تتعرض الشفاه للتشققات نتيجة لعدة أسباب، ومن الممكن أن تتسبب بألم ونزيف للشفاه، فما هو تشقق الشفاه؟ وكيفية القيام بترطيب الشفاه وتنعيمها، حيث يحدث أن يتقلص جلد الشفاه بشكل رقيق، وتظهر الجروح الصغيرة عند إزالة الجلد، وتكون الشفاه منتفخه أو حمراء مع الشعور بألم شديد أو تهيج الشفاه.

كيف يمكنك ترطيب الشفاه وتنعيمها وعلاج تشققها بطرق سحرية

ما أسباب تشقق الشفاه؟

أن السبب الأكثر شيوعاً هو لعق الشفاه في كثير من الأحيان، حيث يزيل اللعاب الرطوبة من الشفاة ويتركها مقشرة ويقلل طبقة الزيت الواقية على شفتيك، ولذلك تبحث الكثير من الفتيات عن طرق ترطيب الشفاه وتنعيمها في أسرع وأقل وقن.

  • كثرة الكافيين أحد أسباب جفاف الشفاه
  • يكمن أن يتسبب معجون الأسنان جفاف الشفاه، خاصة الأنواع التي تحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم، وإذا شعرت بجفاف شفتيك أثناء تنظيف أسنانك فمن الأفضل تغيير معجون الأسنان.
  • مشاكل طيبة مثل الجفاف لعدم كفاية الماء في الجسم يمكن أن يتسبب في مشاكل صحية ويمنع الجسم من العمل بشكل صحيح.

كيف يمكنك باستخدام وصفات طبيعة معالجة تشقق الشفاه؟

وهي كالتالي:-

جوز الهند وزيت شجرة الشاي

حيث يعمل جوز الهند على ترطيب الشفاه لاحتوائه على أحماض دهنية صحيه ويعمل زيت شجرة الشاي على تسريع معالجة الشفاه المتشققة، لعملها نحضر كميه معتدلة من زيت جوز الهند مع قطرة أو قطرتان من زيت شجرة الشاي، نخلط المكونات معا ثم يوضع على الشفاه ويترك كرريها مرتين أو ثلاث مرات خلال اليوم.

وصفة الصبار لترطيب الشفاه

يزيل خلايا الجلد الميتة وعلاج الشفاه المتشققة، نحضر قطعة صبار نستخرج الجل من الصبار ضعي الجل على الشفاة واتركيها طوال الليل، ويتم تخزين بقية الجل في وعاء زجاجي مغلق في الثلاجة، تكرر قبل النوم بشكل متكرر.

نصائح للحصول على شفاة رطبة وجميلة

تحتاج الشفاه للرعاية والعناية لاحتوائها على غدد دهنية.

  1. اختيار بلسم الشفاه بنسبة عالية من الترطيب (كالفازلين).
  2. قبل أن تستخدمي احمر الشفاه أو ملمع الشفاه ضعي منتجات مناسبة لحماية الشفاه من التشقق والجفاف.
  3. تناول كمية كافية من الماء.
  4. تجنب تقشير وضعي مرهم لترطيب الشفاه.
  5. تجنبي ملامسة اللسان للشفاه لتجنب امتصاص الرطوبة من الجلد.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن ترطيب الشفاه وتنعيمها في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *