مرت الأيام سريعة وانتهت الإجازة الصيفية وحان موعد بدء العام الدراسي الجديد الذي لا تفصلنا عنه سوي أيام معدودات، يستعد جميع أولياء الأمور والطلاب والطالبات بكل حماس ونشاط ليستقبلوا السنة الدراسية الجديدة، ولذا يجب علينا أن نبدأ العام الدراسي بذهن صافي وروح إيجابية وطاقة عالية، ومن هذا المنطلق قررنا عرض هذا المقال الشيق الذي نرجو أن تحققوا من خلاله الاستفادة والذي نعرف من خلاله كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد وأهم النصائح التي تنفعك.

أهم 8 خطوات من أجل الاستعداد للعام الدراسي الجديد وأهم النصائح التي تنفعك

  • قبل بداية العام الدراسي بحوالي أسبوع يجب علي كل أولياء الأمور وضع قواعد صارمة وخطط مميزة وشيقة تساعد الأبناء علي تقبل العام الدراسي الجديد بنفس راضية وعقل متأهب.
  • خلق روتين جديد في المنزل يساعد الأبناء علي الاستذكار وإعمال الذهن بشكل يحقق معدل عالي من التحصيل الدراسي.
  • إبعاد الذهن والجسد عن أي عوامل تشتيت تؤثر علي مستوي التركيز خلال المرحلة القادمة نظراً لمدي أهميتها بالنسبة لأولادنا.
  • الاهتمام بالحالة الصحية والمحافظة علي الصحة العامة وتنمية القدرات العقلية بالممارسات الصحية الجيدة كممارسة الرياضة والاعتماد علي الأغذية الصحية التي تقوي العقل وتحسن مستويات الاستيعاب والتركيز.
  • تحسين الحالة النفسية وزيادة مناعة الجسم من أجل القدرة علي استقبال العام الدراسي الجديد.
  • إيقاف الأنشطة الترفيهية أو تقليلها تدريجياً لتصل إلي الحد المسموح بها كمشاهدة التليفزيون وألعاب الفيديو والأنترنت وجميع وسائل التواصل الاجتماعي التي تشتت التركيز وتؤثر علي حالتهم الصحية والنفسية لما تسببه من اضطراب في التركيز.
  • الابتعاد عن فكرة الترفيه بالشكل الذي اعتدناه خلال الإجازة الصيفية والتسلية واللعب خارج المنزل لتوفير الوقت وحسن استغلاله بالشكل الصحيح الذي يحقق لهم النجاح والمنفعة.
  • توفير قسط كافي من الراحة من خلال أخذ عدد ساعات كافية للنوم تصل إلي 8 ساعات لكي يستطيع الجسم أن يستيقظ مبكراً بكل نشاط وحيوية ورغبة في الدراسة دون ملل أو تذمر.

بعد أن ذكرنا أهم الخطوات التي تساعد أولياء الأمور والطلاب من أجل بداية العام الدراسي الجديد سنتحدث الآن عن كيفية تشجيع الطلاب للتفوق وتحقيق النجاح.

كيفية دعم الطفل نفسياً من أجل الاستعداد للعام الدراسي الجديد

من الأمور المهمة التي يجب أن نأخذها في عين الاعتبار عند بدء التجهيز هي المشاركة بمعني أن يقوم أولياء الأمور بمشاركة أبنائهم في شراء الزي المدرسي حسب رغباتهم، وما يحبون ارتدائه مما يسعدهم ويحفزهم لبداية العام الجديد كما أنه من الضروري منحهم فرصة اختيار الأدوات المدرسية بالأشكال والألوان التي يفضلونها مما يحفزهم ويحمسهم لبدء العام الدراسي.

ومن الضروري أيضاً الاهتمام بجدولة الزمن بالنسبة للأبناء وتخصيص يوم للترفيه والتسلية واللعب وليكن يوم الإجازة الأسبوعية حتي لا يصابون بالملل ويقل معدل تركيزهم ومعدلات التحصيل الدراسي، والآن بعد أن تحدثنا عن جانب كبير فيما يخص الاستعداد للعام الدراسي الجديد وأهم النصائح التي تنفعك سنذكر الهدف.

ما النتيجة التي يسعى إليها كل من أولياء الأمور والأبناء خلال العام الدراسي

يسعى الجميع بشكل جاد من أجل تهيئة الظروف وتوفير المناخ المناسب لرفع معدلات التحصيل الدراسي وتحسين مستويات الأبناء من أجل الحصول علي أعلي الدرجات في المقررات الدراسية المختلفة، والوصول إلي درجة التفوق الدراسي والنجاح الذي يسعد قلوب أولياء الأمور والطلاب عندما يرون نتيجة تعبهم وسعيهم المتواصل والمجهود الكبير المبذول خلال العام الدراسي بالكامل.

الاستعداد للعام الدراسي الجديد 10خطوات لبداية قوية جدا استعداد المذاكرة من أول السنة الدراسية بالفيديو

لذلك لكي تصلوا إلي أعلي درجات التفوق عليكم بالاهتمام بالاستذكار الجيد والحضور طوال العام الدراسي دون تقصير وتنمية القدرات وتحسين المستوي مما يحقق المنفعة للجميع بداية من الطالب ومعلميه عندما يرون ثمرة مجهودهم وصولاً إلي دولتنا التي نسعى جميعاً جادين من أجل نجاحها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *