وأخيرا قد استقرت أسعار الذهب في مصر الآن (المعدن النفيس) في مصر خلال التعاملات التي قامت بصعود الذهب عالميا، وحيث ارتفعت أسعار الذهب لكى تحوم بالقرب من ذروة أسبوع، والتي كان قد قامت بذروتها أثناء الجلسة الماضية لليوم، وهنا قد زادت جاذبية الذهب (المعدن الثمين) كي تعمل علي الإحاطة في مواجهة التضخيم بعد أن حدث تراجع في الدولار الأمريكي وكثرت الآمال في حيال وجود حزمة تحفيز أمريكية.

ومما لا شك فيه ارتباط أسعار الذهب بالبورصات العالمية، إلا أن ما حدث اليوم جاء مخالف لما حدث في البورصات وهذا يعد ترقبا لما ستسفر عنه تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي وهذا بأسعار الذهب عالميا، وحيث يأتي أختلاف أسعار الذهب باختلاف المناطق وأنواع العيارات، حيث أيضا توجد مصنعية للذهب لكل تاجر وهى تختلف في سعرها من تاجر لأخر بين 30 و60 جنية مصري.

تعرف علي أسعار الذهب في مصر الآن محدث يوم 12-2-2023

  • سعر الذهب عيار  24 بقيمة 1966 جنيه.
  • سعر الذهب عيار 21 بقيمة 1720 جنيه.
  • سعر الذهب اليوم عيار 18 يسجل 1474 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب اليوم ليسجل سعر 13760 جنيه.

وقد ظل سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر يوم الأربعاء  الموافق 10 فبراير  عند 916.5 جنيه مصري، وأيضا بقي سعر جرام الذهب عيار 21 (وهو يعد الأكثر تداولا في مصر) في تعاملات اليوم الأربعاء عند 802 جنيه مصري، وهذا السعر يعتبر  نفس سعر يوم الثلاثاء، وحيث سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر خلال التعاملات التي تمت يوم الأربعاء نحو 687.5 جنيه مصري، وأيضا استقر سعر جرام الذهب عيار 14 في مصر عند 534.75 جنيه مصري، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 458.25 جنيه وهذا قليل الاستخدام.

وسجل سعر الأوقية والتي تعرف بالأونصة أيضا في مصر خلال التعاملات التي تمت يوم الأربعاء نحو 1836 دولارا أمريكي، وظل سعر الجنيه الذهب في مصر (8 جرامات من عيار 21)  كما هو عند 6416 جنيه مصري.

انتعاش أسعار الذهب عالميا

وجاء ارتفاع أسعار الذهب يوم الأربعاء عالميا، حتى  يحوم بالقرب من ذروة الأسبوع والتي بلغها في الجلسة الماضية، إذ زادت جاذبية الذهب كتحوط في مواجهة التضخم بعد حدوث أن تراجع الدولار وزادت الآمال حيال حزمة تحفيز أمريكية، وحيث ظهر صعود العدن الأصفر في التعاملات الفورية 0.3% إلى 1842.90 دولار للأوقية وهذا كان بحلول الساعة 0716 بتوقيت جرينتش.

كما بلغت الأسعار ذروتها منذ  اليوم الثاني من فبراير إلى 1848.40 دولار أمريكي يوم الثلاثاء الموافق 9 فبراير، وكما قد ربحت العقود الأمريكية الآجلة للمعدن الأصفر من  0.4% إلى 1845.30 دولار أمريكي، وحدث نزول في الدولار الأمريكي إلى قرب أدنى مستوى في أسبوعين مقابل منافسيه الآخرين.

من خلال موقع أخبار حصرية نتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *