكي نقطع الشعر فهذا لا يعد أحسن اختيار، ستجد بالإنترنت كثير من الطرق الحديثة والغريبة للتخلص من الشعر مثل استعمال الخل.

بمسحة واحدة تخلصي من الشعر بدون ألم ازالة الشعر الزائد نهائيا من المنطقة الحساسة

طريقة إزالة الشعر نهائيا بالملح

تعتبر واحدة من الوصفات الطبيعية الهندية للتخلص من الشعر الغير مرغوب به وتتكون الوصفة من كركم وملح. حيث ان الاثنين يبطئان نمو الشعر أيضا يساهم كلاهما بتساقط الشعر. أيضا تعتبر هذه الطريقة إحدى مزيلات الشعر الكيميائية الجاهزة، حيث تأخذ بضعة أيام لكي تظهر نتائجها بالوضوح.

طريقة التحضير

نخلط خمسة ملاعق ملح صغيرة مع خمسة ملاعق مسحوق كركم صغيرة ومضاف إليها خمسة ملاعق لبن، لكي تتكون معجون ونضع الخليط بوعاء مغلق بإحكام لكي لا يصله هواء بأي شكل. عقب تنظيف البشرة نجففها بوضع جزء خليط على الوجه ونتركه لربع ساعة ثم نشطف بالماء البارد ولا ننسى استعمال التونر أو قابض المسام المخصص لإزالة آثار صبغة الكركم الصفراء. ونكرر هذا لحوالي أسبوع على الأقل ونحفظ المعجون المجهز بالثلاجة، ونتجنب استعمال المنظفات القاسية أثناء هذه الفترة.

ازالة الشعر نهائيا من دون ألم بطرق غريبة 😱 حقيقة أم خيال؟…أنا جربت خلطة طبيعية والنتيجة 😳 صادمة بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن حيل لإزالة الشعر بدون ألم في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *