يهتم كثير من الأشخاص حول معرفة اسم دواء مناسب يساعد على التخلص من الماء الموجود في الجسم، حيث يوجد حوالي 70% من السوائل في الجسم في أماكن مختلفة، وأكد الأطباء على أهمية تناول على الأقل 8 أكواب من الماء حتى يتمكن الجسم من الحصول على الكمية التي يحتاجها، وبالتالي يمكن أن يحدث احتباس السوائل في الجسم وذلك بسبب بعض الأسباب المرضية، لهذا سوف نتعرف علي كافة التفاصيل التي تتعلق بدواء ينزل الماء من الجسم.

دواء ينزل الماء من الجسم
دواء ينزل الماء من الجسم

أسباب احتباس الماء في الجسم

يهتم كثير من الأشخاص حول التخلص من الدهون الزائدة في الجسم للحصول على وزن المثالي، وذلك بالنسبة للرجال أو النساء أو جميع الأعمار المختلفة، ولكن يمكن أن يتسبب الماء في زيادة الوزن. وذلك بسبب حدوث احتباس في الأنسجة والخلايا وبالتالي يعرف احتباس الماء في الجسم هو عبارة عن وجود كمية كبيرة من الماء في الجسم وتتسبب في حدوث انتفاخ وتورم في القدمين أو اليدين، بالإضافة إلى أن تراكم الماء في الجسم من الأمور المزعجة. ولكنه لا يتسبب في حدوث أي أضرار خطيرة على صحة الإنسان ويوجد العديد من الأسباب الهامة وهي كالآتي:

  • في حالة قلة نسبة البروتين في الجسم يحدث احتباس للماء في الجسم وخاصة منطقة البطن، حيث يساعد البروتين الماء على الانتقال إلى أنسجة الجسم والأوعية الدموية بشكل عام.

في حالة الإصابة بالالتهابات

عندما يصاب الإنسان بالالتهابات في المناطق الخارجية الموجودة في الجسم يحدث احتباس للماء في هذه المناطق، وذلك بسبب عدم وجود الشعيرات الدموية بسبب مادة الهستامين، وبالتالي يزداد نفاذ الأوعية الدموية مع كرات الدم البيضاء التي تقوم بمحاربة الالتهابات وبالتالي تتسبب في زيادة تراكم الماء.

في الفترة التي تقوم قبل قدوم الحيض يحدث تغيرات في الهرمونات بسبب احتباس السوائل في الجسم وخاصة في منطقة الثدي ويوجد العديد من المناطق الأخرى، لهذا يجب الاهتمام بتناول أطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين وتقليل الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى أن الحاجات تتسبب في حدوث احتباس للسوائل.

تناول الأدوية تسبب احتباس للماء

  • يوجد بعض الأدوية المسؤولة عن حدوث احتباس في الجسم ومن أهم هذه الأدوية هو العلاج الكيماوي أو الأدوية المضادة للاكتئاب، وكذلك يوجد مضاد الالتهاب اللاستيرويدية.
  • كذلك يوجد دواء حصنات مستقبلات بيتا هو الأدوية التي تحتوي على مادة الاستروجين، وكذلك أثناء فترة الحمل يحدث تغيرات فسيولوجية للمرأة في الجسم وبالتالي يحدث احتباس للماء ولكنها من الأمور الشائعة.

أمراض تسبب في حدوث احتباس الماء

عندي أصابه الإنسان ببعض الأمراض تتسبب في حدوث احتباس للماء في الجسم، وذلك تحتاج إلى التدخل السريع تحت إشراف الطبيب المعالج وهي كالآتي:

اسم دواء ينزل الماء من الجسم

يوجد بعض الأدوية التي تساعد على التخلص من الماء الموجود في الجسم، ولكن ينبغي أن تكون تحت إشراف الطبيب المعالج وهي كالآتي:

مدرات البول المحافظة على البوتاسيوم هذا النوع يعمل على تقليل تراكم الماء في جسم الإنسان وبفضل احتوائه على عنصر البوتاسيوم، وبالتالي في حالة تناول هذا النوع يقوم الطبيب بوصف دواء مخصص لضغط الدم المرتفع بجانب أن هذه الأدوية التي تساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم، مثل أميلوريد ودواء سبيرونولاكتون ودواء ابليرينون.

مدرات البول الثيازيدية

هذا النوع يتم استخدامه قليل وكثير الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم، لأنه يساعد على حدوث انتقال للشعيرات الدموية ومن أهم الأدوية التي تساعد على نزول الماء من الجسم كالاتي:

  1. كلورثاليدون.
  2. انداباميد.
  3. كلوروثيازيد.
  4. ميتولازون.

التخلص من الماء الزائد بالجسم في يومين بدون أدوية_أسبابة وعلاجه الفعال والسريع بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن دواء ينزل الماء من الجسم في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *