أفضل تمارين تخسيس، عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فليس كل التمارين متساوية تمامًا مثلما يتعين عليك تعديل طعامك ووحدات الماكرو لفقدان الوزن، فقد تحتاج أيضًا إلى تعديل روتين التمرين للوصول إلى أهدافك من المسلم به أن جميع أشكال التمارين الرياضية تساعدك على رفع معدل ضربات قلبك مما يسمح لك بحرق السعرات الحرارية، ولكن بعد ذلك قد يصبح الأمور مرهقة لك مع كل هذه الأنواع الكثير دعونا نتحدث عنها بشيء من التفصيل مع أفضل تمارين تخسيس لإنقاص الوزن، حسب المدربين هذه هي التمارين الأساسية التي يجب إضافتها إلى روتينك لتفقد وزنك الزائد.

أفضل تمارين تخسيس وشد الجسم

هناك عدد من التمارين السهلة والبسيطة يمكن أن نقوم بتجربتها في المنزل، وهي عبارة عن الآتي:-

تمارين الأيروبيك لإنقاص الوزن

تعتبر تمارين الأيروبيك من أفضل تمارين تخسيس التي تسرع معدل ضربات القلب والتنفس مهمة للعديد من وظائف الجسم حيث تمنح قلبك ورئتيك قدرة اكبر ويزيد من القدرة على التحمل وتوصيل الدم الكافي إلى عضلاتك لمساعدتها على العمل بكفاءة، حيث تساعد التمارين الأيروبيك أيضًا على استرخاء جدران الأوعية الدموية بالجسم وخفض ضغط الدم، وحرق الدهون في الجسم، وخفض مستويات السكر في الدم، وتقليل الالتهاب، وتعزيز المزاج، ورفع الكوليسترول جنبا إلى جنب مع فقدان الوزن، يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول الضار LDL أيضا على المدى الطويل.

كما تقلل التمارين الرياضية من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري وسرطان الثدي والقولون والاكتئاب والسقوط، ويهدف إلى ممارسة نشاط الأيروبيك لمدة 150 دقيقة في الأسبوع جرب المشي السريع أو السباحة أو الركض أو ركوب الدراجات أو الرقص أو دروس مثل التمارين الهوائية.

تمارين التمدد أفضل تمارين تخسيس

من أفضل تمارين تخسيس التي تساعد على المرونة غالبًا ما تتجاهل ذلك في الشباب، عندما تكون عضلاتنا أكثر صحة لكن الشيخوخة تؤدي إلى فقدان المرونة في العضلات، والأوتار تقصر العضلات ولا تعمل بشكل صحيح، يزيد ذلك من خطر الإصابة بتقلصات العضلات وآلامها وتلف العضلات والإجهاد وآلام المفاصل والسقوط كما أنه يجعل من الصعب القيام بالأنشطة اليومية مثل الانحناء لربط حذائك.

وبالمثل فإن شد العضلات بشكل روتيني يجعلها أطول وأكثر مرونة مما يزيد من نطاق حركتك ويقلل من الألم وخطر الإصابة، يهدف إلى ممارسة النشاط كل يوم أو على الأقل ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع ثم قم بإجراء التمرين (مع الحفاظ على وضع التمدد لمدة تصل إلى 60 ثانية.

تمارين المرونة أفضل تمارين تخسيس

تمارين المرونة هي احدي أفضل تمارين تخسيس، هي أقل شدة في معظم الوقت لكنها لا تزال مهمة للياقة البدنية، في الواقع يقول الكثير من الناس أنه كلما كنت ترغب في ممارسة الرياضة أكثر يجب أن تصبح أكثر مرونة من أجل منع الإصابة، تمارين المرونة مهمة جدًا إذا كنت ترغب في تحسين نطاق حركتك.

لا يمارس الكثير من الأشخاص تمارين المرونة حتى يصابوا بجروح ويجدون أنفسهم في العلاج الطبيعي، ولكن يمكنك دائمًا أخذ زمام المبادرة لتحسين نطاق حركتك أثناء صحتك، المرونة هي إنجازها الخاص جرب دروس اليوجا أو الباليه أو باري إذا كنت ترغب في إحراز تقدم في هذا المجال.

تمارين التوازن أفضل تمارين تخسيس

تمارين التوازن من أفضل تمارين تخسيس التي يمكننا جميعًا تحسين توازننا من خلال تجربة تمارين معينة أو اليوجا، حيث يأخذ عضلات قوية بشكل مدهش لذلك لا تندهش إذا أصبحت أكثر رشاقة وأقوى وأنت تسعى إلى التحسن في هذا المجال.

ما هي الفوائد الصحية لـ أفضل تمارين تخسيس؟

إن عملية البحث عن أفضل تمارين تخسيس هو أمر سعل ولكن ما يحتاج المتابعة هو البحث عن كيفية الاستمرار عن الفوائد الصحية لممارسة الرياضة والنشاط البدني حيث أن ممارستهم بانتظام قد في الآتي:-

  • تساعدك على التحكم في وزنك إلى جانب النظام الغذائي، تلعب التمارين دورًا مهمًا في التحكم في وزنك ومنع السمنة للحفاظ على وزنك يجب أن تساوي السعرات الحرارية التي تتناولها وتشربها الطاقة التي تحرقها لإنقاص الوزن يجب استخدام سعرات حرارية أكثر مما تتناوله وتشربه.
  • تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، التمارين تقوي قلبك وتحسن الدورة الدموية وترفع تدفق الدم المتزايد مستويات الأكسجين في جسمك، ويساعد هذا في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع الكوليسترول ومرض الشريان التاجي والنوبات القلبية.

يمكن أن تؤدي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أيضًا إلى خفض ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية.

ساعد جسمك على التحكم في سكر الدم ومستويات الأنسولين

يمكن أن تخفض التمارين من مستوى السكر في الدم وتساعد على عمل الأنسولين بشكل أفضل هذا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع 2 وإذا كنت مصابًا بالفعل بأحد هذه الأمراض فيمكن أن تساعدك التمارين على التعامل معها.

تساعدك على الإقلاع عن التدخين

قد تسهل ممارسة الرياضة الإقلاع عن التدخين عن طريق تقليل الرغبة الشديدة في التدخين وأعراض الانسحاب يمكن أن يساعد أيضًا في الحد من الوزن الذي قد تكتسبه عند التوقف عن التدخين.

تحسين صحتك العقلية ومزاجك

أثناء التمرين يفرز جسمك مواد كيميائية يمكنها تحسين مزاجك وتجعلك تشعر بمزيد من الاسترخاء، يمكن أن يساعدك ذلك في التعامل مع التوتر وتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب.

تقوية عظامك وعضلاتك

يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة الأطفال والمراهقين في بناء عظام قوية في وقت لاحق من الحياة، يمكن أن يبطئ أيضًا من فقدان كثافة العظام الذي يأتي مع تقدم العمر ويمكن أن يساعدك القيام بأنشطة تقوية العضلات على زيادة كتلة العضلات وقوتها أو الحفاظ عليها.

حسن نومك

يمكن أن تساعدك التمرين على النوم بشكل أسرع والاستمرار في النوم لفترة أطول.

زيادة فرصك في العيش لفترة أطول

تشير الدراسات إلى أن النشاط البدني يمكن أن يقلل من خطر الموت المبكر بسبب الأسباب الرئيسية للوفاة، مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

كيف يمكنني جعل التمارين جزءًا من روتيني المعتاد؟

بعد البحث عن أفضل تمارين تخسيس قد تبحث الطريقة الأساسية من أجل جعل هذا النوع من الرياضة جزء أساسي من روتين يومك حيث:-

  • اجعل الأنشطة اليومية أكثر نشاطًا حتى التغييرات الصغيرة يمكن أن تساعد يمكنك صعود الدرج بدلاً من المصعد اسلك القاعة إلى مكتب زميل العمل بدلاً من إرسال بريد إلكتروني اغسل السيارة بنفسك.
  • كن نشطًا مع الأصدقاء والعائلة قد يجعلك وجود شريك في التمرين أكثر ميلًا للاستمتاع بالتمرين يمكنك أيضًا التخطيط للأنشطة الاجتماعية التي تتضمن ممارسة الرياضة قد تفكر أيضًا في الانضمام إلى مجموعة أو فصل تمارين رياضية، مثل فصل الرقص أو نادي التنزه أو فريق الكرة الطائرة.
  • اجعل التمرين أكثر متعة جرب الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة التلفاز أثناء ممارسة الرياضة أيضًا، امزج الأشياء قليلاً إذا التزمت بنوع واحد فقط من التمارين، فقد تشعر بالملل حاول القيام بمجموعة من الأنشطة.
  • ابحث عن الأنشطة المختلفة يمكنك المشي في مركز تجاري أو صعود السلالم أو ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية حتى إذا كان الطقس يمنعك من ممارسة الرياضة في الخارج.

بالفيديو 15 تمرين لإنقاص الوزن في 10 دقائق كل يوم

نأمل أن نكون قد عرضنا أفضل تمارين تخسيس وافضل الأنواع التي عليكم اتباعها من أجل اتباعها وممارستها لإنقاص الوزن تابعوا موقعنا (أخبار حصرية) لمعرفة كل جديد لحظة بلحظة وتابعوا معنا عبر التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *