ما هو الدعاء الذي كان الرسول يقول في ليلة القدر، حيث يبحث الجميع عن الأدعية المستجابة والمستحبة بل والمحببة للنبي الأمي الكريم الذي كان يرددها في مثل هذا الأيام. ومن خلال موقع أخبار حصرية ننشر لكم متابعينا دعاء ليلة القدر مكتوب مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم. ونتمنى من الله أن يعيده علينا دائما بالخير واليمن والبركات وأن يجعلنا من المغفورين لهم بإذن الله خلال تلك الأيام المباركة، والتي يجب علينا أن نغتم هذه الفرص التي تأتي مرة واحده فقط كل عام خلال شهر رمضان، شهر العبادات والإخلاص لله سبحانه وتعالي والانكسار بين يديه والشكر له علي جميع نعمه. فاللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي وعنا، وإلي جانب الأدعية نجد أيضًا دعاء القنوت مكتوب كاملا للوتر، وإليكم متابعينا أدعية ليله القدر مكتوبة للدعاء بها عند صلاة القيام وغيرها.

دعاء ليلة القدر مكتوب عن النبي ومستجاب في الليالي الوترية من رمضان
دعاء ليلة القدر مكتوب عن النبي

دعاء ليلة القدر مكتوب

أدعية ليله القدر مكتوبة ومستجابة يمكننا ترديدها بنية خالصه لله، والأخذ بما وصانا به نبي الله محمد بن عبد الله صلي الله عليه وسلم، فعن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها قالت: ((قلتُ: يا رسولَ الله، أرأيتَ إنْ علمتُ أيَّ ليلةٍ ليلةُ  القدْر؛  ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي)) رواه الترمذي.

جاء في محكم التنزيل عن فضل هذه الليلة قول الله سبحانه وتعالي: إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5).

أدعية ليله القدر في العشر الأواخر من رمضان

أدعية العشر الأواخر من رمضان يجب الاجتهاد فيهن، والإكثار من دعاء ليلة القدر المباركة، لهذا نوفر لكم الآن مجموعة من ادعيه ليله القدر للدعاء بها ضمن دعاء العشر الأواخر من رمضان كالآتي:

  • اللهم ربنا لك الحمد، أتمم النعمة والفضل والعافية والستر وجبر الكسر وزيادة البر وكبت الشر، يا من تزيد في الخلق ما تشاء زدنا قوة منك نتقوى بها على طاعتك، نلتمس عونا منك لنقوم بشكر نعمك، أطفئ لوعة قلوبنا بفيض من حبك ولطفك.
  • اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد يا رب العالمين.
  • اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.

جاء في فضل تلك الليلة الكثير، فعن أبي هُرَيرةَ رضِيَ اللهُ عنهُ عنِ النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّمَ أنَّه قال: ((مَن  يَقُمْ  ليلةَ  القَدْرِ إيمانًا  واحتسابًا، غُفِرَ له ما تَقدَّمَ من ذَنبِه)).  رواه البخاريُّ (35)، ومسلم (760)، ولا تنسوا الإكثار من دعاء ليلة القدر وترديده.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن دعاء ليلة القدر في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *