رابط تحديث حساب المواطن برقم الهوية الذي يهتم الكثير من المواطنين بالمملكة السعودية بمعرفة أهم الخطوات التي ينبغي اتباعها لتحديث حساب المواطن الذي يعتبر من أهم الخدمات التي يبحث عنها دائما أصحاب الدخل المنخفض والأسرة الفقيرة داخل المملكة السعودية، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على خطوات تحديث حساب المواطن برقم الهوية وأهم شروط التسجيل.

رابط تحديث حساب المواطن برقم الهوية

قامت وزارة العمل بالمملكة السعودية بتوزيع خطوات تحديث حساب المواطن برقم الهوية لتسهيل الأمر على جميع المواطنين المسجلين في البرنامج وإليكم خطوات تحديث الحساب كلاتي:-

  • في الخطوة الأولى يتم تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العمل بالمملكة السعودية بعد ذلك يقوم تقوم بالضغط علي الاستعلام عن حساب المواطن ثم اضغط على رقم الهوية.
  • بعد ذلك تقوم باختيار تحديث الحساب والضغط على الاستعلام سوف تظهر أمام الجميع البيانات الخاصة في البرنامج يمكنك أن تقوم بتحديث بعد ذلك تقوم بالضغط علي كلمة تعديل وتحديث البيانات ثم تضغط على كلمة حفظ.

شروط التسجيل في حساب المواطن

يمكنكم الاطلاع على شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن الذي قامت وزارة العمل بتوضيحها لجميع المواطنين واليكم الشهود كالآتي:-

  1. أولا ينبغي أن يكون هذا المواطن سعودي الجنسية وبالتالي يتم استثناء الابن أو الابنة وزوج أو الزوجة الغير السعودية.
  2. ينبغي ألا يتواجد هذا الشخص المستفيد في البرنامج أو يريد التسجيل فيه وتواجد داخل دار الإيواء الحكومي أو السجون ولا يتم الموافقة وعلى حاملي بطاقات التنقل عند التسجيل.
  3. ينبغي أن تكون جميع البيانات التي تم كتابتها صحيحة وتتوافق مع الجهات المعينة داخل البلاد وأن يكون هذا الشخص مقيم داخل المملكة السعودية بشكل دائم خاصة أنه لا يتعدى وجود خارج البلاد أكثر من 90 يوما في آخر 12 عام.

خطوات إضافة التابعين إلى حساب المواطن

من أهم الخدمات التي يقوم البرنامج توفيها لجميع المواطنين هي إمكانية تسجيل التابعين حتى يتمكنوا من الحصول على الدعم وذلك من خلال الخطوات:-

  • في الخطوة الأولى يتم تسجيل الدخول إلى حساب المواطن وإضافة رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بحسابك.
  • بعد ذلك تقوم بالضغط علي التابعين حتى تتمكن من إضافة تابع جديد وتحدد العلاقة بالزوجة وإضافة الاسم ثم تضيف تاريخ الميلاد أما في حالة إضافة الأطفال يجب الضغط على إضافة الطفل.
  • بعد ذلك يتم تحديد العلاقة بين الأسرة والطفل وإضافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح ثم تضيف رقم الهاتف المحمول وتضغط على كلمة حفظ البيانات.

خطوات تسجيل مواطن جديد في البرنامج

يمكنك الآن بكل سهولة معرفة خطوات تسجيل مواطن جديد على برنامج حساب المواطن من خلال موقع وزارة العمل بالمملكة السعودية وهى كالتالي:-

  1. في الخطوة الأولى يتم تسجيل الدخول على الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن ثم الضغط على مستخدم جديد ثم سوف تلاحظون الصفحة الخاصة بالبيانات التابعة لك.
  2. تقوم بإضافة رمز التفعيل وسوف يتم إرسال رسالة إلى الموقع على رقم المحمول الذي قمت بالتسجيل به قبل ذلك نقوم بإضافة كلمة السر تقوم بإعادة تأكيدها مرة أخرى.
  3. بعد ذلك تقوم به إضافة البيانات المطلوبة منك في برنامج حساب المواطن وتضيف بيانات الحساب البنك وبنات الدخل وتؤكد على صحة هذه البيانات ثم تقوم بإنفاق جميع البيانات المحددة، بعد ذلك تقوم بالضغط على تسجيل مواطن جديد وسوف يتم مراجعة طلبك، وسوف يتم إرسال رسالة إلى يؤكد لك إمكانية التسجيل في حساب المواطن بعد التأكد من صحة البيانات وإذا كنت من الأشخاص الذين يستحقون الاستفادة من برنامج حساب المواطن.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن رابط تحديث حساب المواطن برقم الهوية في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *