طرق طبيعية لتعزيز مستويات الكولاجين في بشرتك، الكولاچين هو أحد المركبات الأساسية لبناء بشرة ناعمة وصحية، ولكن مع التقدم في العمر تنخفض مستويات الكولاجين في البشرة، مما يؤدي في النهاية لظهور خطوط دقيقة على البشرة، لكن من خلال بعض النصائح، يمكن تعزيز مستويات الكولاجين للحفاظ على صحة البشرة، وإليكم بالتفصيل أبرز طرق طبيعية تساعدك على دعم الكولاجين.

طرق طبيعية تساعدك على دعم الكولاجين في بشرتك
طرق طبيعية تساعدك على دعم الكولاجين في بشرتك

طرق طبيعية تساعدك على دعم الكولاجين في بشرتك

  1. تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة من أفضل الوسائل للحفاظ على مستويات الكولاچين هي حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس، لذلك احرصي على استخدام الكريم الواقي من الشمس يومياً، فالتعرض للأشعة غير البنفسجية يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان وظهور علامات التقدم في العمر على البشرة كالتجاعيد وتكسير الشعيرات الدموية وترهلات الجلد، ويشير خبراء التجميل أن حوالي ٨٠٪؜ من علامات شيخوخة الجلد تكون نتيجة لأثار الشمس، كما ينصحون أيضاً بارتداء قبعه كبيرة وملابس واقية لتقليل ضرر التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
  2. تجنب وسائل السمرة الصناعية ينبغي ألا نعرض صحتنا وصحة بشرتنا للخطر باستعمال وسائل السمرة الصناعية، فعلى الرغم من عدم استعمال تلك الأجهزة لأشعة فوق البنفسجية، مما يعمل على تجنب حروق الشمس، إلا انها تستخدم الأشعة فوق البنفسجية التي تعمل على اختراق الجلد بعمق، مما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان وشيخوخة البشرة.
  3. اتباع نظام غذائي صحي، النظام الغذائي المتبع يلعب دور أساسي ورئيسي في صحة البشرة والقدرة على إنتاج الكولاجين، فتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، الفواكه والخضراوات هي وسيلة أساسية للحفاظ على الكولاجين وانسجه البشرة.
  4. استعمال منتجات العناية بالبشرة الغنية بمضادات الأكسدة قد يكون تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مفيد للبشرة، لكن يمكن استعمال المنتجات الغنية بمضادات الأكسدة على البشرة أيضاً “وخاصة المنتجات التي تحتوي على الفيتامينات أي وسي” وقد وجدت دلائل قوية أن استعمال مضادات الأكسدة على البشرة يقلب من مخاطر ألف البشرة نتيجة التعرض لأشعة الفوق بنفسجية التي تحترق البشرة غير الكريم الواقي من الشمس.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن طرق طبيعية تساعدك على دعم الكولاجين في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *