تمارين القرفصاء للتخسيس لمن يريد أن ينعم بشد عضلاته في أي منطقة سواء أن كانت خاصة بمنطقة الفخذين أو حتي الأرداف، وهي تؤدي عن طريق وضعية هامة جداً تسمي القرفصاء، ومن هنا علي موقع أخبار حصرية قد انطلقنا للعمل وتجميع كافة المعلومات الهامة التي من خلالها تستطيع معرفة كل شيء والبدء في ممارستها للتخلص من أي شيء يزعجك، كما يمكن متابعة أيضًا تمارين الزومبا للتخسيس والحصول علي نتائج أفضل من أي رجيم.

ما هي أهمية تمارين القرفصاء للجسم؟

هناك الكثير ممكن يحبون التعامل مع هذه تمارين القرفصاء للتخسيس للعمل علي التخلص من الوزن الزائد في أماكن معينة منها الساقين والمنطقة الخاصة بالحوض وكذلك الأرداف، وعليها فإننا سوف نستعرض لكم في هذا المقال كيفية ممارستها وماهي الخطوات المتبعة عند أدائها.

  • من الممكن أن يتم فعلها دون أن تكون في حاجة إلي معدات لعمل لياقة رشيقة لجسمك، ولكن هناك ما يتم ممارستها كمن يلعبون رياضة رفع الأثقال وبما أنهم يستعملون أدوات الحديد، فإنهم من السهل استخدامها أيضاً في عمل ذلك خاصة في منطقة الرقبة.
  • أما لو كنت تريد أن تلعبها في كمصدر للقوة فإن الأمر سوف يزداد صعوبة خاصة وإن كان هناك تنافس فيما بينهم علي حمل كل منهم الوزن المختلفة، الذي تجعل منه رائد في ممارسة تمارين القرفصاء للتخسيس وما ينتج عنها من أثار إيجابية للجسم.
تمارين القرفصاء للتخسيس وتأثيرها علي شد مناطق الجسم بالصور
تمارين القرفصاء للتخسيس وتأثيرها علي شد مناطق الجسم بالكامل

تمرين القرفصاء بدون معدات

  • يعتبر هذا القسم من تمارين القرفصاء للتخسيس الذي بدوره يعمل علي استفادة الجسم بالكثير من المرونة به، وكذلك اللياقة الذي تحلمين بها وطالما حلمتي في أن تحصلي عليها من خلال فعلها سوف تحصلين علي ما ترغبين به من جمال ورشاقة،في مدة تتراوح من 20 حتي 30 مرة سوف تحصلين علي النتيجة المطلوبة.
  • حيث أن المباعدة فيما بين الركبتين وكذلك الساقين سوف يمنحك المسافة المطلوبة في عملية النزول خاصة عند فتح منطقة الرجل بخفة ليكون معكي شكل 7 في النهاية.
  • وضع كلتا اليدين علي جانبي جسم الإنسان أو القيام بمدهم لأمام عند فعل التمرين.
  • قم بالنزول إلي أسفل باستعمال المؤخرة علي حسب كأنك تحاول الجلوس علي كرسي ولكن منخفض.
  • وهناك ملاحظة وهي الثبات في استقامة الظهر عند القيام بالنزول وكذلك بجانب فتح الصدر.
  • عندما تصل إلي مرحلة من تكون الجزء الخاص بالساق في الناحية السفلية، فإن الساق تكون موازية للأرض مع العضلات فالواجب في هذه الحالة القيام بالصعود مرة أخري مع التأكيد للمؤخرة وأيضاً الساق، ويعتبر هذا بداية انتهاء جزء واحد فقط من التمرين ولكن هناك مراحل أخري مخلفة سوف نتعرف عليها فيما بعد.

هناك بعض النصائح مقدمة لمن يريدون ممارسة هذا التمرين

عند ممارسة تمارين القرفصاء للتخسيس لابد من الحذر واتباع النصائح التالية سوف تساعدك كثيراً في تخطي أي أخطاء قد تحدث دون علم منك ومنها ما يلي:-

  • عند القيام بعملية الوقوف لابد من الحذر التام لأن هذه الوضعية إن لم تتم بالشكل السليم لها سوف تتعب العضلات الخاصة بالفخذين، كما أن الاعتماد علي كل من عضلة الفخذين في عملية النزول والمؤخرة، وكذلك الساق في عملية الصعود أمر هام لهذه الوضعية.
  • المحافظة علي أن يكون الظهر في حالة استقامة تامة وكذلك الصدر الواسع وهذا في حالة النزول وأيضاً الصعود.
  • الابتعاد من أن يتم التماس أصابع القدم مع الركب في نفس المستوي.

مخاطر قد تواجهها عن ممارسة تمارين السكوات 

من المخاطر التي من الممكن الوقوع فيها نتيجة عدم الإتقان في الأداء المطلوب وهي تتمثل كالتالي:-

  • قد يكون هناك إصابة ما في الجزء الخاص بالركبة لأن من الممكن أن يتعدى مستوي الأصابع القدم عن المستوي المطلوب.
  • قد يحدث أحياناً ألم في الجزء الخاص بالمفاصل المتعلقة بالساق وهذا شيء وارد لأنه قد يكون الأداء فوق المستوي المطلوب.
  • قد يحدث هذا الشد في العضل لما تؤديه من إرهاق وبذل جهد زائد عن الحد الملتزم فيه تأدية تمارين القرفصاء للتخسيس.

تمرين القرفصاء أو السكوات لكمال الأجسام أو لعبة القوة

من المتوقع الكثير في تحقيق الاستفادة من هذا التمرين وخاصة لكمال الأجسام ومن يحملون الحديد ذو الوزن الثقيل والذي يدفعه من أن يجعل الجسم أكثر قوة وصلابة،كما أنه يعمل علي تدعيم القوة المتعلقة بالساق وكذلك المؤخرة والظهر وأيضاً المعدة ومن الملاحظ أن التعامل مع هذا التمرين يعد أمراً صعباً لابد من الإتقان في تأديته بالشكل السليم.

ويتم فيها وضع الوزن الذي ترغب به فيما بين الظهر وأيضاً الرقبة والقدرة علي التحميل علي العضلة الذي تسمي شبه منحرفة والذي بدورها تستطيع التحكم والإمساك مع كيفية السيطرة علي فتح كل من اليدين بشكل قد يكون مريح نسبياً،كما أنه لابد من أن يكون التباعد بين الركبتين وأيضاً الساقين بمسافة مناسبة قد تكون قليلة، وذلك قبل أن يتم النزول مع أن يتم فتح كل من الأرجل حتي تشكل لكم رقم 7.

ويتم النزول ببطء من خلال المؤخرة مع الأخذ في عين الاعتبار أن استقامة الظهر من الأشياء الواجب عليك معرفتها فهي نقطة هامة وفاصلة في هذا الموضوع حتي لا يصيب الظهر بالتشنج والتعب فيما بعد.

نصائح للتخطي من العقبات في التمرين

  • لابد من الأخذ بعين الاعتبار أن الوقف بصورة سليمة فهي تعتبر عامل أساسي وتخطي أي مشكلة قد تحدث.
  • عليك أن ترتدي الحزام الخاص بالرياضة إلا أن تشعر أن التمرين وممارسته أصبح شيء سهل وإتقانه شيء مهم بالنسبة إليك.
  • والأخذ بالاعتبار أن التحميل الزائد علي الظهر من الأمور الذي لا يجب الاعتماد عليها أو اعتماد كلي حتي لا يتضرر الظهر فيما بعد بالحمولة الثقيلة علية.

مخاطر من الممكن الوقوع بها عند ممارسة التمرين

هناك من المخاطر التي قد تحدث أثناء ممارسة التمارين ولكن مع علمك بها سوف تمارس تمارين القرفصاء للتخسيس بكل سهولة دون أي أضرار:-

  • قد يحدث في فقرات الظهر غضروف وهذا في حالة أن الوزن يكون ثقيلاً نوعاً ما علي الظهر فيؤدي إلي هذا فعلينا توخي الحذر.
  • المعدة والحذر من أن يصيبها فتق بها وهذا يحدث في حالة الوزن والضغط الكثيف علي عضلات المعدة فيؤدي بها إلي الفتق، وإصابة أو تأكل في الركبة.

اعتبارات مهمة في ممارسة تمارين القرفصاء للتخسيس وللتنحيف

من المهم أن يكون هناك بعض النقاط جمعناها لكم خصيصاً ليكون موضوعنا شامل جميعاً لأجزاء وخاصة لمن يريدون القيام بالتخسيس لوزنهم وممارسة تمارين القرفصاء للتخسيس.

  • من الأكيد والذي أكد علية الكثيرين هو الجمع بين شيئين وهو الأكل الصحي، وكذلك ممارسة هذه التمارين باستمرار ومع إتباع هذين الخطوتين سوف تعمل علي حرق الدهون أو الكثير من السعرات الحرارية.
  • بالإضافة إلا أن هناك بعض من التمارين التي تساعد أيضاً وهي الجري وكذلك السباحة.

بالصور والخطوات كيفية إجراء تمارين القرفصاء

تمارين القرفصاء للتخسيس لشد مناطق الجسم بالصور
تمارين القرفصاء للتخسيس لشد مناطق الجسم بالصور
تمارين القرفصاء للتخسيس لشد مناطق الجسم بالصور
تمارين القرفصاء للتخسيس لشد مناطق الجسم بالصور
تمارين القرفصاء للتخسيس لشد مناطق الجسم بالصور
تمارين القرفصاء للتخسيس لشد مناطق الجسم بالصور
تمارين القرفصاء للتخسيس لشد مناطق الجسم بالصور
تمارين القرفصاء للتخسيس لشد مناطق الجسم بالصور
تمارين القرفصاء للتخسيس لشد مناطق الجسم بالصور
تمارين القرفصاء للتخسيس لشد مناطق الجسم بالصور
تمارين القرفصاء للتخسيس لشد مناطق الجسم بالصور
تمارين القرفصاء للتخسيس لشد مناطق الجسم بالصور
تمارين القرفصاء للتخسيس لشد مناطق الجسم بالصور
تمارين القرفصاء للتخسيس لشد مناطق الجسم بالصور
تمارين القرفصاء للتخسيس لشد مناطق الجسم بالصور
تمارين للتخسيس لشد مناطق الجسم بالصور

وفي النهاية أتمني أن أكون قد وفقت في توفير لكم كافة المعلومات اللازمة لممارسة تمارين القرفصاء للتخسيس والعمل علي نقصان كل ممن يعانون صعوبة في الوزن، والحل جاء إليكم دون مشقة أو عناء ومن جانبكم فقط العمل علي ممارسته هو الحل الأكيد لكل ما تواجه من مشاكل وليس أمر مستحيلاً أن تكون بكامل أناقتك، وانتظرونا عبر موقع أخبار حصرية للعديد من الموضوعات المتعلقة بالرجيم والتخسيس أو إنقاص الوزن بشكل سريع وطبيعي تابعونا ونحن في انتظار الرد علي جميع الاستفسارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *