أسباب نزول دم بني من المهبل، تطلع الكثير من السيدات نزول دم من منطقة المهبل وبالتالي تتساءل كثيرا عن الأسباب، وتبدأ بالبحث عن هذا الأمر، وفي بعض الأحيان تذهب إلى الطبيب المعالج في حالة نزول الدم مرة أخرى أو حدوث بعض الالتهابات أو العدوي الفطرية. حيث يوجد بعض السوائل التي تخرج من المهبل بسبب الخلايا الميتة والبكتيريا الموجودة في الجسم، وهذا السائل يتحول لونه إلى اللون البني وتشعر بعض السيدات بوجود ألم أو حرقان في هذه المنطقة.

أسباب نزول دم بني من المهبل
أسباب نزول دم بني من المهبل

أسباب نزول دم بني من المهبل

يوجد الكثير من الأسباب المسؤول عن نزول دم بني من المهبل وسوف نتعرف على أهمها الآتي:

  • عندما يتم تنظيف الرحم من خلال عملية تراكسود يتم تنظيف نفسه في بداية الحيض ينزل هذا الدم البني.
  • يحدث بسبب حدوث الالتهابات المهبلية وهي من أكثر الأسباب المسؤول عن نزول هذا الدم البني أو في حالة الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفطرية وبالتالي تتحكم في لون الإفرازات المهبلية.
  • أما في حال تصاب بعض السيدات بتكيس في الموبايل وهو عبارة عن كيس يوجد فيه بعض السوائل متواجد على المبيض، والذي  يتسبب في نزول دم بني والإحساس بضغط شديد علي الحوض.
  • في حالة تناول حبوب منع الحمل تتسبب في التأثير بشكل كبير للغاية على الهرمونات الأنثوية الموجودة في الجسم، وبالتالي ينخفض كثيرا عن هرمون الاستروجين والمسئول عن نزول دم بني من المهبل عند معظم السيدات.
  • أما في مرحلة الإباضة وهى حدوث التبويض عند المرأة والتي تكون في منتصف الدورة الشهرية تلاحظ وجود بقع دم أو إفرازات مهبلية. وتشعر بألم ومغص شديد في البطن عندما تقوم المرأة في مرحلة النفاس بعد الولادة بشكل مباشر طلع أحد نزول دم لونه أحمر. ولكن يستمر لعدة أيام وبعد ذلك يتحول لونه إلى اللون البني ثم الأصفر وبعد ذلك يختفي تماماً.
  • في مرحلة انقطاع الطمث أو توقف الدورة الشهرية لدى بعض السيدات يحدث اختلال كبير في مستويات هرمون الاستروجين الموجود في الجسم، وبالتالي يتسبب في نزول دم بني من المهبل.
  • يمكن حدوث هذا الأمر بسبب وجود التهاب شديد في الرحم والمهبل، بسبب بعض المواد الكيميائية هو المسؤول عن نزول دم بني من المهبل.
  • بعد انقطاع الطمث تلاحظ نزول دم بني أو أحمر وهي من العلامات التي تدل على الإصابة بسرطان الرحم.

أسباب نزول دم بني بعد توقف الدورة

تلاحظ بعض السيدات نزول بقع بنية من المهبل بعد غياب الدورة الشهرية وهذا يعرف بنزيف غرس البويضة بعد التخصيب بها من خلال الحيوان المنوي، وبالتالي هذا يدل علي بدأ حدوث الحمل وتنطلق البويضة وقتها إلى قناة فالوب حتى تتواجد في بطانة الرحم وهذا يدل على حدوث الحمل عند غياب الدورة.

في بعض الأحيان يحدث بعض الالتهابات الهرمونية بسبب النزيف الدموي بعد غياب الدورة الشهرية، وهذا بسبب بعض الالتهابات وفي حالة حدوث الحمل أما في حالة الحمل خارج الرحم تلاحظ بعض السيدات وجود بقع الدم البني، بسبب انغراس البويضة خارج الرحم أو في قناتي فالوب.

يمكن حدوث نزول دم بني يدل على الإجهاض إلى الأشهر الأولى من الحمل مع الإحساس بوجود تشنجات وتقلصات مؤلمة مع وجود زيادة في النزيف الدموي، وقتها ينبغي على هذه المرأة أن تقوم بمراجعة الطبيب المعالج لمعرفة أسباب نزول دم بني من المهبل ومعالجة هذا الأمر، في أسرع وقت لتجنب حدوث سلبيات.

أسباب نزول إفرازات بنية من المهبل بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن أسباب نزول دم بني من المهبل في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *