طرق علاج القلق والتعب النفسي من الأمراض المنتشرة في العالم العصري والطب البديل يقدم الكثير من الحلول والأساليب للتعامل مع القلق ومن أهم هذه الحلول أوميغا 3، هو من الأحماض الدهنية الضرورية للمخ وأكدت بعض الدراسات أن استهلاك الأوميجا 3 يساعد على الحد من الاكتئاب. وأوضحت بعض الدراسات الأخرى أن تناول الأوميجا 3 مع مضادات الاكتئاب يزيد من فاعلية الأوميجا 3، والأوميجا 3 توجد بشكل رئيسي في الأسماك.

طرق علاج القلق

وهي كالتالي:-

حمض الفوليك

هو مشتق من فيتامين B الذي يقل في أجسام الأفراد المصابين بالاكتئاب، أكدت بعض الدراسات أن تناول حمض الفوليك يساعد في التخلص من القلق النفسي والاكتئاب.

التغذية الصحيحة

تناول الحلوى يساعد على رفع مستوى السكر في الدم ويحسن المزاج. ولكن يجب عدم تناولها بكثرة وتجنب استهلاك الكافيين والكحول بكثرة لأنهم يؤدي إلى حدوث القلق والاكتئاب ويؤثر على الحالة المزاجية.

فيتامين B6

يؤثر هذا الفيتامين على “السيروتونين والدوبامين” وهي الناقلات العصبية المسؤولة عن الحالة المزاجية للفرد فيساعد هذا الفيتامين على تحسين الحالة المزاجية.

المغنيسيوم

المغنيسيوم مهم لأنه يساعد على إنتاج “السيروتونين” في الدماغ، ويمكن الحصول على المغنيسيوم من البقوليات والمكسرات والخضروات الخضراء.

التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة تساعد على تحسين المزاج والتخلص من التوتر والقلق. حيث أن التمارين الرياضية تساعد الدماغ على إطلاق الكثير من المواد الكيميائية التي تساعد على تحسين المزاج والحد من القلق والتوتر.

نبات الناردين

هو عشب يستخدم في العلاج من القلق والتوتر ويعالج القلق النفسي الخفيف. حيث أن الدراسات أثبتت انه غير قادر على علاج القلق الشديد.

كومبلكس فيتامين B50

هو مكمل غذائي يستخدم لعلاج حالات الإجهاد والتوتر والقلق وعلاج حالات زيادة الطاقة المتاحة في الجسم.

الحكيم في بيتك | أسباب القلق والتوتر وطرق تجنبه وعلاجه | الجزء الثاني بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن طرق علاج القلق في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *