يبحث العديد من المواطنين الذين يقومون بصرف المعاشات خلال هذه الأيام لمعرفة جدول صرف معاشات للعام الجديد 2023، حيث يزداد البحث عن الجهات المختصة بالمعاشات ومنها التأمينات الاجتماعية وشركات البترول والمعلمين في التربية والتعليم، والتي تستعد من خلال منافذها المخصصة لصرف رواتب المعاشات للعام الجديد 2023 من يستحقونها، علي مستوي محافظات مصر. ومن خلال موقع أخبار حصرية سوف نتابع معكم متابعينا معرفة مواعيد صرف معاشات شهر يناير 2023 وحتي شهر مارس من نفس العام. وجدول صرف معاشات العام الجديد بالتوافق مع رأس السنة الميلادية الجديدة، وكل عام وأنتم بخير، وذلك لاحتفال الكريسماس الجديد، حيث يريد المواطنين الحصول علي المعاشات من أجل الأعباء التي يمر بها المواطن في المقام الأول بالإضافة إلي الاحتفالات الخاصة برأس السنة.

جدول صرف معاشات العام الجديد وأماكن الصرف للدفعات الثلاث يناير 2021
جدول صرف معاشات العام الجديد وأماكن الصرف للدفعات الثلاث يناير وفبراير ومارس 2023

جدول صرف معاشات العام الجديد 2023

  • سوف يتم صرف مرتبات مارس 2023 للعاملين في الحكومة يوم الإثنين والثلاثاء ٢٠، ٢١ مارس، و٢٢، ٢٣، ٢٦ مارس 2023.

أماكن صرف المعاشات

أما عن أماكن صرف المعاشات الخاصة بالعام الجديد وهي عن طريق مكاتب البريد أو عبر ماكينات الصراف الآلي بطاقات الصرف الآلي أو كارت ميزة والأهم أن الوسيلتين متوفرين في جميع أنحاء البلاد وبالقرب من كل مواطن. أينا كانت قيمة المبالغ المستحقة التأمينية من ماكينات الصراف الآلي. والتي يبلغ عددها 12 ألف ماكينة متواجده علي مستوي الجمهورية اعتباراً من اليوم الأول من الشهر.

جدول الحد الأدنى للأجور لموظفي الحكومة والقطاع العام

  • الحد الأدنى للأجور- موظفين الدرجة الممتازة 9000 جنيه
  • الحد الأدنى للأجور- موظفين الدرجة العالية 6600 جنيه.
  • الحد الأدنى للأجور- موظفين درجة مدير عام 5400 جنيه.
  • الحد الأدنى للأجور- موظفين الدرجة الأولى 4800 جنيه.
  • الحد الأدنى للأجور- موظفين الدرجة الثانية 4200 جنيه.
  • الحد الأدنى للأجور- موظفين الدرجة الثالثة 3720 جنيه.
  • الحد الأدنى للأجور- موظفين الدرجة الرابعة 3480 جنيه.
  • الحد الأدنى للأجور- موظفين الدرجة الخامسة 3240 جنيه.
  • الحد الأدنى للأجور- موظفين الدرجة السادسة 3000 جنيه.

جدول صرف معاشات العام الجديد 2021

بالتوافق مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا المستجد كوفيد 19 يجب أن يتم الالتزام بالتباعد وعدم التزاحم في أماكن صرف المعاشات بين المواطنين، كما أوضح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن جميع منافذ الهيئة علي أتم الاستعدادات لاستقبال أصحاب المعاشات، وذلك من خلال أنه تم تقسيم المواطنين لصرف معاش شهر يناير إلي 3 دفعات وذلك علي حسب مبلغ صرف المعاشات المخصصة للمواطنين، وجاءت التقسمية كالتالي:-

  • الفئة الأولي وتبلع عدد مستحقيها 2.4 مليون مستفيد وهم مما يحصلون علي معاش أقل من 1000 جنية علي أن يتم صرف معاشات شهر يناير لهم يومي 1 و2 من يناير.
  • الفئة الثانية وتبلع عدد مستحقيها 2.4 مليون مستفيد وهم مما يحصلون علي معاش يتراوح بين 1000 وحتي 2000 جنية، علي أن يتم صرف معاشات شهر يناير لهم يومي 3 و4 من يناير.
  • الفئة الثالثة والأخيرة وتبلع عدد مستحقيها 8.4 مليون مستفيد بقيمة 18 مليار جنية، وهم مما يحصلون علي معاش ما يزيد عن 2000 جنية، علي أن يتم صرف معاشات شهر يناير لهم يومي 5 و6 من يناير.

قانون المعاشات والتأمينات الجديد

ومن أهم الحالات التي يتم فيها قطع المعاش عن المستحقين بالقانون 148 لسنة 2019 والذي تم العمل به من شهر يناير 2020، وإليكم متابعينا أبرز الحالات التي يتم قطع المعاش المستحق فيها عن المستفيدين:-

  • الالتحاق بأي عمل والحصول منه على دخل صافٍ يساوي قيمة المعاش أو يزيد عليه، فإذا نقص الدخل عن المعاش صرف إليه الفرق في تاريخ التحاقه بالعمل ثم في يناير من كل سنة.
  • مزاولة مهنة تجارية أو غير تجارية منظمة بقوانين أو لوائح لمدة تزيد على 5 سنوات متصلة أو متقطعة ويعود الحق في صرف المعاش، حالة ترك مزاولة هذه المهنة اعتبارًا من أول الشهر التالي لتاريخ ترك المهنة.

ويقطع معاش المستحق أيضا في الحالات التالية:

  • وفاة المستحق.
  • زواج الأرملة أو الأرمل أو البنت أو الأخت.
  • بلوغ الابن أو الأخ سن الحادية والعشرين، ويستثنى من ذلك الحالات الآتية:
  1. العاجز عن الكسب حتى زوال حالة العجز.
  2. الطالب حتى تاريخ التحاقه بعمل أو مزاولته مهنة أو تاريخ بلوغه سن السادسة والعشرين أيهما أقرب، ويستمر صرف معاش الطالب الذي يبلغ سن السادسة والعشرين خلال السنة الدراسية حتى نهاية تلك السنة.
  3. الحاصل على مؤهل نهائي حتى تاريخ التحاقه بعمل أو مزاولته مهنة أو تاريخ بلوغه سن السادسة والعشرين بالنسبة للحاصلين على الليسانس أو البكالوريوس وسن الرابعة والعشرين بالنسبة للحاصلين على المؤهلات النهائية الأقل أي التاريخين أقرب.

من خلال موقع أخبار حصرية نتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *